تعهد زعماء مجموعة السبع اليوم السبت، بدعم أوكرانيا في حربها مع روسيا مهما استغرق الأمر، وقالوا إنهم سيبحثون عن سبل لحمل موسكو على دفع ثمن الأضرار الناجمة عن غزوها لأوكرانيا.
وعقد زعماء مجموعة السبع مؤتمرا عبر الفيديو مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في الذكرى الثانية للحرب الروسية الأوكرانية.الحرب الروسية الأوكرانيةوأودت الحرب بحياة عشرات الآلاف ودمار مساحات واسعة من الأراضي وألحق ضررا بالغا بالاقتصاد.


أخبار متعلقة أوكرانيا تحصل على مساعدات كندية بقيمة 2.2 مليار دولارزعماء غربيون في كييف لدعم أوكرانيا بذكرى اندلاع الحربوقال زعماء المجموعة في بيان "مع دخول أوكرانيا العام الثالث من هذه الحرب الطاحنة، يمكن لحكومتها وشعبها الاعتماد على دعم مجموعة السبع مهما استغرق الأمر".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: رويترز كييف أوكرانيا مجموعة السبع الحرب الروسية الأوكرانية روسيا مجموعة السبع

إقرأ أيضاً:

مجموعة السبع تُعلن إجراءات مرتقبة لمواجهة فائض الإنتاج الصيني

كشف وزراء مالية مجموعة السبع، في ختام اجتماعهم في ستريسا في إيطاليا، عن اعتزامهم اتخاذ إجراءات لمواجهة فائض القدرة الإنتاجية للصين المتهمة بإغراق الأسواق الغربية بمنتجات ذات كلفة متدنية بفضل الدعم الحكومي.

 

كما أعربوا في بيانهم الختامي الصادر بعد اجتماع استمر ثلاثة أيام عن "مخاوفهم" بشأن "استخدام الصين على نطاق واسع للسياسات والممارسات غير السوقية"، التي "تضر بعمالنا وصناعاتنا ومرونتنا الاقتصادية".

 

سفراء الدول السبع: استمرار ضمان الدعم الدولي لصيغة السلام بأوكرانيا


أكد سفراء دول مجموعة دول السبع الصناعية الكبري، خلال اجتماع مع وزير الخارجية الأوكراني ديمترو كوليبا، استمرارهم فى العمل نحو ضمان الدعم الدولي لصيغة السلام في أوكرانيا.

وكتب سفراء مجموعة السبع  عبر منصة (إكس.. تويتر سابق)، وفقا لما نقلته وكالة أنباء (يوكرنفورم) الأوكرانية، "التقى سفراء مجموعة السبع مع ديمترو كوليبا لمناقشة جهود أوكرانيا الدبلوماسية والإصلاحية في عام 2023.. أكدنا مجددًا تنسيقنا الوثيق ومواصلة العمل من أجل ضمان أوسع دعم دولي ممكن لصيغة السلام في أوكرانيا والتعافي والإعمار".

 

وكان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، قد قال - خلال مؤتمر صحفي - إنه متأكد من أن أوكرانيا ستحصل على المساعدة المالية التي تعهدت بها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.


 

مجموعة السبع تعرب عن قلقها من خطر التهجير القسرى للمدنيين الفلسطينيين


أعربت مجموعة السبع عن قلقها من خطر التهجير القسري للمدنيين الفلسطينيين إلى خارج غزة، وذلك وفقا لخبر عاجل على قناة القاهرة الإخبارية.

كما أعربت مجموعة السبع عن قلقها العميق إزاء العواقب المدمرة المحتملة لعملية عسكرية إسرائيلية واسعة النطاق في رفح الفلسطينية.

وتواصل قوات الاحتلال شن مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

ودمَّرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.
 

 

مقالات مشابهة

  • مجموعة السبع تُعلن إجراءات مرتقبة لمواجهة فائض الإنتاج الصيني
  • موسكو تلوح باجراءات مضادة ومجموعة السبع تتخلى ن فكرة مصادرة الأصول مشروع اتفاق غربي لتشديد العقوبات على روسيا وتعويض أضرار أوكرانيا
  • مجموعة السبع تبحث استخدام الأصول الروسية لدعم أوكرانيا وموسكو تحذر
  • يلين: خطة القرض لأوكرانيا تحظى بدعم لكن تحتاج مزيد من العمل
  • مجموعة السبع “مصمّمة” على تشديد العقوبات على روسيا
  • مجموعة السبع تسعى لاستخدام الأصول الروسية لمساعدة أوكرانيا
  • كيف يمكن لدول الغرب استغلال الأموال الروسية المجمدة لتسليح أوكرانيا؟
  • انطلاق قمة وزراء مالية مجموعة السبع لمناقشة أوكرانيا والصين
  • "بلومبرغ": زيلينسكي يعتزم زيارة إيطاليا للمطالبة بأسلحة بعيدة المدى
  • وزير إيطالي يشكك في إمكانية استخدام الأصول الروسية المجمدة