تواصل الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية اهتمامها بالأطفال في مسلسلات رمضان 2024، لأكثر من مسلسل كرتونى موجه للأطفال هذا العام،وكشفت منصة WATCH IT عن البوستر الرسمي لمسلسل سر المسجد، الذي سيُعرض في رمضان 2024، وذلك عبر حسابها الرسمي على «إنستجرام».

أحداث مسلسل سر المسجد

وتدور أحداث المسلسل حول التربية الدينية للأطفال وسر تعلقهم بالمسجد وحل للمشكلات في إطار دينى ومن بينها أبرز المشكلات المنتشرة فى المجتمعات حاليا هي مشكلة التنمر، لذا في هذا التقرير نتعرف على نصائح للتعامل مع مشكلة التنمر التي يواجهها الأطفال،كشف عنها الدكتور محمد هاني أخصائي الصحة النفسية واستشارى العلاقات الأسرية فى تصريحات خاصة لصدى البلد.

مستريح البدرشين نصب على الغلابة.. والضحايا: أخذنا احكاما بالحبس ونطالب بتنفيذها.. مستندات يوسف زيدان: ابن سينا كان لديه إصرار على استخدام المنطق بكتاباته.. فيديو نصائح نفسية يمكن أن تساعدك في تعامل طفلك مع مشكلة التنمر

إليك بعض النصائح النفسية التي يمكن أن تساعدك في تعامل طفلك مع مشكلة التنمر:

التواصل المفتوح: حث طفلك على التحدث إليك ومشاركتك ما يحدث له. قد يكون من المفيد أن تطلب منه أن يشعر بالراحة في مشاركة مشاعره وتجاربه دون الخوف من الحكم أو العقاب.

التعزيز الذاتي: ساعد طفلك على بناء ثقته في نفسه وتعزيز صورته الذاتية الإيجابية. قد تحتاج إلى تذكيره بمهاراته ومواهبه ونجاحاته السابقة لتعزيز اعتزازه بنفسه.

تعليم مهارات التعامل الاجتماعي: قم بتعليم طفلك مهارات التواصل الفعال وحل النزاعات بشكل بناء. قد تحتاج إلى مشاركته في أدوار الأداء أو الأنشطة التعاونية التي تعزز التعاون والتفاهم بين الأطفال.

تشجيع الصداقات الصحية: حث طفلك على بناء صداقات إيجابية وصحية مع الأطفال الآخرين، قد تحتاج إلى تشجيعه على المشاركة في أنشطة مجتمعية أو رياضية خارج المدرسة حيث يمكنه التعرف على أشخاص جدد وبناء علاقات إيجابية.

الإشراف والمراقبة: حافظ على مراقبة نشاطات طفلك وتفاعلاته مع الآخرين. قد تحتاج إلى التحدث مع المعلمين أو إدارة المدرسة للحصول على تقارير حول سلوكه في المدرسة ومدى تعرضه للتنمر.

التوعية بالتنمر: قم بتوعية طفلك بمفهوم التنمر وتأثيره السلبي على الآخرين. قد تحتاج إلى شرح له ما هو التنمر وكيف يمكنه مساعدة الآخرين الذين يتعرضون للتنمر.

التعاون مع المدرسة: تعاون مع المدرسة للتعرف على استراتيجيات مكافحة التنمر المعتمدة في المدرسة. قد تحتاج إلى التحدث مع المعلمين أو مستشاري الطلاب للحصول على الدعم والمشورة.

الحماية والسلامة: تأكد من أن طفلك يشعر بالأمان والحماية. قد تحتاج إلى إعطاءه إرشادات حول ما يجب عليه فعله إذا تعرض للتنمر، مثل البحث عن مساعدة منالبالغين الموثوق بهم أو إبلاغ المعلمين.

الحفاظ على الصحة العقلية: تأكد من أن طفلك يعيش حياة صحية ومتوازنة. يجب أن يحصل على قسط كافٍ من النوم والغذاء الصحي والنشاط البدني. قد تحتاج أيضًا إلى التأكد من أنه يتمتع بأنشطة ترفيهية وهوايات تساعده على التخلص من الضغوط والتوتر.

البحث عن المساعدة المتخصصة: إذا استمرت مشكلة التنمر وأثرت سلبًا على صحة طفلك النفسية والعاطفية، فقد تحتاج إلى طلب المساعدة من متخصصين في الصحة النفسية، مثل المعالجين النفسيين أو المستشارين التربويين. يمكنهم تقديم الدعم والإرشاد المناسب لطفلك.

تذكر أن كل حالة فردية ومختلفة، وقد يتطلب التعامل مع مشكلة التنمر وقتًا وجهدًا. يجب أن تكون متفهمًا وداعمًا لطفلك خلال هذه العملية، وتذكره بأنه ليس وحده في هذا الأمر وأنك هنا لدعمه .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سر المسجد مسلسل سر المسجد نصائح نفسية الحفاظ على الصحة العقلية التنمر قد تحتاج إلى

إقرأ أيضاً:

حظك اليوم برج الثور السبت 15-6-2024 مهنيا وعاطفيا

مولود برج الثور لديه قدرة على التقرب للأشخاص الآخرين بسهولة، ويساعده على ذلك حديثه المعسول الذي يجذب الآخرين له، كما أنه يستطيع إقناع الآخرين بأفكاره وبما يرغب في فعله بسهولة، وبالرغم من ذلك، فهو شخصية من الصعب أن تقتنع بحديث أحد بسهولة، وحتى يقتنع يجب على المتحدث أن يسرد عليه كل الأدلة والبراهين المطلوبة.

ومن أبرز مميزات مولود برج الثور، أن لديه قلب حنون وعطوف، يجعل المحيطين به لا يرغبون في الابتعاد عنه، ويسعى مولود هذا البرج إلى معرفة الحظ اليومي الخاص به باستمرار، لذلك نوضح حظك اليوم برج الثور السبت الموافق 15 يونيو على الصعيد المهني والعاطفي، وفق توقعات خبراء علم الفلك، كالتالي:

حظك اليوم برج الثور مهنيا

قد يشعر مولود برج الثور بالملل من العمل، بسبب تكرار الأعمال اليومية والروتين الخاص به، لذلك عليه أن يتخذ استراحة منه حتى يستعيد طاقته مرة أخرى.

حظك اليوم برج الثور عاطفيا

رغم شعورك بابتعاد شريك حياتك عنك، وعدم رغبته في التقرب منك نتيجة لتجنبه لإيجاد حلول للمشكلات بينكما، إلا أنه قد يسعى لإرضاءك.

مقالات مشابهة

  • «الموسيقيين» تنعى الموزع عمرو عبد العزيز: «تعامل مع نجوم كبار ورحل في صمت»
  • قبل احتفالات عيد الأضحى.. احذر من عقوبات التنمر والتحرش والتعدي على الغير
  • في هذا الموعد..عرض مسلسل "حرب نفسية" لـ أروى جوده
  • عطية: مشكلة عدم توفر السيولة لو حدثت في بلد آخر لتم إقالة المحافظ
  • حظك اليوم برج الأسد السبت 15-6-2024 على الصعيدين المهني والعاطفي
  • حظك اليوم برج الثور السبت 15-6-2024 مهنيا وعاطفيا
  • كيف تعامل الرسول مع المنافقين؟
  • برج الأسد.. حظك اليوم الجمعة 14 يونيو: حل مشاكلك
  • خطوات وشروط الحصول على مبلغ 150 الف ريال سعودي من سكني
  • المدرسة العمرية.. مبنى تاريخي من عهد المماليك يثير مطامع الاحتلال