أعلن الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، أنه تم اليوم موافقة المجلس الأعلي للجامعات برئاسة الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي علي بدء الدراسة بكلية الدراسات العليا والبحوث البيئية بالجامعة، وذلك بعد التصديق علي تقرير اللجنة المشكلة من المجلس الأعلي للجامعات، جاء ذلك خلال اجتماع المجلس الأعلي بجامعة الوادي الجديد، بحضور اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، والدكتور عبد العزيز طنطاوى رئيس جامعة الوادي الجديد، والدكتور مصطفى رفعت أمين المجلس الأعلى للجامعات، و رؤساء الجامعات المصرية.

وقدم الدكتور حسان النعماني الشكر للدكتور ايمن عاشور علي جهوده المبذولة بقطاع التعليم العالي والتي تهدف في المقام الأول الي تطوير مهارات الطلاب، و توفير بيئة تعليمية ملهمة تحفز علي الإبداع والابتكار، مما يعكس إيجابًا على التصنيفات الدولية للجامعات المصرية ويرفع من مكانتها في المشهد العالمي.

وثمن النعماني موافقة الدكتور أيمن عاشور وأعضاء المجلس علي بدء الدراسة بكلية الدرلسات العليا والبحوث البيئية، والتي ستكون الكلية الثانية علي مستوي الجمهورية لخدمة ابناء سوهاج ومحافظات الصعيد المجاورة، الي جانب الطلاب الوافدين من الدول المختلفة، مؤكداً على سعي الجامعة بشكل دائم إلى إتاحة المزيد من المجالات والتخصصات الجديدة والمميزة، التي تخدم قضايا المجتمع والبيئة، حيث أن مجال الدراسة بالكلية سيسهم بشكل قوي في دراسة المشكلات البيئية وإيجاد حلول لها، وتعظيم الإستفادة من الموارد الطبيعية وتنميتها.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار جامعة سوهاج الأعلي للجامعات جامعة سوهاج كلية الدراسات العليا والبحوث البيئية

إقرأ أيضاً:

للالتحاق بالجامعات.. رابط سداد رسوم اختبارات القدرات إلكترونيًا

في إطار تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي وتوجيهات الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، طور المجلس الأعلى للجامعات، الخدمات والمعلومات لتسهيل عملية التسجيل للطلاب الراغبين في الالتحاق بالكليات التي تشترط اجتياز اختبارات القدرات.

يأتي ذلك ضمن فتح باب التقديم لاختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024، للالتحاق بالعام الجامعي الجديد 2024/2025.

رابط سداد رسوم اختبارات القدرات إلكترونيًّا

بدأت اختبارات القدرات للجامعات المصرية، تماشيًا مع منظومة الحكومة الإلكترونية، في إطار التحول الرقمي الذي تشهده الدولة في جميع المجالات والخدمات.

وطورت أمانة المجلس الأعلى للجامعات، برنامج التقديم ليتيح للطلاب التسجيل ودفع رسوم الاختبارات إلكترونيًا عبر موقع التنسيق الإلكتروني: [https://tansik.digital.gov.eg](https://tansik.digital.gov.eg).


تسجيل اختبارات القدرات إلكترونيًّا

تم تعزيز البرنامج بتسهيلات غير مسبوقة، مما يتيح للطلاب إتمام جميع الإجراءات من المنزل دون الحاجة لزيارة أي جهة، مع ضمان سرية وسلامة البيانات.

وبحسب شروط وقواعد القبول الصادرة عن المجلس الأعلى للجامعات، أصدر المجلس دليلًا للطلاب تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور وبتنظيم الدكتور مصطفى رفعت، يوضح كافة التفاصيل الخاصة باختبارات القدرات. يمكن للطلاب تحميل دليل الطالب لاختبارات القدرات للعام 2024 عبر الرابط التالي، من هنا.

وقد شهدت الساعات الأولى من التسجيل إقبالًا كبيرًا من الطلاب، حيث سجل عشرات الطلاب في الدقائق الأولى، مما يؤكد نجاح النظام الإلكتروني وسهولة استخدامه.

وتعد اختبارات القدرات أداة أساسية لتحديد ميول وقدرات الطلاب، مما يساعدهم على اختيار التخصص الجامعي المناسب، كما تساهم في رفع مستوى التعليم العالي وتطوير الكوادر البشرية المؤهلة.

وأشاد الدكتور أيمن عاشور بالجهود المشتركة لتحقيق هذا الإنجاز، مؤكدًا أهمية التحول الرقمي في تطوير الخدمات التعليمية، وشكر فريق العمل الذي ساهم في تطوير النظام الإلكتروني تحت إشراف أمانة المجلس الأعلى للجامعات.

ويمثل إطلاق اختبارات القدرات إلكترونيًا نقلة نوعية في التعليم العالي بمصر، مؤكدةً التزام الدولة بتوفير أفضل الخدمات لطلابها.

وتعتبر هذه الاختبارات من الأدوات الأساسية لاكتشاف المواهب الأكاديمية والمهارية، حيث تقيس استعداد الطلاب للالتحاق بالتخصصات المناسبة لقدراتهم، وتساعد في اكتشاف قدراتهم العلمية، الرياضية، والإبداعية، مما يسهم في توجيههم نحو الاختصاصات الأكاديمية والمهنية التي تتوافق مع مواهبهم. يمكن استخدام نتائج هذه الاختبارات في تحديد البرامج التعليمية والأنشطة الأكاديمية التي تحتاجها الطلاب لتطوير قدراتهم الأكاديمية والعملية.

ويحرص المجلس الأعلى للجامعات على تحقيق أهداف اختبارات القدرات، وضمان عدالة الاختبارات وموضوعيتها، مع الاعتماد على أسس علمية لتقييم قدرات الطلاب ومواهبهم الإبداعية بشكل مستمر وفعّال، من أجل رفع مستوى التعليم العالي والبحث العلمي.

مقالات مشابهة

  • للالتحاق بالجامعات.. رابط سداد رسوم اختبارات القدرات إلكترونيًا
  • موعد بدء الدراسة في المدارس والجامعات 2025
  • في إطار برنامج التبادل الطلابي.. رئيس جامعة سوهاج يلتقي وفداً طلابياً من كليات الطب الأجنبية والجمعية العلمية للجامعة
  • انطلاق اختبارات القدرات للجامعات المصرية.. تسجيل ودفع الرسوم إلكترونيًا
  • جامعة العريش تكرم إدارة معهد الدراسات البيئية
  • بدء الدراسة بشعبة التعليم الأساسي بكلية التربية بنين بجامعة الأزهر بأسيوط العام الجامعى الجديد
  • تجهيز معامل اختبارات القدرات والتنسيق الإلكتروني بجامعة جنوب الوادي
  • فتح باب التسجيل لبرامج الدراسات العليا بكلية الطب البيطري جامعة القناة
  • محافظ سوهاج ورئيس الجامعة يشهدان حفل خريجي الدفعة ١٢ بكلية الهندسة
  • غدًا بدء إختبارات القدرات لطلاب الثانوية بجامعة جنوب الوادي