بشّر وزير المعادن محمد بشير عبد الله، بتصاعد إنتاج البلاد من معدن الذهب خلال الفترة المُقبلة، وعزا ذلك للإستقرار الذي شهدته مواقع التعدين مؤخراً نتيجة للسياسات التي إتخذتها الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة، الذراع الرقابي على قطاع المعادن بالسودان بالتنسيق مع القوات المسلحة وشرطة تأمين التعدين، وأمن إقتصاديات المعادن،وشركاء العملية التعدينية.

  ووقف وزير المعادن، مساء الخميس، لدي زيارته لشركة الموارد المعدنية بحاضرة ولاية البحر الأحمر ببورتسودان وقف على مُجمل الأداء للشركة منذ بداية العمل في فترة الطوارئ، مشيداً بالجهود الكبيرة التي بذلتها الشركة في التواصل مع الشركات العاملة في مجال التعدين، وتذليل الصعاب حتى عادت الشركات للبلاد ودخلت مرحلة الإنتاج، بعد خروجها نتيجة لتمرد قوات الدعم السريع.

 ووجه وزير المعادن بمضاعفة الجهود وتسهيل مهام المستثمرين لزيادة الإنتاج ودعم الإقتصاد القومي في هذه المرحلة التي تمر بها البلاد.  وإستمع الوزير لتقارير مفصلة حول أداء شركات الإمتياز المنتجة، وشركات مُخلفات التعدين، وقطاع التعدين التعدين.  من جانبه قال المدير العام للشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة، محمد طاهر عمر، إن حزمة الإجراءات الأخيرة التي إتخذتها الشركة ساهمت بشكل كبير في إستقرار العمل في مواقع التعدين وزيادة الإنتاج وتعظيم الإيرادات، متعهداً ببذل المزيد من الجهود لتطوير قطاع التعدين، وجدد محمد طاهر، مناشدته للشركات والمستثمرين بضرورة العمل بالطاقة القصوى للدفع بعجلة الإقتصاد في تلك الفترة التي تشهدها البلاد.

سونا

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

الرسوم العالية التي يفرضها المسجل التجاري للشركات التي ترغب في العمل في السودان أمر محير ومحبط

يستحق الذين صمدوا وأصروا على مواصلة أعمالهم وإستثماراتهم في السودان رغم الظروف والتقلبات التي تشهدها الساحة السودانية يستحقون الشكر والتقدير والدعم والمساعدة..
لكن للأسف أن الذي يحدث غير ذلك والرسوم العالية التي يفرضها المسجل التجاري على أصحاب الشركات الصغيرة التي ترغب في العمل في السودان أمر محير ومحبط وهي رسوم خيالية لاتقدر الظرف الذي يحاول فيه هؤلاء إستعادة العافية بعد أن فقدوا رؤوس أموالهم وأصول شركاتهم التي سرقتها ونهبتها مليشيا حميدتي..

فيا المسجل التجاري هـؤلاء شباب وطنيون خلص يحاولون إعادة الحياه لجسد الوطن..
كان بإمكانهم أن يحولوا إستثماراتهم الى الخارج ويعملوا بمنتهى السهوله والسلاسة لكنهم أختاروا الخيار الصعب فلا تكونوا أصعب مافي هذا الإختيار لاتكونوا سبباً في تطفيشهم من البلد ليبحثوا عن الأسهل خارجها..
#ام_وضاح

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • تطوير قواعد قيد وشطب الجهات المتعاملة مع صناديق الاستثمار فى شراء وبيع الذهب
  • نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية: المملكة ملتزمة بقيادة التحوّل نحو الطاقة الخضراء في قطاع الصناعة
  • 5 أمور تدفعك لشراء الذهب الوردي.. أرخص من الأصفر ويجلب الطاقة الإيجابية
  • احذروا مصيدة وقف التعدين الاهلي في السودان
  • الزراعة: ورشة حول أهمية متبقيات المبيدات وأثرها على إنتاج وتصدير الموالح
  • وزير الموارد البشرية والتوطين يطلع على استعدادات بدء تطبيق «حظر العمل وقت الظهيرة»
  • وزير الموارد البشرية والتوطين يطلع على استعدادات القطاع الخاص لبدء تطبيق “حظر العمل وقت الظهيرة”
  • «الإنتاج الحربي»: تطوير خطوط إنتاج الأسلحة والذخيرة ورفع كفاءة وحدة إنتاج الصلب
  • الرسوم العالية التي يفرضها المسجل التجاري للشركات التي ترغب في العمل في السودان أمر محير ومحبط
  • عمال مناجم بزيمبابوي يكافحون لمنافسة الصين في التنقيب عن الليثيوم