تم تنظيم سباق Hyde Park Run في Hyde Park  compound  بالتجمع الخامس  ٢٠٢٤ ، بالتعاون بين الإدارة العامة للسياحة والفعاليات الرياضية بوزارة الشباب والرياضة وفريف Cairo Runners  بمشاركة أكثر من ١٠٠٠متسابق من جميع المحافظات.

تأتي هذه الفعالية الرياضية ضمن جهود وزارة الشباب والرياضة  لتعزيز النشاط الرياضي وتعزيز اللياقة البدنية في المنطقة.

ويعتبر مجمع Hyde Park المكان المثالي لاستضافة هذا الحدث الرياضي، حيث يتمتع بمساحات خضراء و بحيرات صناعية و بمسارات رائعة تجذب العديد من عشاق الرياضة والجري.

قدم المشاركون في السباق  أداءً ممتازًا وروحًا رياضية عالية، حيث تنافسوا على مسافة ٥ كيلو متر .

 

وعبّر المشجعون الذين حضروا الحدث عن دعمهم وتشجيعهم الكبير للمتسابقين، حيث قاموا بتشكيل جدران بشرية حول المسار لمؤازرة الرياضيين وتحفيزهم.

تعتبر هذه الفعالية الرياضية من المحطات الهامة استعدادا لماراثو القاهره الجمعه القادمه

إن نجاح هذا الحدث الرياضي يعكس الاهتمام المتزايد باللياقة البدنية والصحة في مجتمعنا، ويشجع الشباب على ممارسة النشاطات الرياضية والمشاركة في فعاليات مماثلة في المستقبل.

حضر اليوم الدكتورة دينا صالح ممثلا عن الاداره العامة للسياحه و الفاعليات الرياضية بوزاره الشباب والرياضه  عبد الله حسين مدير السياق و العديد من والمهتمين برياضه الجري

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

كاردو تشارك في أكبر ماراثون جامعي من أجل الصحة العامة

 شاركت كاردو، الشركة الناشئة المصرية المتخصصة في مجال الإلكترونيات الاستهلاكية، في أكبر ماراثون جامعي من أجل الصحة العامة، الذي تنظمه الجامعة البريطانية في مصر (BUE) وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP).

برعاية كل من وزارتي التعليم العالي والشباب والرياضة، والسفارة البريطانية في مصر، وتضمن الماراثون ثلاثة مسافات: 2 كيلومترات، 5 كيلومترات، 10 كيلومترات لتناسب جميع الفئات المستهدفة.

وحضر الماراثون الذي انطلق صباح اليوم من مقر الجامعة بمدينة الشروق الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وأليساندرو فراكاسيتي الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وسفير جمهورية أذربيجان بالقاهرة الدكتور الخان بولوخوف، السفير أندراس كوفاكس سفير المجر، والسفير دومينيك جوه سفير سنغافورة، وكلير أكامانزي الرئيس التنفيذي للاتحاد الوطني لكرة السلة بأفريقيا.

أعرب وزير الشباب والرياضة "أشرف صبحي" عن دعمه لكاردو المصرية وفخره بأول ساعة وسماعة ذكية مصرية.  وتتماشى مشاركة كاردو في الماراثون مع التزامها بتعزيز أنماط الحياة الصحية وتحسين الأداء الرياضي من خلال ابتكاراتها المتطورة.  حيث يهدف الماراثون، الذي أقيم اليوم الجمعة الموافق 19 أبريل الساعة 8:00 صباحًا في حرم الجامعة البريطانية بالقاهرة الجديدة، إلى رفع الوعي حول أهمية الحفاظ على صحة جيدة والعيش بشكل أفضل.

قال أحمد عادل، الرئيس التنفيذي لكاردو: "نفتخر بالمشاركة في هذا الحدث المهم إلى جانب كبار الشخصيات الداعمة للصحة والرياضة. نؤمن بضرورة توفير الأدوات التي تُساعد الجميع على عيش حياة صحية، ونحن ملتزمون بتقديم منتجات بأسعار معقولة لجعل التكنولوجيا في متناول الجميع.

أضاف الدكتور محمد لطفي، رئيس الجامعة البريطانية في مصر: "يسعدنا أن يكون كاردو راعيًا لماراثون "جري من أجل الصحة والعافية". ونحن على ثقة بأن مشاركتهم ستجعل الحدث أكثر نجاحًا".

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب والرياضة يناقش مستجدات استضافة مصر للمؤتمر الكشفي العالمي الـ43
  • «شباب الشرقية» تنظم مسيرة المشي دعما لتشجيع ممارسات اللعب النظيف
  • كاردو تشارك في أكبر ماراثون جامعي من أجل الصحة العامة
  • مشاركة سعودية في سباق ماراثون دولي
  • كلاس إلى القاهرة
  • انطلاق احتفالية يوم اليتيم بالإسماعيلية بمشاركة 150 طفلا
  • الجامعة البريطانية و«الأمم المتحدة الإنمائي» يطلقان أكبر ماراثون من أجل الصحة العامة بحضور وزير الشباب والرياضة (صور)
  • بمشاركة 150 طفل يتيم.. انطلاق احتفالية يوم اليتيم بالإسماعيلية تحت شعار «لأنهم يستحقون الحياة»
  • الجامعة البريطانية بمصر وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي يطلقان أكبر ماراثون رياضي
  • وزير الشباب يصدر قرارًا بإنشاء وحدة الجينوم الرياضي