قالت دكتورة أمل أحمد استشاري طب وجراحة العيون أمراض العيون أن كل فئة عمرية تعاني من مشاكل تصيب العيون في هذه الفئة.

وأضافت دكتورة أمل من خلال لقائها ببرنامج صباحنا مصري، المذاع  على الفضائية المصرية أن أمراض  العيون الشائعة في الأطفال هي المياه الزرقاء الخلقية أو المياه البيضاء الخلقية وهي من الأمراض التي أصبح من السهل اكتشافها ومعالجتها أيضا.


وأوصت استشاري طب العيون الأسرة باللجوء إلى الطبيب حال ملاحظة أي شيء غير طبيعي في عيون أطفالهم، مؤكدة أن الآباء والأمهات يمكّنهم بأنفسهم اكتشاف المياه الزرقاء والبيضاء في عيون الأطفال بينما يصعب هذا مع المصابين من الشباب والكبار.


ولفتت دكتورة أمل إلى المبادرة الرئاسية التي تعتني بالاكتشاف المبكر لأمراض العيون لدى الأطفال، قائلة إن الأطفال المبتسرين الذين يقضون فترة بعد الولادة في الحضانات يتعرضون لكميات كبيرة من الأكسوجين ما يؤثر على قرنية العين وشبكتها فأصبح من الضروري عرضهم على طبيب عيون متخصص.


وأضافت أن المبادرة الرئاسية الخاصة بالكشف المبكر لأمراض العيون ساهم بشكل كبير في الوقاية كما أجريت آلاف العمليات الجراحية تحت المبادرة الرئاسية وشملت جميع الفئات العمرية، مؤكدة أن التدخل العلاجي السريع يحسن بشكل كبير من النتيجة.


وأوصت مرضى السكر بمراجعة طبيب العيون كل ستة أشهر لفحص قاع العين الذي من المحتمل أن يتأثر نتيجة عدم انتظام السكر في الدم. وقالت إن هذا الإجراء من شأنه إنقاذ المزيد من عيون الشباب والكبار.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: العيون جراحة العيون مرضى السكر

إقرأ أيضاً:

الانتهاء من تنفيذ ٤٠٣٢ وحدة سكنية ضمن المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بأكتوبر الجديدة



أعلن المهندس شريف الشربينى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه تم الانتهاء من تنفيذ عدد ٤٠٣٢ وحدة سكنية جديدة ضمن المرحلة الخامسة من المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين بمدينة أكتوبر الجديدة، كاملة أعمال الطرق والمرافق وتنسيق الموقع العام وجاهزيتها لاستقبال المواطنين المخصص لهم تلك الوحدات.

وفي الإطار ذاته، قال المهندس محمد عبد المقصود، رئيس جهاز تنمية مدينة أكتوبر الجديدة، إنه تم متابعة مشروعات المرافق بالمدينة، حيث تم تفقد محطة الصرف الصناعي، ومحطة رافع المياه، ومحطة محولات أكتوبر الجديدة، مشددًا على الشركات المنفذة بضرورة تكثيف معدلات الأعمال والالتزام بالبرامج الزمنية لسرعة دخول المحطات الخدمة.

وأوضح المهندس محمود مراد نائب رئيس الجهاز، أن مدينة أكتوبر الجديدة تضم عدد ١٣٦٧٤٠ وحدة سكنية ضمن المبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين - محور منخفضي الدخل"، حيث تم الانتهاء حتى الآن من تنفيذ ٧٠٥٨٤ وحدة، وجارٍ تنفيذ عدد ٦٦١٢٠ وحدة ضمن خطة زمنية مكثفة لتسليمها للمواطنين.

وكان المهندس محمود مراد، نائب رئيس الجهاز، قد تفقد أعمال تنسيق الموقع العام وأعمال التشطيبات بالمرحلة الخامسة، وشدد على جهات الاشراف بضرورة المراقبة والمتابعة الميدانية الدقيقة للالتزام بكافة المواصفات الهندسية، مؤكدا مواصلة جهود جهاز المدينة واهتمامه البالغ لخروج المشروع بالمستوى الفني اللائق والجودة المطلوبة.

مقالات مشابهة

  • تنفيذ مبادرة «سقياً عيال زايد» في العين
  • حسام موافى: التهاب أطراف أعصاب مرضى السكر ليس له علاج
  • عين طبرق بطاقة .. روعة الطبيعة ودهشة الجمال
  • الانتهاء من تنفيذ ٤٠٣٢ وحدة سكنية ضمن المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بأكتوبر الجديدة
  • مخاطر تواجه مرضى السكر.. سؤال بمجلس النواب حول نقص الأنسولين
  • مخاطر تواجه مرضى السكر.. سؤال برلماني للنائب أيمن أبو العلا بشأن نقص الأنسولين
  • دواء مصري جديد لعلاج أمراض العيون البكتيرية
  • الوضع أسوأ من الوصف.. أمراض تحاصر قطاع غزة
  • بخطة تأمين طبى شاملة.. صحة البحر الاحمر ترفع الاستعدادات لمواجهة أمراض الصيف
  • وزير الإسكان: تكليفات رئاسية بسرعة إنجاز وحدات المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين»