أعلن الدكتور خالد حسانين وكيل وزارة الأوقاف بالمنوفية، عن موعد الاحتفال بليلة النصف من شعبان 2024 في محافظة المنوفية، موضحا أنه سيكون مساء اليوم السبت في عدد من المساجد على مستوى المحافظة، وذلك عقب صلوات العصر أو المغرب أو العشاء، بحسب المقرر لكل مسجد.

موعد الاحتفال بليلة النصف من شعبان في المنوفية

وأكد «حسانين» في تصريحات لـ«الوطن»، أن مديرية الأوقاف ستحتفل اليوم بعد صلاة العصر في مسجد الرؤوف الرحيم أمام ديوان عام المحافظة، بحضور اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، وسيتضمن الاحتفال تلاوة القرآن الكريم والابتهالات وبيان فضل ليلة النصف من شعبان.

فضل ليلة النصف من شعبان

ونشرت دار الإفتاء المصرية عبر صفحتها الرسمية على «فيسبوك»، أن الشرع الشريف رغَّبَ في إحياء ليلة النصف من شعبان، واغتنام نفحاتها، وذلك يكون بقيام ليلها وصوم نهارها، سعيًا لنَيْل فضلها وتحصيل ثوابها، وما ينزل فيها من الخيرات والبركات، وعن معاذ بن جبل، رضي الله عنه، عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال: «يَطَّلِعُ اللَّهُ إِلَى جَمِيعِ خَلْقِهِ لَيْلَةَ النِّصْفِ مِنْ شَعْبَانَ، فَيَغْفِرُ لِجَمِيعِ خَلْقِهِ، إِلَّا لِمُشْرِكٍ، أَوْ مُشَاحِنٍ»، أخرجه الطبراني في الكبير والأوسط ورجالهما ثقات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ليلة النصف من شعبان محافظة المنوفية أوقاف المنوفية تلاوة القرآن احتفالات شعبان النصف من شعبان

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية: دعم مستشفى تلا المركزي بجهاز أشعة مقطعية جديد

أعلن اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، دعم مستشفى تلا المركزي بجهاز أشعة مقطعية جديد ماركة «سيمنز 16 مقطع» دعما من وزارة الصحة، والذي يُعد إضافة جديدة للمستشفى، ويأتي هذا في إطار تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بدعم القطاع الصحي وتقديم خدمات علاجية مميزة للمرضى.

جولة المحافظ في مركز تلا 

وتفقد محافظ المنوفية، المركز التكنولوجي بالوحدة المحلية لمركز ومدينة تلا وذلك لمتابعة انتظام سير العمل والتسهيلات المقدمة للمواطنين بشأن تلقي طلبات التصالح على مخالفات البناء وسرعة إنجازها وفقا لقانون التصالح الجديد، والأعمال النهائية للسوق النموذجية الجديدة بشارع المحطة بمدينة تلا.

المحطة الوسيطة ومدرسة بروي 

وخلال زيارته، تفقد المحطة الوسيطة الثابتة الجديدة عقب استلامها بتكلفة إجمالية تبلغ 35 مليون جنيه، وذلك في إطار تفعيل المنظومة الجديدة لإدارة المخلفات البلدية الصلبة، بالإضافة إلى الوقوف على الأعمال الإنشائية لمدرسة بروي للتعليم الأساسي على مساحة 2000 م2، تنفيذ الهيئة العامة للأبنية التعليمية، وبقيمة تعاقدية بلغت 20 مليونا و650 ألف جنيه تقريبا، بطاقة 22 فصلا دراسيا.

مقالات مشابهة

  • تواصل فعاليات مهرجان مسابقات حفظ وتلاوة القرآن الكريم لطلاب الدورات الصيفية
  • محافظ المنوفية: دعم مستشفى تلا المركزي بجهاز أشعة مقطعية جديد
  • تطوير إذاعة القرآن الكريم والدفع بِقراء جُدُد.. أبرز تصريحات وزير الأوقاف أمام مجلس الشيوخ
  • وزير الأوقاف: الدولة المصرية تعيش العصر الذهبي الدعوي وعمارة مساجد الله
  • انطلاق فعاليات مهرجان مسابقات حفظ وتلاوة القرآن الكريم لطلاب الدورات الصيفية
  • 275 طالبا وطالبة يشاركون في مسابقات حفظ وتلاوة القرآن الكريم لطلاب الدورات الصيفية
  • عبدالرازق يرفع أعمال الجلسة العامة لـ "الشيوخ" لهذا الموعد
  • رئيس الشيوخ يحيل طلبي مناقشة بشأن "مال الوقف وإحلال المساجد" للجان المختصة
  • وزير الأوقاف: عهد الرئيس السيسي العصر الذهبي للدعوى وعمارة المساجد
  • وزير الأوقاف أمام الشيوخ: عهد السيسي العصر الذهبي للدعوة وعمارة المساجد