كشفت أسماء محمد، الزوجة الأولى للزعيم السابق لتنظيم داعش، أبو بكر البغدادي، عن تفاصيل جديدة تتعلق بالحالة النفسية والعصبية التي كان يعاني منها البغدادي عند خروجه من السجن. 

وظهرت أرملة البغدادي في مقابلة حصرية على قنوات "العربية" و"الحدث"، حيث ألقت الضوء على عدة جوانب وكشفت عن أسرار جديدة حول حياة زوجها الراحل.

من جانبه رد المبعوث الخاص للتحالف الدولي ضد داعش، إيان ماكاري، على التصريحات التي أدلت بها الزوجة السابقة للبغدادي، وأشارت فيها إلى أن اعتقال القوات الأميركية هو ما دفع البغدادي نحو الإرهاب. 

زوجة زعيم داعش أبو بكر #البغدادي: شخصيته تغيرت في 2009.. والقوات الأميركية لم تعتقله لتأسيس جماعة مسلحة وإنما لسبب آخر#العربية pic.twitter.com/U0RSgIcd7x

— العربية (@AlArabiya) February 24, 2024

وفي مقابلة أجرتها معه "العربية"، نفى ماكاري هذه الادعاءات، معتبرا أنها محاولة لتبرير تصرفاته، وأكد أن البغدادي كان يمثل تهديدا حقيقيا قبل اعتقاله.

وأوضح ماكاري أن تنظيم داعش لا يزال يشكل تهديدا أمنيا كبيرا في مناطق مختلفة، بما في ذلك شمال شرق سوريا ومناطق في إفريقيا وآسيا الوسطى.

وخلال الجزء الثاني من المقابلة، كشفت أرملة البغدادي عن أن زوجها لم يشارك في أي معركة، وأنها لم تره مصابا أو مجروحا أبدا في حياتها. 

وأضافت: "إذا كنت تسألني عن شجاعته، فأنا لم أسمع يومًا أنه خاض معركة في مقدمة المقاتلين".

قناتا "العربية" و"الحدث" بثت سلسلة من المقابلات الحصرية مع عائلة البغدادي الأسبوع الماضي، بما في ذلك الجزء الأول من مقابلة الزوجة الأولى أسماء محمد، ومقابلة الزوجة الثالثة نور إبراهيم وابنته أميمة.

تجدر الإشارة إلى أن مقابلات قناتي "العربية" و"الحدث" مع عائلة زعيم تنظيم داعش، أبو بكر البغدادي، حققت نجاحا كبيرا على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث وصلت المشاهدات إلى حوالي 50 مليونا.

المصدر: البوابة

إقرأ أيضاً:

قراصنة من كوريا الشمالية سرقوا أسراراً عسكرية أميركية

سرايا - قالت الولايات المتحدة وبريطانيا وكوريا الجنوبية في مذكرة مشتركة يوم الخميس إن قراصنة من كوريا الشمالية نفذوا حملة تجسس إلكترونية عالمية في محاولة لسرقة أسرار عسكرية سرية لدعم برنامج بيونغ يانغ المحظور للأسلحة النووية.

ويعتقد أن القراصنة الذين أطلق عليهم باحثو الأمن الإلكتروني اسم "أنادريل" أو وحدة "إيه. بي. تي. 45" ينتمون لوكالة المخابرات الكورية الشمالية، المعروفة باسم المكتب العام للاستطلاع، وهو كيان فرضت عليه الولايات المتحدة عقوبات في عام 2015.

وجاء في المذكرة أن الوحدة الإلكترونية استهدفت أو اخترقت أنظمة كمبيوتر في مجموعة واسعة من شركات الدفاع أو الهندسة، تضمنت منتجي دبابات وغواصات وسفن بحرية وطائرات مقاتلة وصواريخ وأنظمة رادار.

وقال مسؤولون من مكتب التحقيقات الاتحادي "إف. بي. آي" ووزارة العدل الأميركية يوم الخميس إن من بين الضحايا في الولايات المتحدة أيضاً إدارة الطيران والفضاء (ناسا)، وقاعدة راندولف الجوية في تكساس، وقاعدة روبينز الجوية في جورجيا.

وقال مدعون أميركيون إن القراصنة، في استهدافهم لوكالة ناسا في فبراير 2022، استخدموا برنامجاً خبيثاً لتحقيق وصول غير مصرح به لأجهزة كمبيوتر الوكالة لمدة ثلاثة أشهر وإن القراصنة انتزعوا أكثر من 17 جيجابايت من البيانات غير السرية.

وجاء في المذكرة "تعتقد الوكالات (المشاركة في المذكرة) أن المجموعة والتقنيات الإلكترونية ما زالت تشكل تهديدا ًمستمراً لمختلف قطاعات الصناعة في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، كيانات في البلدان المعنية، وكذلك في اليابان والهند".

ولكوريا الشمالية المعزولة دولياً تاريخ طويل من استخدام فرق القرصنة السرية لسرقة معلومات عسكرية حساسة.

وقال مسؤولون أميركيون إن القراصنة يستخدمون برامج الفدية لاستهداف المستشفيات وشركات الرعاية الصحية الأميركية لتمويل عملياتهم.

وقالت وزارة العدل الأميركية يوم الخميس إنها وجهت اتهامات إلى أحد المشتبه بهم، وهو ريم جونج هيوك، بالتآمر للوصول إلى شبكات كمبيوتر في الولايات المتحدة وغسل أموال.

وقال مسؤولون من مكتب التحقيقات الاتحادي ووزارة العدل للصحفيين يوم الخميس إنهم صادروا بعض الحسابات الإلكترونية التابعة للقراصنة، تضنت 600 ألف دولار من العملة الافتراضية ستعاد إلى ضحايا هجمات برامج الفدية.


مقالات مشابهة

  • السلام الآن تكشف تفاصيل ثورة الضم الإسرائيلية لابتلاع الضفة
  • قراصنة من كوريا الشمالية سرقوا أسراراً عسكرية أميركية
  • ضحية الضرب من زوجة ابنها تكشف عن مفاجأة صادمة في أول ظهور لها .. فيديو
  • لبنان يتصدر وهذا مركز العراق.. قائمة بالبلدان العربية الأكثر طولاً للقامة
  • دراسة تكشف أن عدد القتلى في غزة كان دقيقاً بالأيام الأولى للحرب
  •  باستخدام الماء.. دراسة جديدة تكشف سر بناء أهرامات مصر
  • لبنان تتصدر وهذا مركز العراق.. قائمة بالبلدان العربية الأكثر طولاً للقامة
  • مفاجأة جديدة في سعر الذهب اليوم الخميس 25 يوليو 2024.. وهذا سعر عيار 21 الآن
  • منة فضالي تشارك كواليس جديدة من مسلسل «أزمة ثقة» (صور)
  • الأقصر: استكمال ازدواج طريق "البغدادي - الطود"