أكد ربيع ياسين نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، أن الإمكانيات أصبحت متاحة لجميع الفرق المصرية في السفر داخل قارة إفريقيا، كما أنه تم التغلب على أزمة السفر بالطائرات الخاصة، مشيرًا إلى أن السفريات القديمة مع الأهلي كانت تحدث فيها العديد من الأزمات.

وقال في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس على شاشة ETC: "كنا نعاني كثيرًا في الثمانينات من السفر إلى قارة إفريقيا، ورغم ذلك كنا نبذل قصارى جهدنا وتوجنا بالعديد من الألقاب، سواء مع الأهلي أو منتخبات مصر، ولعبنا أولمبياد واكملنا المسيرة بكأس العالم 90".

وأضاف: "الأهلي فريق كبير ولا يقف على أي شئ، ودائمًا ينافس على الألقاب، وهو يعلم كل شئ في دوري أبطال أفريقيا وقادر على حصد اللقب، وأصبح لديه خبرات كبيرة إداريًا وفنيًا من أجل المنافسة على دوري الأبطال والتتويج به، ولست قلق على الفريق قبل مواجهة ميدياما الغاني".

وأكمل: "الأهلي والزمالك هم أساس منتخب مصر، وغياب أي لاعب لن يؤثر على تشكيلة الفريق الأحمر، وفي غياب مروان عطية فان هناك أكثر من لاعب متاح مثل عمرو السولية وأكرم توفيق، وهناك كوكا، وعبقرية المدرب في (التوظيف)".

وأتم: "مارسيل كولر مدرب ناجح مع الأهلي، بعدما حقق العديد من الألقاب، رغم توفير كافة الأمور له من جانب النادي، ولكن المدرب له بصمة واضحة".

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

أحد أقوى منتخبات إفريقيا.. مدرب أوزبكستان يعلق على مواجهة منتخب مصر في أولمبياد باريس 2024

وصف تيمور كابادزه، المدير الفني لمنتخب أوزبكستان الأولمبي، نظيره منتخب مصر الأولمبي بـ "أحد أقوى الفرق في إفريقيا". جاءت هذه التصريحات قبل المواجهة المرتقبة بين الفريقين في أولمبياد باريس 2024، والتي ستقام مساء غد السبت.

أداء المنتخبين في الجولة الأولى

تعادل منتخب مصر الأولمبي في مباراته الأولى سلبيًا مع منتخب الدومينيكان، بينما تعرض منتخب أوزبكستان لخسارة بصعوبة أمام إسبانيا بهدفين لهدف.

تصريحات تيمور كابادزه

قال تيمور كابادزه، في تصريحات نشرتها الصحف الأوزبكية اليوم: "وصلنا إلى مدينة نانت أمس، نحن نواصل استعداداتنا، أمامنا مباراة ضد مصر".

وأضاف: "الشيء الرئيسي هو أن الجميع في صحة جيدة، لكن لدينا خسارة واحدة، حيث اضطر مدافعنا إبراهيم خليل إلى مغادرة المنتخب الوطني لأسباب عائلية. على الرغم من ذلك، نواصل التدريب وفقًا للخطة وسنحاول الفوز بمباراة الغد".

عاجل.. الاتحاد الأفريقي يفاجئ ميدو بعد تصريح العودة من الاعتزال قائمة تضم 10 لاعبين.. غيابات الأهلي أمام المصري البورسعيدي

وتابع كابادزه: "منتخب مصر من أقوى الفرق في إفريقيا. لقد لعبنا ضدهم العام الماضي في طشقند، ونحن ندرك جيدًا نقاط قوة خصمنا وقدراته".

أوضح كابادزه أن الفريق يعمل على تصحيح الأخطاء التي ظهرت في المباراة الأولى، مشيرًا إلى أنهم قاموا بتحليل أسلوب لعبهم وتوصلوا إلى الاستنتاجات اللازمة. وقال: "نحن نعمل على تصحيح الأخطاء والآن كل اهتمامنا يتركز على مباراة الغد".

وأكد كابادزه أن جميع أفراد الفريق في حالة جيدة ولا توجد أي مشاكل، مشيرًا إلى أنهم يحاولون إضافة أحد اللاعبين الاحتياطيين إلى القائمة بعد رحيل إبراهيم خليل، وقد أرسلوا طلبًا إلى اللجنة المنظمة وينتظرون الرد.

مقالات مشابهة

  • فاروق جعفر يتغزل في مجلس إدارة الأهلي: "الأفضل في إفريقيا"
  • السيطرة على حريق شقة سكنية بالمقطم
  • رفع قيمة الأجرة جنيه .. القبض على سائق سيارة ميكروباص بالجيزة
  • إمام عاشور يعتدي بالضرب على أحد المعازيم في حفل زفاف مروان عطية|ما السبب
  • أحد أقوى منتخبات إفريقيا.. مدرب أوزبكستان يعلق على مواجهة منتخب مصر في أولمبياد باريس 2024
  • عاجل.. إدارة الأهلي توجه تحذيرًا شديد اللهجة للاعبين قبل مواجهة المصري
  • قرار عاجل في الأهلي تجاه لاعبيه قبل مواجهة المصري بساعات
  • عاجل.. الأهلي يبلغ لاعبه بالرحيل عقب مواجهة سيراميكا كليوباترا (خاص)
  • فاروق جعفر: لا يجوز الحديث عن تمرد لاعبي الزمالك.. وارفض مواجهة بيراميدز بالناشئين
  • بولونيا يرغب في ضم لاعب الأهلي المصري