بوابة الفجر:
2024-04-12@21:20:20 GMT

تفاصيل رؤية هلال شهر رمضان وإمساكية الشهر الكريم

تاريخ النشر: 24th, February 2024 GMT

أعلن الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، ورئيس الرابطة العربية للفلك وعلوم الفضاء، تفاصيل هلال شهر رمضان المبارك، بالإضافة إلى إمساكية الشهر الكريم وعدد ساعات الصيام خلال الـ30 يوما.

 

رؤية هلال شهر رمضان 2024

وفي بيان أصدره القاضي، أوضح أن هلال شهر رمضان لعام 1445هـ سيظهر بعد حدوث الاقتران في الساعة 11:02 صباحًا بتوقيت القاهرة يوم الأحد 29 من شعبان 1445هـ، وأشار إلى أن الهلال سيظل مرئيًا لمدة 12 دقيقة بعد غروب الشمس في العديد من المناطق، بينها مكة المكرمة والقاهرة.

وتابع أن غرة شهر رمضان المعظم 1445هـ ستكون فلكيًا يوم الإثنين 11/3/2024م.

هذا وقد قدّم القاضي معلومات حول إمساكية شهر رمضان وعدد ساعات الصيام لمدة 30 يومًا، مع إشارته إلى التفاوت في فترات الرؤية في المدن العربية والإسلامية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رمضان امساكية رمضان البحوث الفلكية هلال رمضان هلال شهر رمضان الشهر الكريم إمساكية شهر رمضان رمضان 2024 رؤية هلال رمضان رؤية هلال شهر رمضان هلال شهر رمضان

إقرأ أيضاً:

مقرر مساعد بالحوار الوطني: لدينا رؤية شاملة لمناقشة كافة القضايا

 أكد المقرر المساعد للجنة الشباب بالحوار الوطني زكي القاضي، أن الفترة المقبلة من أهم فترات الحياة السياسية خاصة والحياة المصرية عامة، وذلك ارتباطا بالحوار الوطني ومجرياته في ظل الثقة المتزايدة من الرئيس عبدالفتاح السيسي ودعوته لأن يكون الحوار أكثر ثراء وعمقا، مؤكدا وجود رؤية شاملة لمناقشة كافة القضايا المطروحة واستيعاب أكبر عدد ممكن من الشباب لحضور الجلسات والإدلاء برأيهم. 


وأضاف المقرر المساعد للجنة الشباب بالحوار الوطني - في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم /الخميس/ - أن هناك مسؤولية كبيرة تقع على عاتق كافة المشاركين في جلسات الحوار الوطني سواء على مستوى اللجان أو في الموضوعات الطارئة والجلسات المتخصصة.


وأشار إلى أنه من المنتظر مناقشة عدد من القضايا الأخرى نظرا لتطورات الأوضاع في الأشهر الـ 6 الماضية، خصوصا فيما يتعلق بإشكاليات الإقليم والحرب الإسرائيلية على غزة، لتكون محور نقاش في مجلس الأمناء طبقا لما ذكره الرئيس عبد الفتاح السيسي في حفل إفطار الأسرة المصرية الأخير.


وأوضح القاضي أن الأشهر الـ 6 الماضية فرضت رؤى وتصورات أخرى في مجريات النقاش، لافتا إلى أن لجنة الشباب بالحوار الوطني لديها موضوعات في غاية الأهمية تتعلق بالرياضة وقطاعات الشباب، فضلا عن التنوع والتطور في الأفكار الصادرة عن مجلس الأمناء حينما يتم انعقاده في الفترة المقبلة.


ووصف القاضي الحوار الوطني بأنه أكبر جلسة استماع في تاريخ مصر بحثا عن أضخم كتاب إجابات في كافة القضايا وهي إجابات متطورة ويمكن مناقشتها أكثر من مرة في نسخ متطورة.
 

مقالات مشابهة

  • ‏معنى التاجر الصدوق ومنزلته.. الأوقاف تنشر موضوع خطبة ثاني جمعة من شوال
  • رئيس عربية النواب: الأوقاف نجحت بامتياز في توظيف طاقات القراء والعلماء في رمضان بمصر وخارجها
  • عضو النواب: برامج الأوقاف في رمضان أحدثت حالة من السكينة والطمأنينة بالمجتمع
  • عضو النواب: برامج الأوقاف في رمضان أحدثت حالة من السكينة والطمأنينة في المجتمع
  • النائب السيد شمس الدين : برامج الأوقاف في رمضان أحدثت حالة من السكينة والطمأنينة في المجتمع
  • الحوار الوطني: لدينا رؤية شاملة لمناقشة كافة القضايا خلال الجلسات المقبلة
  • مقرر مساعد بالحوار الوطني: لدينا رؤية شاملة لمناقشة كافة القضايا
  • دول تعلن الخميس أول أيام عيد الفطر
  • 3 دول تعذرت في رؤية هلال شوال.. «هيحتفلوا بالعيد بكرة»
  • ماذا حدث في ليبيا بعد جدل هلال عيد الفطر؟.. مفاجأة بشأن التوقعات