تعهد زعماء مجموعة السبع اليوم السبت، بدعم أوكرانيا في حربها مع روسيا مهما استغرق الأمر، وقالوا إنهم سيبحثون عن سبل لحمل موسكو على دفع ثمن الأضرار الناجمة عن غزوها لأوكرانيا.
وعقد زعماء مجموعة السبع مؤتمرا عبر الفيديو مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في الذكرى الثانية للحرب الروسية الأوكرانية.الحرب الروسية الأوكرانيةوأودت الحرب بحياة عشرات الآلاف ودمار مساحات واسعة من الأراضي وألحق ضررا بالغا بالاقتصاد.


أخبار متعلقة أوكرانيا تحصل على مساعدات كندية بقيمة 2.2 مليار دولارزعماء غربيون في كييف لدعم أوكرانيا بذكرى اندلاع الحربوقال زعماء المجموعة في بيان "مع دخول أوكرانيا العام الثالث من هذه الحرب الطاحنة، يمكن لحكومتها وشعبها الاعتماد على دعم مجموعة السبع مهما استغرق الأمر".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: رويترز كييف أوكرانيا مجموعة السبع الحرب الروسية الأوكرانية روسيا مجموعة السبع

إقرأ أيضاً:

الرئاسة الروسية: لم نرفض المفاوضات بشأن أوكرانيا

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) ديمتري بيسكوف، اليوم الأربعاء، أن بلاده لم ترفض قط المفاوضات بشأن أوكرانيا وحافظت بشكل دائم على انفتاحها فيما يخص عملية التفاوض.

بيسكوف: أوربان في موسكو قدم رؤيته لحل الأزمة الأوكرانية بيسكوف: على زيلينسكى التفكير فى اقتراح بوتين للسلام لأن وضع أوكرانيا يتدهور

وأشار بيسكوف  في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الروسية (سبوتنيك) - إلى أن تصريحات وزير الخارجية الأوكراني ديمتري كوليبا، خلال لقائه نظيره الصيني وانج يي، تتوافق مع موقف روسيا .

وكان وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا، قد أكد - خلال لقائه نظيره الصيني في وقت سابق من اليوم /الأربعاء/ - استعداد بلاده لإجراء حوار ومفاوضات مع روسيا، مشيرا إلى ضرورة أن تكون عقلانية وذات مضمون حقيقي وتهدف إلى تحقيق سلام عادل ودائم .

وزير الخارجية الصيني يدعو إلى تسوية سياسية للأزمة الأوكرانية

دعا وزير الخارجية الصيني "وانج يي"، إلى تسوية سياسية للأزمة الأوكرانية، مشيرا إلى أن الأزمة دخلت عامها الثالث، ولا يزال الصراع دائرا مع وجود مخاطر لتصعيده وامتداده إلى مناطق أخرى.

جاء ذلك خلال محادثات مع وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا، في قوانجتشو اليوم /الأربعاء/، حيث أكد التزام بلاده للتوصل إلى تسوية سياسية للأزمة الأوكرانية، مشيرا إلى أن المبادئ الأربعة التي طرحها الرئيس الصيني "شي جين بينج" تشكل النهج الأساسي للصين لإيجاد حل للأزمة، وذلك حسبما ذكرت وكالة الأنباء الصينية (شينخوا).

وأضاف وانج، أنه على هذا الأساس صاغت الصين والبرازيل بشكل مشترك 6 تفاهمات مشتركة لحل سياسي للأزمة الأوكرانية، تتضمن ثلاثة مبادئ لإدارة الصراع، وثلاثة عناصر لخطة سلام، وثلاثة شواغل إنسانية، بالإضافة إلى تدابير مهمة لمنع المخاطر النووية وضمان استقرار سلاسل الصناعة والإمداد، مؤكدا أن هذا التوافق حصل على دعم واستجابة واسعي النطاق من المجتمع الدولي.

وقال وانج إن الصين تؤمن بأن جميع النزاعات يجب أن تنتهي على طاولة المفاوضات، ويتعين حل جميع النزاعات بالوسائل السياسية، مضيفًا أن أوكرانيا وروسيا أظهرتا في الآونة الأخيرة استعدادًا لعقد مفاوضات، لافتا إلى أن بكين تقف على أهبة الاستعداد لمواصلة لعب دور بناء لوقف إطلاق النار واستئناف محادثات السلام، وتتابع عن كثب الوضع الإنساني في أوكرانيا وستواصل تقديم المساعدة الإنسانية لها.

مقالات مشابهة

  • أول دولة من مجموعة السبع تقرر إعادة السفير إلى سوريا
  • إيطاليا أول دولة اوروبية في مجموعة السبع تستأنف العلاقات مع سوريا
  • إيطاليا أول دولة من مجموعة السبع تعيد تعيين سفير لدى سوريا
  • آلاف المغاربة يشاركون في وقفات تضامنية مع غزة
  • موسكو تتوعد بالردّ على قرار الاتحاد الأوروبي تحويل 1.5 مليار يورو من الأصول الروسية إلى أوكرانيا
  • أول دولة في مجموعة السبع تستأنف علاقاتها الدبلوماسية مع سوريا
  • أوكرانيا ترفض المشاركة في اجتماع مجلس الأمن الدولي تحت قيادة روسيا
  • هاريس تصف الحرب بـ المدمرة وأن الوقت حان لإنهائها.. تمسكت بدعم إسرائيل
  • الرئاسة الروسية: لم نرفض المفاوضات بشأن أوكرانيا
  • الاتحاد الأوروبي يتحرك لتهدئة المخاوف الأمريكية بشأن قرض لأوكرانيا