بيروت-سانا

أعلنت المقاومة الوطنية اللبنانية اليوم استهداف موقع بركة ريشا للعدو الإسرائيلي في شمال فلسطين المحتلة بالصواريخ وتحقيق إصابات مباشرة فيه.

وقالت المقاومة في بيان اليوم إنه “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، استهدف ‌‌‏‌‌‏مقاتلو المقاومة موقع ‏بركة ريشا بصاروخي بركان وأصابوه إصابة مباشرة”.

وكانت المقاومة الوطنية اللبنانية أعلنت أمس استهداف العدو الإسرائيلي في موقع حدب يارين عند الحدود مع فلسطين المحتلة وتحقيق إصابات مباشرة.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

حزب الله: هاجمنا بالمسيرات موقع الراهب واستهدفنا تجهيزاته وتمركز الجنود وحققنا إصابة مباشرة

أعلن حزب الله في بيان رسمي أنه نفذ هجوماً بطائرات مسيرة على موقع الراهب في المناطق المحتلة من جنوب لبنان. وأوضح البيان أن الهجوم استهدف تجهيزات الموقع وتمركز الجنود، مؤكداً تحقيق إصابة مباشرة.

 

وأشار حزب الله إلى أن العملية تأتي في إطار الرد على الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على الأراضي اللبنانية، مضيفاً أن قواته ستواصل استهداف المواقع الإسرائيلية حتى يتوقف العدوان.

 

أكسيوس عن مسؤول إسرائيلي: نتنياهو بحث مع بايدن مطالب جديدة وتعهد بإرسال اقتراح محدث خلال يومين إلى الوسطاء

 

كشف مصدر مسؤول إسرائيلي لموقع أكسيوس أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بحث مع الرئيس الأمريكي جو بايدن مجموعة من المطالب الجديدة خلال اجتماعهما الأخير.

 

وأوضح المصدر أن نتنياهو تعهد بإرسال اقتراح محدث إلى الوسطاء خلال يومين، في إطار الجهود المستمرة للتوصل إلى تفاهمات جديدة بين الطرفين.

 

وأشار المسؤول إلى أن المحادثات بين نتنياهو وبايدن تناولت مواضيع متعددة تتعلق بالأمن الإقليمي والتعاون الثنائي، مع التركيز على تعزيز التنسيق بين البلدين في مواجهة التحديات المشتركة.

 

رويترز عن وزارة الدفاع الروسية: أرسلنا طائرة حربية لمواكبة طائرات بريطانية كانت تحلق في أجواء البحر الأسود

 

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأربعاء أنها أرسلت طائرة حربية لمواكبة طائرات بريطانية كانت تحلق في أجواء البحر الأسود.

 

وذكرت الوزارة في بيان نقلته وكالة رويترز أن الطائرة الروسية من طراز ميغ-31 قامت بمهمة مرافقة واعتراض ثلاث طائرات بريطانية، منها طائرة استطلاع وطائرتين مقاتلتين، كانت تحلق في أجواء البحر الأسود بالقرب من الحدود الروسية.

 

وأكد البيان أن الطائرة الروسية قامت بالإجراءات اللازمة لمنع أي انتهاك للمجال الجوي الروسي، مشيرة إلى أن الطائرات البريطانية غيرت مسارها وابتعدت عن الحدود بعد اقتراب الطائرة الروسية.

 

رئيس هيئة الأركان الإسرائيلي: نواصل الضغط العسكري للتوصل إلى صفقة تعيد المختطفين وفق شروط جيدة

 

صرح رئيس هيئة الأركان الإسرائيلي، الجنرال هرتسي هليفي، أن القوات المسلحة تواصل الضغط العسكري المكثف بهدف التوصل إلى صفقة تعيد المختطفين وفق شروط جيدة.

 

وأشار هليفي إلى أن الجيش الإسرائيلي يعمل بشكل متواصل لتحقيق أهداف العملية العسكرية التي تهدف إلى تحسين شروط التفاوض وضمان إعادة المختطفين بطريقة تحقق مصالح إسرائيل. وأوضح أن الضغط العسكري هو جزء من استراتيجية شاملة تهدف إلى تحقيق نتائج إيجابية في المفاوضات وإعادة المختطفين في أقرب وقت ممكن.

 

وأضاف هليفي أن القوات المسلحة تعمل بتنسيق وثيق مع الجهات السياسية والأمنية لضمان تحقيق الأهداف المحددة بأقل قدر من المخاطر على حياة المختطفين وضمان تحقيق أفضل شروط ممكنة في صفقة التبادل.

 

وأشار إلى أن التزام الجيش بإعادة المختطفين يعكس أولوية كبيرة للحكومة الإسرائيلية، والتي تضع في اعتبارها سلامة الجنود والمواطنين المختطفين كأولوية قصوى. وأكد هليفي أن الجهود مستمرة وأن جميع الخيارات مطروحة لتحقيق النجاح في المفاوضات.

مقالات مشابهة

  • حزب الله: هاجمنا بالمسيرات موقع الراهب واستهدفنا تجهيزاته وتمركز الجنود وحققنا إصابة مباشرة
  • المقاومة الإسلامية تستهدف مزيدا من المواقع الصهيونية
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف دبابة وجرافة للعدو الصهيوني بقذيفتي “الياسين 105” في مدينتي رفح وخان يونس جنوب قطاع غزة
  • المقاومة اللبنانية تستهدف انتشاراً لجنود ‏العدو الإسرائيلي في حرش برعام بالأسلحة الصاروخية وتصيبه مباشرة
  • حزب الله يستهدف موقعي “حانيتا” و”بركة ريشا” بالأسلحة المناسبة
  • الحزب يعلن استهداف هذا الموقع الإسرائيلي ‌‌اليوم
  • تواصل عمليات حزب الله ضد "إسرائيل" شمال فلسطين المحتلة
  • ‏حزب الله: استهداف مبنًى يستخدمه جنود إسرائيليون في المنارة وتحقيق إصابة مباشرة
  • المقاومة اللبنانية تستهدف ثلاثة مواقع للاحتلال الإسرائيلي وتحقق فيها إصابات مباشرة
  • رسالة مباشرة لنتنياهو.. ماذا قالت أوساط حزب الله عن فيديو الهدهد 3؟