يعرف الفنان فادى إبراهيم  بأنه من أجمل الممثلين العرب، وقدم العديد من الأعمال الفنية، سواء داخل بلده لبنان، أو بالتعاون مع دول أخرى.

وأعلنت عائلة الفنان اللبناني فادي إبراهيم، نقله إلى العناية المركزة مؤخرا؛ بسبب تعرضه لوعكة صحية شديدة، وطلبوا من الجمهور الصلاة والدعاء له بالشفاء.

هتلعب بالفلوس .. مواليد هذه الأبراج الأكثر حظا في المال والعمل بعد ارتفاع أسعار البن.

. كيف تتعافى من إدمان الكافيين أفضل بدائل القهوة بنفس التأثير والفوائد أغلى من اللحمة.. تعرف على سعر القهوة في الأسواق| ما هي أرخص الأنواع؟ وفاة هاني الناظر.. تفاصيل الأيام الأخيرة قبل رحيله البن عدى اللحمة.. أرخص بديل للقهوة لزيادة التركيز

وتأتى هذه الأزمة الصحية للفنان اللبناني فادي إبراهيم؛ بعد معاناته من مضاعفات مرض السكر حيث بدأت الأزمة منذ شهرين وتم بتر ساقه.

ويعد مرض السكر الذي عانى منه الفنان فادى إبراهيم، من أكثر المشكلات الصحية انتشارا فى العالم، وبالرغم من مضاعفاته الخطيرة؛ إلا أنه يمكن السيطرة عليه من خلال الوعي الكافي به.

فادي ابراهيم

ونعرض لكم فى هذا التقرير أهم المعلومات عن مرض السكر الذي يعاني منه الفنان فادي إبراهيم وفقا لما جاء فى موقع “مايو كلينك”.

أعراض مرض السكر 

تعتمد قوة الأعراض على مدى ارتفاع مستوى السكر في الدم، وقد لا تظهر أعراض على بعض الأشخاص، وخصوصًا إذا كانت لديهم مقدمات السكري أو السكري الحملي أما في حال الإصابة بالسكري من النوع الأول، فإن الأعراض عادة ما تظهر بسرعة وبقوة.

وإليكم أعراض مرض السكر من النوع الأول والنوع الثاني:

الشعور بالعطش أكثر من المعتاد.
كثرة التبول دون سبب.
فقدان الوزن من دون قصد
الشعور بالتعب والضعف.
سهولة الاستثارة أو غيرها من التقلبات المزاجية.
الرؤية الضبابية.
بطء التئام الجروح والقرح.
الإصابة بالكثير من العدوى مثل اللثة والجلد والمهبل.

مرض السكر السيطرة على مرض السكر 

تناوُل أطعمة صحية

اختر أطعمة منخفضة الدهون والسعرات الحرارية وغنية بالألياف فتناول الفاكهة والخضروات والحبوب الكاملة. 

ممارسة المزيد من الأنشطة البدنية

احرص على ممارسة التمارين الهوائية المعتدلة “ متوسطة الشدة” لمدة 30 دقيقة تقريبًا كل يوم خلال معظم أيام الأسبوع أو 150 دقيقة أسبوعيًا.

التخلص من الوزن الزائد

إذا كان وزنك زائدًا، فيمكنك تقليل خطر الإصابة بداء السكري بإنقاص 7% من وزن الجسم ولكن يجب تجنب إنقاص الوزن أثناء الحمل وركز على عمل تغييرات على المدى الطويل في عادات تناول الطعام وممارسة الرياضة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فادى إبراهيم التخلص من الوزن الزائد التخلص من الوزن الفنان فادي ابراهيم فادی إبراهیم مرض السکر

إقرأ أيضاً:

بعد إصابة أحمد السقا.. ما أعراض تسمم الدم؟

أزمة صحية تعرض لها النجم أحمد السقا، تحدث عنها في لقاء الأخير، مع الإعلامية إنجي علي، والمذاع عبر إذاعة نجوم Fm، موضحًا أنه أصيب بتسمم الدم، في أثناء تصويره مسلسل جولة أخيرة، ونستعرض في السطور التالية أبرز الأعراض التي تظهر على الشخص حال إصابته بتسمم الدم.

أعراض تسمم الدم بعد إصابة أحمد السقا به

وقدم موقع «مايو كلينك» أبرز الأعراض التي تنذر بالإصابة بتسمم الدم، وهي كالتالي:

قشعريرة. حمى. تسارع دقات القلب. تسارع معدل التنفس. الارتباك. عدم القدرة على التفكير بوضوح. الاستفراغ والغثيان. ظهور نقط أو بقع حمراء على الجلد. عدم تدفق الدم بشكل كافي إلى الأعضاء. برودة الأطراف وشحوب لونها، أو ازدياد حرارتها بشكل غير طبيعي. فقدان الوعي.

أسباب الإصابة بعدوى الدم

من الممكن أن تؤدي عدوى الدم إلى الإصابة بأي نوع من أنواع العدوى البكتيرية أ و الفيروسية أو الفطرية و التي قد تؤدي إلى الإصابة ببعض المشاكل ومنها:

عدوى الرئتين مثل التهاب الرئة. عدوى الكلى والمثانة وأجزاء أخرى من الجهاز البولي. الجهاز الهضمي. عدوى مجرى الدم. عدوى مواقع القسطرة. عدوى الجروح أو الحروق.

ومن جانبه، أشار مجدي بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، خلال حديثه لـ«الوطن»، إلى أن أعراض هذا النوع من التسمم، تتشابه مع التسمم الدوائي والتي منها الحمي والقشعريرة والحمى إلى جانب الشعور بالتشنجات، ويجب على الأشخاص مراعاة هذه الأعراض والعمل على زيارة الطبيب على الفور.

مقالات مشابهة

  • المصدر أم الكمية؟.. ما الأكثر أهمية عندما يتعلق الأمر بالسمنة لدى الأطفال؟
  • هؤلاء أكثر عرضة للإصابة بمضاعفات مرض السكر
  • هام لمرضى السكري.. ما هي مكونات وجبة الإفطار المثالية؟
  • أطباء يكشفون مفاجأة حول دواء السمنة وعلاقته بالسكري
  • الأحماض الدهنية توفر الحماية من مرض السكري لضحايا السمنة
  • جريمة في شارع ربيع الجيزي.. شاب بين الحياة والموت ومتهمين هاربين.. ما القصة؟
  • نصائح لضبط السكري دون الحاجة لأدوية
  • السبانخ لديها القدرة على تقليل خطر الإصابة بفقر الدم والسرطان
  • بعد إصابة أحمد السقا.. ما أعراض تسمم الدم؟
  • بعد يومين من محاولة اغتياله.. رئيس وزراء سلوفاكيا بين الحياة والموت