أشادت النائبة أسماء الجمال عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، بجهود القيادة السياسية في إتمام صفقة رأس الحكمة والتي تعد الأضخم في تاريخ مصر، بشراكة مصرية إماراتية، بإجمالي استثمارات أجنبية مباشرة تعادل 35 مليار دولار، يدخلون خزانة الدولة خلال شهرين، حيث تبلغ الدفعة الأولى 15 مليار دولار، والثانية 20 مليار دولار، ليكون نصيب مصر 35%؜ من أرباح المشروع،  مما يساهم بشكل كبير في حل أزمة العملة الأجنبية فى مصر، والقضاء على السوق الموازي للعملة الأجنبية، وبالتالي ينخفض التضخم فيصحبه انخفاض الأسعار فتتوازن الأجور مع الأسعار.

وانفراجة في القطاعات الاقتصادية المختلفة.  

وأكدت "الجمال"  فى بيان صحفى لها أن هذه الصفقة ستصب فى صالح عمال مصر بشكل مباشر وذلك لعدة أسباب أهمها أن هذه المدينة الجديدة ستقام بأيدي ومصانع مصرية، مما يوفر فرص عمل مباشرة وغير مباشرة، مشيرة إلى أن هذا المشروع سيكون إضافة جديدة لخطة تنمية الدولة المصرية وأحد ركائز تنمية الاقتصاد الوطني.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: صفقة رأس الحكمة العملة الأجنبية التضخم مصانع مصرية الاقتصاد الوطني

إقرأ أيضاً:

مجلس الدولة يلزم «تعليم القليوبية» بدفع 4 ملايين جنيه للتأمين الصحي

ألزمت الجمعية العمومية لقسمي الفتوى والتشريع بمجلس الدولة، مديرية التربية والتعليم بمحافظة القليوبية، بدفع 4 ملايين و377 ألف جنيه، قيمة المتبقي من اشتراكات التأمين الصحي عن العام الدراسي 2021-2022، إلى الهيئة العامة للتأمين الصحي.

وقالت الجمعية في فتواها، إن نظام التأمين الصحي على الطلاب المقرر بالقانون رقم 99 لسنة 1992 يُطبق على محافظة القليوبية، فمن ثمَّ يتعين على مديرية التربية والتعليم بها سداد اشتراكات التأمين الصحي السنوية عن طلاب المدارس التابعة لها.

أوضحت الجمعية في فتواها، أن هذا النظام يهدف إلى توفير الرعاية الطبية اللازمة لجميع الطلاب بالمراحل الدراسية المختلفة، وحدد أبواب تمويل هذا النظام، ومنها الاشتراكات السنوية التي يتحملها الطالب في كل مرحلة من المراحل والتي تسدد كل عام دراسي، وجعل هذا النظام إلزاميًّا على جميع الطلاب المقيدين بالجهات التي يصدر بتطبيق هذا النظام عليها قرار عن وزير الصحة، لضمان فاعلية هذا النظام وتحقيق أهدافه في توفير الرعاية الطبية للطلاب.

واختتمت الفتوى: «ولما كانت قيمة الاشتراكات غير المسددة من قِبَلها عن العام الدراسي محل النزاع 2021-2022، مبلغ 4 ملايين و377 ألف جنيه، يتعين إلزام المديرية بسداده إلى الهيئة العامة للتأمين الصحي».

مقالات مشابهة

  • مجلس الدولة يلزم «تعليم القليوبية» بدفع 4 ملايين جنيه للتأمين الصحي
  • العراق يختار شركات أجنبية لتنفيذ مشروع مترو بغداد بـ18 مليار دولار
  • عفيفي: الدولة وضعت استراتيجية للتعامل مع الحماية الاجتماعية منذ 2018 (فيديو)
  • الصحة العالمية: الكحول يتسبب في وفاة نحو 3 ملايين شخص سنويا
  • "ابدأ" وسلية رئيسية لوضع مصر على طريق الـ 100 مليار دولار صادرات
  • استثمارات مصرية يابانية جديدة بـ 50 مليون دولار
  • ملايين هاريس ومليارات ترامب.. من أين جاءت ثرواتهما؟
  • أمريكا توافق على صفقة أنظمة لوجستية للسعودية بـ2.8 مليار دولار
  • فريق توثيق الكرة السعودية يواصل أجتماعاته
  • واشنطن تقر صفقة أنظمة لوجستية للسعودية بـ2.8 مليار دولار