أعلن الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، أنه تم اليوم موافقة المجلس الأعلي للجامعات برئاسة الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي علي بدء الدراسة بكلية الدراسات العليا والبحوث البيئية بالجامعة، وذلك بعد التصديق علي تقرير اللجنة المشكلة من المجلس الأعلي للجامعات، جاء ذلك خلال اجتماع المجلس الأعلي بجامعة الوادي الجديد، بحضور اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، والدكتور عبد العزيز طنطاوى رئيس جامعة الوادي الجديد، والدكتور مصطفى رفعت أمين المجلس الأعلى للجامعات، و رؤساء الجامعات المصرية.

وقدم الدكتور حسان النعماني الشكر للدكتور ايمن عاشور علي جهوده المبذولة بقطاع التعليم العالي والتي تهدف في المقام الأول الي تطوير مهارات الطلاب، و توفير بيئة تعليمية ملهمة تحفز علي الإبداع والابتكار، مما يعكس إيجابًا على التصنيفات الدولية للجامعات المصرية ويرفع من مكانتها في المشهد العالمي.

وثمن النعماني موافقة الدكتور أيمن عاشور وأعضاء المجلس علي بدء الدراسة بكلية الدرلسات العليا والبحوث البيئية، والتي ستكون الكلية الثانية علي مستوي الجمهورية لخدمة ابناء سوهاج ومحافظات الصعيد المجاورة، الي جانب الطلاب الوافدين من الدول المختلفة، مؤكداً على سعي الجامعة بشكل دائم إلى إتاحة المزيد من المجالات والتخصصات الجديدة والمميزة، التي تخدم قضايا المجتمع والبيئة، حيث أن مجال الدراسة بالكلية سيسهم بشكل قوي في دراسة المشكلات البيئية وإيجاد حلول لها، وتعظيم الإستفادة من الموارد الطبيعية وتنميتها.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار جامعة سوهاج الأعلي للجامعات جامعة سوهاج كلية الدراسات العليا والبحوث البيئية

إقرأ أيضاً:

جامعة الجوف تستضيف اجتماع عمداء كليات طب الأسنان في الجامعات السعودية

استضافت جامعة الجوف، اليوم، الاجتماع الثامن والثلاثين لعمداء كليات طب الأسنان في الجامعات السعودية والذي عقد في المدينة الجامعية.
وأكد رئيس الجامعة الدكتور محمد بن عبدالله الشايع في الاجتماع على محاور منها: تهيئة الطلاب للقبول في كليات الأسنان، وتوفير بيئة تعليمية لهم تضمن إعدادهم لسوق العمل، لافتًا إلى طموح جامعة الجوف في التوسع ببرامج الدراسات العليا بما يعزز قدراتها البحثية والأكاديمية.
وأوضح رئيس اللجنة العلمية عميد كلية طب الأسنان في جامعة الملك عبدالعزيز الأستاذ الدكتور عبدالغني ميرة أن الاجتماع ناقش موضوعات توظيف خريجي كليات طب الأسنان ورفع برامج الدراسات العليا في تخصصات طب الأسنان وبرامج الزمالات والتخصصات الدقيقة، والاستثمار في مجال طب الأسنان عبر المستشفيات الجامعية وتقديم الخدمات العلاجية فيها، واستثمار الممكنات المتاحة لتقديم الخدمات العلاجية فيها.
من جانبه أفاد عميد كلية طب الأسنان في جامعة الجوف الدكتور حمود القرني أن توصيات الاجتماع تضمنت التأكيد على ضرورة الاستفادة من المعلوماتية الصحية وتطبيقاتها في تعليم وتدريب طلاب كليات طب الأسنان، وزيادة أعداد برامج الدراسات العليا والبدء في استحداث البرامج والزمالات الدقيقة في تخصصات طب الأسنان، والتنسيق في هذا الخصوص مع الجهات المعنية بالتصنيف، وإنشاء لجنة منبثقة تكون مهامها بحث أفضل الآليات والممارسات لإنشاء "مراكز الأعمال" في المستشفيات الجامعية لطب الأسنان، وتفعيل وإيجاد الشراكات الفعالة مع القطاع الخاص لتعزيز جانبي التدريب والتوظيف لطلاب وطالبات طب الأسنان بالمملكة.

مقالات مشابهة

  • جامعة الجوف تستضيف اجتماع عمداء كليات طب الأسنان في الجامعات السعودية
  • «البريكس وأفريقيا: الفرص والتحديات».. انطلاق المؤتمر السنوي لـ كلية الدراسات الأفريقية العليا بجامعة القاهرة الأحد المقبل
  • رئيس جامعة سوهاج يطمئن على سير أعمال امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكلية الهندسة
  • مجلس الدراسات العليا بجامعة الإسكندرية يناقش توصيات مؤتمر العلوم من أحل التنمية
  • الأعلى للجامعات يُجدد اعتماد مركز التدريب على تكنولوجيا المعلومات بجامعة بورسعيد
  • إنطلاق فعاليات المؤتمر السنوى الثالث للدراسات العليا في العلوم التطبيقية بجامعة بنها
  • انطلاق فعاليات المؤتمر السنوى الثالث للدراسات العليا في العلوم التطبيقية بجامعة بنها
  • رئيس جامعة سوهاج يؤكد على أهمية الإمتحانات الإلكترونية في القضاء على الغش
  • رئيس جامعة سوهاج يتفقد الإمتحانات الإلكترونية لكلية الصيدلة
  • توصيات مهمة لمجلس الدراسات العليا والبحوث بجامعة الإسكندرية