أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم السبت، إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي نفذت 8 مجازر في القطاع، ما أسفر عن سقوط 92 شهيدا وإصابة 123 آخرين خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأفادت الوزارة، بارتفاع عدد الضحايا جراء العدوان الإسرائيلي إلى 29,606 شهداء، وتسجيل 69,737 حالة إصابة.

وأفادت الوزارة أن قوات الاحتلال ارتكبت 2573 مجزرة خلال 140 يوما من العدوان على غزة، أسفرت عن سقوط أكثر من 36 ألف شهيد ومفقود، وإصابة أكثر من 60 ألف شخص، بينهم نحو 11 ألف إصابة تستدعي نقلهم إلى الخارج لتلقي العلاج.

من جهته، أعلن الجيش الإسرائيلي إصابة 7 من ضباطه وجنوده خلال المعارك التي جرت الخميس الماضي في قطاع غزة، موضحا أن قواته من الفرقة 162 ما زالت تواصل القتال في حي الزيتون جنوب مدينة غزة.

وأشارت مصادر عسكرية إسرائيلية إلى معارك عنيفة تدور بين قواتها والمقاومة الفلسطينية في منطقة خان يونس جنوبي قطاع غزة.
 

المصدر: البوابة

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يعلن استكمال تمرين يحاكي سيناريوهات الحرب في لبنان

سرايا - أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، أن قوات لواء الاحتياط في المنطقة الشمالية “استكملت هذا الأسبوع تمرين يحاكي سيناريوهات الحرب في لبنان“.

وقال جيش الاحتلال في بيان: “استكملت قوات لواء الاحتياط التابع لقيادة المنطقة الشمالية (228) هذا الأسبوع تمرينا قتاليا تدربت من خلاله على سيناريوهات القتال في لبنان”.

وأضاف: “لقد تدربت القوات على محاربة العدو وبالأخص التنقل في منطقة وعرة والتقدم على محاور جبلية وتفعيل النيران”.

وتابع البيان: “كما تدربت على سيناريوهات إخلاء مصابين من ميدان للمعركة تحت النار بالإضافة إلى المساعي اللوجستية وفي مجال الاتصالات في مقرات القيادة”.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن هذه هي “أول مرة يتم استدعاء قوات لواء الناحال الشمالي إلى العمل العسكري على الحدود الشمالية لتلعب دورًا مهمًا في القتال الدفاعي والهجوم على الحدود الغربية مع لبنان”.

وكان جيش الاحتلال أعلن في الأشهر الماضية إجراء عدد من التدريبات العسكرية التي تحاكي الحرب في لبنان.

ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها “حزب الله“، مع جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفا يوميا عبر الحدود، أسفر عن مئات القتلى والجرحى معظمهم بالجانب اللبناني.

وترهن الفصائل وقف القصف بإنهاء إسرائيل حرب تشنها بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر؛ ما خلّف أكثر من 129 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود.

وتواصل تل أبيب حربها على غزة متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح (جنوب)، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري في القطاع.

 

إقرأ أيضاً : تقرير أممي: الجوع أثّر على نحو 9% من سكان العالم في 2023إقرأ أيضاً : حملة ترامب تتهم هاريس بالسيطرة على أموال حملة بايدنإقرأ أيضاً : حزب الله يبث صورا لعمليات استطلاع فوق قاعدة عسكرية "إسرائيلية" -فيديو

مقالات مشابهة

  • اشتباكات عنيفة بين الفصائل الفلسطينية وجيش الاحتلال (شاهد)
  • الاحتلال: إصابة 13 جنديا بغزة خلال الـ24 ساعة الماضية
  • العدو الإسرائيلي يعلن إصابة 13 من جنوده بنيران المقاومة في قطاع غزة
  • إصابة شابين فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في قلقيلية بالضفة الغربية
  • الصحة في غزة: القوات الإسرائيلية ترتكب 3 مجازر ضد العائلات خلال الساعات الـ24 الماضية
  • شهداء وجرحى في مجازر الاحتلال المتواصلة في قطاع غزة
  • الاحتلال يرتكب 3 مجازر خلال 24 ساعة
  • وزارة الصحة في غزة: 3 مجازر إسرائيلية تسفر عن 30 شهيدا خلال 24 ساعة
  • جيش الاحتلال يعلن إصابة 14 من جنوده في غزة والضفة وحدود لبنان
  • جيش الاحتلال يعلن استكمال تمرين يحاكي سيناريوهات الحرب في لبنان