كرم وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو العسكريين الروس وقلدهم أوسمة الدولة التكريمية لقاء بسالتهم وبطولاتهم العسكرية التي أظهروها في ميدان القتال خلال العملية العسكرية الخاصة.

وقالت الدفاع الروسية في بيان: "قدم وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، في مقر المجموعة المشتركة للقوات أوسمة الدولة للأفراد العسكريين الذين برزوا أثناء أدائهم المهام القتالية".

إقرأ المزيد الدفاعات الجوية الروسية تسقط مسيّرة أوكرانية في مقاطعة بريانسك

وأضاف البيان: "لقاء تفانيهم وبطولاتهم، قدم وزير الدفاع وسام الشجاعة وميداليات "البسالة" وشكر الأفراد على أدائهم المثالي للمهام خلال العملية العسكرية الخاصة".

كما هنأ الوزير شويغو العسكريين بمناسبة حصولهم على تلك الأوسمة. وقال: "أنا متأكد من أن هذه الأوسمة لن تكون الأخيرة... أمامنا الكثير من العمل. أنتم تقاتلون بجدارة، ولهذا حصلتم على أوسمة الدولة".

وأضاف بيان الدفاع الروسية أنه بعد الحفل، هنأ شويغو ورئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية فاليري غيراسيموف، الجنود المشاركين في العملية العسكرية الخاصة بمناسبة يوم "حماة الوطن"، وشكرهم على جهودهم المخلصة المتقنة التي يبذلونها. وتمنى لهم وافر الصحة الجيدة والمعنويات القوية وتحقيق انتصارات جديدة.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا سيرغي شويغو غوغل Google كييف موسكو وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا تقر بخسائرها الفادحة في نظام توليد الطاقة

اعترف وزير الطاقة الأوكراني غيرمان غالوشنكو اليوم الاثنين على هامش اجتماع وزراء الطاقة بالاتحاد الأوروبي في بروكسل بالخسائر الفادحة في قدرات توليد الطاقة في بلاده.

وأضاف غالوشنكو في حديثه خلال الاجتماع: "وفقا لحساباتنا فقدنا ما يصل إلى حوالي سبعة غيغاوات في نظامنا، هذه كمية هائلة جدا من ضمن قدرة التوليد".

إقرأ المزيد آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /15.04.2024/

وأشار إلى أنه منذ انطلاق العملية الروسية العسكرية الخاصة تم تدمير عدد من محولات الطاقة في أوكرانيا، مضيفا أن إنتاج الطاقة المحلي في خاركوف دمر بالكامل تقريبا.

وبحسب تقديرات الأمم المتحدة فإن القدرة على توليد الكهرباء في أوكرانيا في وقت سابق كانت نحو 37 غيغاوات، ولكن بحلول خريف عام 2023 انخفضت بمقدار 19 غيغاوات أي أكثر من نصف المستوى المسجل في فبراير 2022.

وفي يوم 22 مارس الماضي، أفادت السلطات الأوكرانية بتعرض مرافق لتوليد ونقل وتوزيع الطاقة الكهربائية في مختلف مناطق البلاد لقصف وصف بأنه الأشد في الفترة الأخيرة.

المصدر: نوفوستي 

مقالات مشابهة

  • شويغو يطلع على نماذج واعدة من الأسلحة والروبوتات القتالية والطبية (فيديو)
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /17.04.2024/
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /16.04.2024/
  • أوكرانيا تقر بخسائرها الفادحة في نظام توليد الطاقة
  • وزير الدفاع الإسرائيلي يعقد اجتماعا حول الاستعدادات لاجتياح رفح
  • وزير الدفاع الصومالي: هدفنا الرئيس الدفاع عن الوطن والمواطنين والدين
  • وزير الدفاع الصومالي: هدفنا الرئيسي هو الدفاع عن الوطن والمواطنين والدين
  • الطيران الروسي يدمر مركز قيادة القوات الأوكرانية على الجبهة الجنوبية لجمهورية دونيتسك
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /15.04.2024/
  • الطلب على السلاح الروسي سيتضاعف بعد الانتصار في العملية العسكرية الخاصة