شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، ختام الملتقى التثقيفي لمدربي ومساعدي مراكز تدريب كرة القدم للفتيات تحت شعار" الف بنت الف حلم" بالمدينة الشبابية ببورسعيد، والذي نفذته الوزارة من خلال التعاون بين الإدارة المركزية للأداء الرياضي (الإدارة العامة للكوادر الرياضية)، والإداره المركزية لبرامج التنمية الرياضية (الإدارة العامة للقاعدة الشعبية)، خلال الفتره من (٢١-٢٤) فبراير، بمشاركة ١٣٢  مدرب داخل ٦٦ مركزاً، باجمالي ٢٠٠٠ فتاه في٢٧ محافظة.

 

 

يأتي ذلك ضمن برنامج زيارة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وجولته التفقدية للمنشآت الشبابية والرياضية بمحافظة بورسعيد.

ومن جانبه، أكد وزير الشباب والرياضة أن مشروع "ألف بنت ألف حلم" أحد آليات الدولة لنشر الرياضة النسائية في كرة القدم، ويعمل علي نشر الممارسة الرياضية بين الفتيات من خلال تعليمهم لمهارات كرة القدم في شراكة مثمرة مع المجلس الثقافي البريطانى بمصر، انطلاقاً من رؤية واستراتيجية الوزارة الهادفة إلى تنمية وبناء قدرات الشباب.

وأشار الدكتور أشرف صبحي إلى أن مشروع الف بنت الف حلم، يأتي ضمن المشروعات القومية لاكتشاف الموهوبين والمتميزين من الفتيات في كرة القدم، بهدف زيادة مشاركة الفتيات في لعبة كرة القدم من خلال تنفيذ الأنشطة التى بدورها تساعد على زيادة شعبية وانتشار كرة القدم للفتيات علي مستوي الجمهورية.

ونوه "صبحي" إلى اهتمامه الشديد بالمشروع القومي لرياضة المرأة في ظل دعم القيادة السياسية بالمرأة ودورها الريادي في المجتمع فى كافة المجالات، وخاصةً المجال الرياضي، والتمهيد لتأهيل الفتيات للمشاركة والمنافسة فى قطاع البطولة.

 

 

وخلال كلمته، وجه اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد الشكر والتقدير لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لجعل بورسعيد قاطرة التنمية في كافة المجالات،  مشيداً بجهود وزارة الشباب والرياضة  تحت قيادة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة في تقديم كامل الدعم لمحافظة بورسعيد للارتقاء بالبنية التحتية الرياضية و التي جعلت المحافظة مؤهلة لاقامة كبرى الفعاليات الرياضية.

واستعرض محافظ بورسعيد عددا من أوجه التنمية التي شهدتها محافظة بورسعيد في إطار خطوات التنمية المستدامة،  قائلا:" إن بورسعيد شهدت إقامة كبرى المشروعات القومية التي انطلقت للمرة الأولى من بورسعيد كمنظومة التأمين الصحي الشامل ومنظومة التحول الرقمي، هذا بالإضافة للمبادرات التعليمية والرياضية والصحية والترفيهية والسياحية، والارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطن في كل القطاعات.

وتطرق محافظ بورسعيد للحديث عن موقع بورسعيد المتميز و خطة الدولة لتعظيم  الاستفادة من الفرص الاستثمارية ببورسعيد وكذا المخطط المقترح لتنمية وتطوير عدة مناطق بما يحقق الاستغلال الأمثل لكافة الموارد والإمكانيات المتاحة، موضحاً أن بورسعيد تزخر بالعديد من الفرص الاستثمارية الواعدة في عدة مجالات مختلفة، وحرص محافظ بورسعيد على إبراز جهود وإنجازات الدولة المصرية على أرض بورسعيد في كافة المجالات ،  وأشار محافظ بورسعيد إلى أن المحافظة شهدت في الفترة الأخيرة نقلة نوعية كبيرة في مجال التنمية الصناعية ،  فضلا عن أن بورسعيد أصبحت مؤهلة بشكل كبير لاستقبال كبرى الكيانات الاقتصادية بعد التطور في البنية التحتية بجميع القطاعات.

 

 

 

 

 

 

 

وعقب انتهاء حفل الختام، تفقد وزير الشباب والرياضة ومحافظ بورسعيد المدينة الشبابية ببورسعيد ومنطقة إقامة حمام السباحة لخدمة رواد المدينة.

حضر حفل الختام الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، والنائب الدكتور عاطف علم الدين عضو مجلس الشيوخ، والنائب حسن عمار عضو مجلس النواب، النائب عادل اللمعي عضو مجلس الشيوخ، اللواء اسماعيل الفار، مساعد الوزير لقطاع الشباب والمشرف العام على قطاع الشباب، اللواء عبد الرحمن شلش رئيس الإدارة المركزية للمدن الشبابية والرياضية، محمد عبد النبي رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الشبابية والرياضية، الدكتور محمد عبد القادر رئيس الإدارة المركزية لمراكز الشباب، الدكتور علاء جاب الله مدير عام الإدارة العامة للاتصال السياسي والشئون البرلمانية،احمد سعيد مدير عام المدن الشبابيه للقناه وسيناء، الدكتور محمد حمدي مدير عام الإدارة العامة لتنميه الكوادر الرياضية، عبد الفتاح حافظ وكيل وزارة الشباب والرياضة بمحافظة بورسعيد، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

ومن المقرر أن تشهد جولة وزير الشباب والرياضة الميدانية إلى محافظة بور سعيد، تفقد العديد من الأنشطة التي تنفذها وزارة الشباب والرياضة للشباب والنشء بالمحافظة، وحضور المباراة النهائية لدوري مراكز الشباب بمحافظة بورسعيد علي ملعب المدينة الرياضية.

وكان الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة قد وصل صباح اليوم السبت الي محافظ بورسعيد، وتفقد سير الأعمال الإنشائية الجارية باستاد النادي المصري الجديد.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدکتور أشرف صبحی وزیر الشباب والریاضة الإدارة المرکزیة الإدارة العامة محافظ بورسعید کرة القدم

إقرأ أيضاً:

مراكز شباب مغاغة تستقبل 18 ألف زائر خلال أيام عيد الفطر

استمرت مراكز شباب إدارة الشباب والرياضة بمغاغة شمال محافظة المنيا، بعدد 11 مركز شباب ونادى تابعة للإدارة، فى استقبال المواطنين منذ الصباح الباكر، فى رابع أيام عيد الفطر المبارك بجميع مراكز الشباب.

يأتي ذلك في إطار متابعة مديرية الشاب والرياضة بمحافظة المنيا، برئاسة مندي عكاشة وكيل الوزارة؛ لجهود مراكز الشباب في استقبال المواطنين خلال ايام عيد الفطر المبارك.

وذلك فى إطار إنطلاق مبادرة « العيد أحلى بمراكز الشباب» بالقرى والمدن، وحرصاً من وزارة الشباب والرياضة على قيام مراكز الشباب بدورها المجتمعي، وإتاحة الفرصة أمام المواطنين لممارسة مختلف الأنشطة بها ، فى ضوء سياسة الوزارة الرامية إلى تحقيق مفهوم مراكز الشباب مراكز خدمة مجتمعية ، وفق توجيهات الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة.

وبدأت المترديين من أفراد الأسرة فى التوجه لمراكز الشباب بالقرى والمدن والنجوع ، منذ الصباح الباكر ، وفتحت مراكز الشباب ابوابها للجمهور ، وفتحت حدائق الطفل ، والملاهي ، وحمامات السباحة ، والملاعب ، والصالات بالمجان،  وشهد اقبالا كثيف من المترددين ، ويستمر ذلك يوميا من الثامنة صباحا حتى منتصف الليل ، وقد شهدت مراكز شباب ادارة الشباب  والرياضة بمغاغة ، إستقبال ما يزيد عن ١٨٠٠٠ زائر ، من جميع الفئات العمرية بالمراكز ، ومستمرة خلال إجازة عيدالفطر المبارك.

وتابع الدكتور مندى عكاشة وكيل الوزارة الشباب والرياضة بالمنيا، مراكز الشباب للتعرف على اعداد المترددين، للإطمئنان علي سلامة المترددين وتنفيذ كافة التعليمات ، والإجراءات للظهور بالشكل اللائق ، كما وجه بضرورة نقل الحدث أول بأول ، بالتعاون مع السادة المنسقين الإعلامين للمشاركة في فعاليات مبادرة العيد أحلي بمراكز الشباب.

 ووجه الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، بتكثيف الأنشطة والبرامج الترفيهية والرياضية داخل مراكز الشباب على مستوى الجمهورية، لاسيما خلال إجازة عيد الفطر المبارك ، واستقبال رواد مراكز الشباب بالمجان ، وتنظيم الإحتفالات وتقديم البرامج الترويحية خلال أيام العيد، لتشمل فقرات فنية واستعراضية، وتوزيع هدايا على الأطفال، فى أول أيام العيد ، بجميع مراكز الشباب، يتخللها ممارسة الرواد والاعضاء للخدمات الموجودة بالمراكز من ، ملاهي ، وألعاب ترفيهية، وتنس طاولة ، وبلياردو ، وكرة قدم وألعاب إلكترونية ، وقام المركز الإعلامى بالتغطية المباشرة ومتابعة دكتور محمد حمدى والمنسقين الاعلاميين بالإدارات، على مدار أيام العيد، ومتابعة تنفيذ سامى وجيه  مدير ادارة الشباب والرياضة بمغاغة.

 

مقالات مشابهة

  • مراكز شباب مغاغة تستقبل 18 ألف زائر خلال أيام عيد الفطر
  • مراكز شباب الشرقية تواصل استقبال المواطنين لممارسة الأنشطة الترفيهية احتفالا بعيد الفطر
  • أشرف صبحي يعلن إنجازات تطوير البنية التحتية لقطاع الشباب والرياضة
  • مراكز شباب الشرقية تواصل استقبال المواطنين احتفالا بعيد الفطر
  • أفتتاح مركز شباب الحرية بالأسكندرية بعد انتهاء التجديدات
  • 10 ملايين مواطن يشارك في مبادرة "العيد أحلى" بمراكز الشباب
  • احتفالا بعيد الفطر.. مراكز شباب الشرقية تفتح أبوابها للمواطنين
  • أنشطة ترفيهية وثقافية خلال عيد الفطر في مراكز الشباب بالشرقية
  • مراكز شباب الشرقية تفتح أبوابها للمواطنين خلال إجازة العيد
  • مراكز شباب الشرقية تفتح أبوابها للمواطنين لممارسة الأنشطة الرياضية والترفيهية احتفالا بعيد الفطر