أقامت زوجة دعوى حبس وتبديد ضد زوجها، أمام محكمة الأسرة بالجيزة، اتهمته ببيع جزء من منقولاتها دون إذن كتابي منها ورفضه رد قيمتها أو شراء بديل، لتؤكد:" دمر حياتي وسرق حقوقي الشرعية المسجلة بعقد الزواج، ورفض كافة الحلول الودية لحل الازمة التي نشبت بيننا بسبب تحريض أهله".   وأكدت الزوجة بدعواها: " تحايل زوجي علي لإجباري علي توقيع تنازل عن حقوقي الشرعية، وحرمني من حضانة طفلتي بعد أن قام باحتجازها بمنزل شقيقته، وطردني من مسكن الزوجية وقام بالاستيلاء علي منقولاتي ومصوغاتي، مما دفعني لملاحقته بدعوي طلاق للضرر، واتهمته بملاحقتي بالتهديدات، وسبي وقذفي، والسطو علي حقوقها المسجلة بعقد الزواج".

  وتابعت: "عشت في جحيم طوال العام الماضي بسبب رفضه تمكيني من حضانة طفلتي، ولاحقته بدعاوي قضائية وصلت إلي 6 دعاوي بعد تخطيطه للزواج ومحاولته إيذائي، وقدمت التقارير الطبية وشهادة الشهود لإثبات حقي بعد أن تعدي على بالضرب المبرح،  وطالبت بإثبات حقي في الأموال التي سرقها مني".   يذكر أن قانون الأحوال الشخصية، نص علي أن نفقة الصغار على أبيهم حتى بلوغهم السن القانونى للتكفل بأنفسهم "، وذلك بعد ثبوت أنه قادر على سداد ما يحكم به، بجميع طرق الإثبات وتقبل فى ذلك التحريات الإدارية وشهادة الشهود.   وحكم نفقة الصغار، واجب النفاذ، وإذا أمتنع من صدر بحقه عن التنفيذ دون سبب 3 شهور يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة وبغرامة لا تتجاوز خمسمائة جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، وفقا لنص المادة 293 عقوبات، وتشمل المستندات اللازمة لتقديم دعوى نفقة الصغار، شهادة ميلاد الصغير، بالإضافة إلى ما يفيد يسار المدعى عليه .





المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: تبديد المنقولات حبس الطلاق للضرر محكمة الأسرة العنف الأسري أخبار الحوادث أخبار عاجلة

إقرأ أيضاً:

سيدة تطالب بزيادة نفقة أبنائها للضعف بعد زواج زوجها بأخرى.. التفاصيل

أقامت زوجة دعوي زيادة نفقة، ضد زوجها، أمام محكمة الأسرة بالجيزة، اتهمته فيها بالتخلف عن سداد نفقات أطفاله رغم يسر حالته المادية، لتؤكد: "طالبته بالزيادة للضعف وسداد 38 ألف جنيه، وأثبت يسر حالته المادية وفقاً لتحريات الدخل".

وتابعت الزوجة: "تزوج علي وتركني بعد 16 عام زواج، فصبرت للعيش معه من أجل أطفالي حتي يعيشوا في مستوي اجتماعي لائق، ولكنه تخلف عن سداد حقوقهم بعد أشهر من زواجه، ولم يعدل بيني وزوجته الأخري ليسدد لها مئات الآلاف ويحرمني من النفقات".

وأكدت: "زوجي ميسور الحال، ويمتلك تجاره تدر له مئات الآلاف من الجنيهات، ولكنه يتعنت معي لاذلالي، وامتنع عن رعاية أطفاله وتخلف عن تحمل المسئولية، والتهرب من سداد حقوقي الشرعية المسجلة بعقد الزواج".

وأضافت: "تقدمت بمستندات للمحكمة لإثبات حقيقة دخله بعد تحايله للتهرب من السداد، مما دفعني لملاحقته بدعوي حبس واتهمته بالتخلي عن المسئولية، بعد أن باع عشرتنا وغدر بي،  وتفنن في التحايل لإلحاق الأذي بي".

ووفقا لقانون الأحوال الشخصية المادة رقم 6، ألزم الزوج بوجبات منها النفقة وتوفير المسكن للزوجة، وفى مقابل الطاعة من قبل الزوجة وأن امتنعت دون سبب مبرر تكون ناشز، كما أعطى القانون حق الاعتراض على المثول لحكم الطاعة للزوجة بالتطليق سواء كان خلعا أو للضرر، من الشروط القانونية للحكم بالطاعة  أن يكون المنزل ملائم .







مقالات مشابهة

  • سيدة تطالب بزيادة نفقة أبنائها للضعف بعد زواج زوجها بأخرى.. التفاصيل
  • سيدة تلاحق مطلقها بدعوى حبس لرفضه تمكينها من تنفيذ حكم الحضانة.. تفاصيل
  • سيدة تلاحق زوجها بدعوى حبس بسبب 650 ألف جنيه.. أقرأ التفاصيل
  • بعدما أثار وهبي الجدل حوله.. إلغاء مطالبة نزلاء الفنادق بعقد الزواج بات وشيكا
  • رجل يلاحق زوجته بدعوى تعويض لسبه على مواقع التواصل بعد شهرين زواج.. التفاصيل
  • زوجة تبحث عن متجمد نفقة 8 سنوات فى مصر الجديدة.. اعرف التفاصيل
  • «ضحية نار الغيرة».. حكاية مقتل مدرس على يد زوج إحدى طالباته بالمنوفية
  • زوجة تبحث عن حقها فى حضانة طفلتها الرضيعة وتتهم حماتها بالتعنت للضرر بها
  • زوجة تشكو زوجها الذي اعتاد ضربها عند خسارة فريقه الزمالك
  • زوجة تستغيث للحصول على الطلاق وتتهم زوجها بالتسبب لوالدتها بعاهة مستديمة