قال محمد جبران، رئيس اتحاد عمال مصر، إن التضخم ليس مقتصرًا على مصر فقط، ولكن يشمل كل دول العالم، مؤكدًا أن صفقة رأس الحكمة تعد بشرى لعمال مصر، لأنها توفر ملايين فرص العمل المباشرة وغيرها، ومشيرًا إلى أن جهود الدولة المصرية أدت إلى دخول 35 مليار دولار خلال شهرين.

صفقة رأس الحكمة

وأضاف جبران، خلال مداخلة هاتفية على فضائية "اكسترا نيوز"، أن الجهود الدولة المصرية تهدف خدمة المواطن البسيط، ومشيرًا إلى أن أبناء مدينة مرسى مطروح سيكون لديهم استفادة كاملة من مشروع رأس الحكمة، لأنهم أكثر المواطنين عملًا بمدينة رأس الحكمة وسيكون لديهم أقصى استفادة مباشرة.

المجتمعات العمرانية: مشروع رأس الحكمة سيعمل على ضخ دائم للعملة الصعبة في مصر بشكل مستمر مجلس الوزراء: بذلنا جهدا خرافيا في إتمام صفقة رأس الحكمة

وأكد أن ثقة المستثمر الأجنبي في الاستثمار المصري نتج عن أمان واستقرار الدولة المصرية والمستثمر بطبيعته يبحث عن مكان آمن ليضع أمواله واستثماراته في مكان مناسب، ومصر بحاجة لمشاريع أكثر في كل القطاعات.

ولفت إلى أنه يجب أن تعمل كل المصانع وتتطور من نفسها لأن الدولة لن تستورد من الخارج فيما بعد، فالمصانع المصرية والعمالة المصرية قادرة على العمل بأعلى كفاءة، فالعاصمة الإدارية هي بناء عمال مصر.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: صفقة رأس الحكمة اتحاد عمال مصر فضائية إكسترا نيوز مدينة مرسى مطروح رأس الحکمة

إقرأ أيضاً:

«مدينة الدواء»: خطة ربع سنوية لتعزيز السوق المصرية بأدوية جديدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور عمرو ممدوح ، رئيس مدينة الدواء المصرية «جيبتو فارما»، أنه منذ افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى ، فى أبريل 2021 ، لمدينة الدواء المصرية ، بدأ العمل لتطبيق أهداف المدينة بشكل فعال وعلى رأس الأهداف تمكين المريض المصري من الحصول على دواء آمن وفعال وبجودة عالية، إلى جانب تحقيق الأمن الدوائي والحد من الاحتكار، و إنشاء مركز إقليمي لصناعة الدواء جاذب لشركات الدواء العالمية، وتنفيذ توجه الدولة نحو توطين صناعة الدواء ودعم الجهود التي تقوم بها الدولة في مجال المبادرات والخدمات الطبية والصحية المتنوعة للمواطنين.

واضاف رئيس مدينة الدواء، أن في المرحلة الأولى من إنتاج المدينة كان التركيز على تلبية احتياجات القطاع الصحي الحكومي بالدولة ثم بدأنا المرحلة الثانية وهو بطرحً منتجاتنا للقطاع الخاص والتصدير، مشيرًا أن لدى جيبتو فارما مختلف أنواع التعاون مع الشركات العالمية في مجال الدواء لنقل الخبرات والتصنيع والتسويق المشترك والنفاذ للأسواق الأفريقية والعربية، منوهًا أن للمدينة خطة ربع سنوية لإضافة أدوية جديدة بما يحقق الأمان الصحي والدوائي في مصر.

جاء ذلك على هامش زيارة  الدكتور أحمد السبكي، رئيس هيئة الرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان ، بزيارة لمقر مدينة الدواء المصرية Gypto Pharma .

حيث استمع رئيس هيئة الرعاية الصحية لشرح مفصل حول إنجازات مدينة الدواء، التي تعد أكبر صرح للأدوية بالشرق الأوسط، ومن المستهدف أن تصبح مركزاً إقليمياً وعالمياً لصناعة الدواء بما يتواكب مع التكنولوجيا العالمية، وبما يساهم في تحقيق المسؤولية المجتمعية في تحقيق الأمن الدوائي، فيما تم استعراض مراحل تنفيذ مشروع مدينة الدواء المصرية، واستراتيجية العمل بها، تلاها جولة تفقدية لزيارة مصنع الأدوية الرئيسي بمدينة الدواء. 

هذا، ويشار أن مدينة الدواء Gypto Pharma تم إنشاءها لتكون أحد أذرع الدولة لإنتاج الدواء والمساهمة في تحقيق الأمن الدوائي بجانب الصناعة الوطنية، وبالفعل تمتلك مصنعًا على مساحة 180 ألف متر، وتحتوي على مناطق انتاجية لكثير من الأشكال الصيدلية، ولديها آليات متطورة تعمل طبقا لأحدث معايير الجودة العالمية.

مقالات مشابهة

  • لو بتصيف.. السكة الحديد تشغل قطارات المصيف من القاهرة لمطروح اليوم
  • بعد بدء تشغيلها.. المواعيد الكاملة لقطارات «القاهرة - مرسى مطروح»
  • خبير: مصر ستحصل على 35% من عائد مشروع رأس الحكمة
  • اتحاد القبائل العربية ينفي أنباء تجميده.. نوقع اتفاقيات وسنطلق شركة مصر الصعيد
  • مصر: استثمارات مشروع "رأس الحكمة " لن تقل عن 150 مليار دولار
  • عامل جديد لتطور الاكتئاب!
  • «مدينة الدواء»: خطة ربع سنوية لتعزيز السوق المصرية بأدوية جديدة
  • ما مصير أموال رأس الحكمة؟.. الحكومة المصرية تجيب
  • مصر.. الحكومة تكشف مصير أموال صفقة "رأس الحكمة"
  • الحكومة المصرية ترفع سعر الخبز المدعوم لأول مرة منذ عقود