يطرح البنك الأهلي المصري العديد من منتجات التوفير التي تدر عائد دوري للمواطنين أصحاب هذه الحسابات.

وننشر تفاصيل حساب التوفير من البنك الأهلي المصري:

الحد الأدنى لفتح الحساب 3000 جنيه

الحد الأدنى لاحتساب العائد 3001 جنيه

من لهم حق فتح الحساب: مصري - أجنبي - قاصر (باسمه تحت الولاية أو الوصاية أو الهبه).

سعر العائد:

الشهري: 9.

30 %

الربع سنوي: 9.35 %

النصف سنوي: 9.40 %

السنوي: 9.50 %

الأوراق المطلوبة:

نسخة من بطاقة الهوية / جواز السفر

شهادة الميلاد للقصر

مميزات أخرى:

مرونة فى صرف العائد.

الخدمات المصرفية عبرالإنترنت

حساب مشترك.

بطاقة خصم مباشر للسحب والشراء.

ويرصد "بانكير" بعض الميزات الرئيسية وأهمية حسابات التوفير:

سعر الفائدة:

تقدم حسابات التوفير عادة سعر فائدة متواضع على المبلغ المودع وفي حين أن الفائدة قد لا تكون مرتفعة مثل خيارات الاستثمار الأخرى، إلا أنها تساعد أصحاب الحسابات على كسب القليل من المال الإضافي على مدخراتهم.

السيولة:

توفر حسابات التوفير مستوى عالٍ من السيولة، مما يسمح لأصحاب الحسابات بإيداع وسحب الأموال بسهولة وهذا يجعلها ملائمة للادخار قصير الأجل وأموال الطوارئ.

الحماية:

تعتبر حسابات التوفير آمنة ومأمونة وعادة ما يتم التأمين عليها من قبل الوكالات المدعومة من الحكومة، مما يوفر مستوى من الحماية للأموال المودعة.

لا يوجد مخاطر:

على عكس بعض خيارات الاستثمار، تحمل حسابات التوفير الحد الأدنى من المخاطر والمبلغ الأصلي المودع آمن بشكل عام، ولا يوجد أي تعرض لتقلبات السوق.

صندوق الطوارئ:

يعد حساب التوفير مكانًا مثاليًا لإنشاء صندوق للطوارئ والحفاظ عليه ويمكن استخدام هذا الصندوق لتغطية النفقات غير المتوقعة، مثل الفواتير الطبية أو إصلاحات السيارات أو غيرها من الاحتياجات المالية العاجلة.

الأهداف قصيرة المدى:

يمكن للأفراد استخدام حسابات التوفير للادخار لتحقيق أهداف قصيرة المدى، مثل الإجازة، أو الدفعة الأولى لشراء منزل، أو عملية شراء كبيرة. إن إمكانية الوصول إلى الأموال تجعل من السهل الوصول إلى هذه الأهداف.

الاستقرار المالي:

وجود حساب توفير يساهم في الاستقرار المالي العام فهو يوفر وسادة مالية ويمكن أن يساعد الأفراد على تجنب الوقوع في الديون عند ظهور نفقات غير متوقعة.

الانضباط المالي:

الحفاظ على حساب التوفير يشجع الانضباط المالي وإن إيداع الأموال بانتظام في الحساب يغرس عادة الادخار ويساعد الأفراد على إدارة إنفاقهم.

أرباح الفوائد:

في حين أن أسعار الفائدة على حسابات التوفير قد تكون أقل مقارنة بخيارات الاستثمار الأخرى، إلا أنها لا تزال توفر وسيلة للأفراد لكسب بعض الدخل الإضافي على مدخراتهم دون التعرض لمخاطر كبيرة.

دخول سهل:

توفر حسابات التوفير سهولة الوصول إلى الأموال من خلال طرق مثل السحب من أجهزة الصراف الآلي والتحويلات عبر الإنترنت والمعاملات الشخصية في البنك وتعد إمكانية الوصول هذه أمرًا بالغ الأهمية لتلبية الاحتياجات المالية الفورية.

ويعد حساب التوفير أداة أساسية للإدارة المالية الشخصية. فهو يساعد الأفراد على توفير المال، وكسب الفائدة، ويوفر مكانًا آمنًا وسهل الوصول إليه لتخزين الأموال لمختلف الأهداف المالية وحالات الطوارئ.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مصر المصري شخص جواز السفر تفاصيل الصندوق النصف قرار استخدام النصف سنوي الانضباط مالية الاهلي المصري الرئيسية حسابات التوفیر حساب التوفیر

إقرأ أيضاً:

المالية: زيادة موازنة الدعم والحماية الاجتماعية إلى 635.9 مليار جنيه

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسى بتخفيف الأعباء عن المواطنين، تم زيادة موازنة الدعم والحماية الاجتماعية إلى ٦٣٥,٩ مليار جنيه فى العام المالى الجديد ٢٠٢٤/ ٢٠٢٥؛ لتبلغ ٦٣٥,٩ مليار جنيه مقارنة بـ ٥٢٩,٧ مليار جنيه في العام المالي الحالي، بمعدل نمو سنوى ٢٠٪؛ بما يعكس التزام الدولة باستمرار مساندة الأسر منخفضة ومتوسطة الدخل فى مسار الإصلاح الاقتصادي، موضحًا أن الحكومة تعمل على تخفيف الأعباء عن المواطنين فى إطار سياسات التعامل مع تداعيات الأزمات العالمية، والإقليمية المتتالية وآثارها السلبية علي الاقتصاد المصري، من خلال التوسع في شبكة الحماية الاجتماعية الأكثر استهدافًا للفئات الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا، على نحو يتكامل مع جهود الارتقاء بمستوى المعيشة.

 

١٣٤,٢ مليار جنيه بالموازنة الجديدة لدعم السلع التموينية


قال الوزير، إنه تم تخصيص ١٣٤,٢ مليار جنيه بالموازنة الجديدة لدعم السلع التموينية مقارنة بـ ١٢٧,٧ مليار جنيه خلال العام المالي الحالي بمعدل نمو سنوى ٥,١٪ و١٥٤,٥ مليار جنيه لدعم المواد البترولية مقارنة بـ ١١٩,٤ مليار جنيه بنسبة زيادة ٢٩,٤٪ .


أضاف الوزير، أنه تم زيادة دعم برامج الإسكان الاجتماعي في الموازنة الجديدة بنسبة ١٦,٥٪ ليصبح ١١,٩ مليار جنيه مقارنة بـ ١٠,٢ مليار جنيه في العام المالي الحالي، و١٠,١ مليار جنيه لعلاج المواطنين على نفقة الدولة مقابل ٨,١ مليار جنيه فى العام المالى الحالى، بمعدل نمو سنوي ٢٤,٧٪، و٨,٣ مليار جنيه للتأمين الصحي والأدوية مقارنة بـ ٦ مليارات جنيه بزيادة ٣٨,٣٪ عن العام المالي الحالي، لافتًا إلى أنه تم تخصيص ٢١٥ مليار جنيه بالموازنة الجديدة، مساهمة للتأمينات الاجتماعية لدعم نظام المعاشات وتنفيذًا لاتفاق فض التشابكات رغم قسوة التحديات العالمية والإقليمية وآثارها علي المالية العامة؛ بما يضمن توفير السيولة المالية اللازمة لخدمة أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم والمؤمن عليهم والوفاء بكامل الالتزامات تجاههم.


أشار الوزير، إلى أننا نعمل على تعزيز بنية الاقتصاد القومي باستكمال مسيرة دعم الأنشطة الإنتاجية والتصديرية؛ لتحفيز القطاع الخاص على الإنتاج وتلبية الاحتياجات الأسواق المحلية وتصدير الفوائض للخارج مع استهداف توسيع القاعدة التصديرية بمنتجات مصرية أكثر تنافسية، موضحًا أنه تم تخصيص ١٧,٥ مليار جنيه بالموازنة الجديدة لمبادرة دعم سعر الفائدة في التسهيلات الائتمانية لأصحاب الأنشطة الإنتاجية الصناعية والزراعية حيث تتشارك الدولة أعباء التمويل مع المستثمرين ضمن استراتيجية تهيئة بيئة جاذبة للاستثمار، كما تم تخصيص ٢٣ مليار جنيه لدعم وتنشيط الصادرات.

مقالات مشابهة

  • لو معاك 100 ألف جنيه.. اعرف إزاي تستثمرهم للحصول على عائد يومي
  • «المركزي»: إصدارات الأذونات النقدية توفر ضمانات أكبر داخل النظام المالي
  • صندوق النقد الدولي يعلق المساعدات المالية للسلفادور بسبب سياستها المتعلقة ببيتكوين
  • بعائد ربع سنوي.. تفاصيل أعلى 5 حسابات توفير في البنوك المصرية
  • تعرف على عدد النقاط التي فقدتها بعض الفرق في الدوري حتى الآن
  • عاجل| مصر توجه 17.5 مليار جنيه لدعم سعر الفائدة للأنشطة الصناعية والزراعية
  • عاجل| مصر ترفع الدعم المخصص للسلع التموينية والوقود بعد تحرير سعر الصرف
  • «خطة النواب»: تريليون جنيه استثمارات عامة في الموازنة العامة الجديدة للدولة
  • المالية: زيادة موازنة الدعم والحماية الاجتماعية إلى 635.9 مليار جنيه
  • تعرف على أسعار الدولار في البنوك ثاني أيام العيد