أطمأن الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، علي بعثة نادي الزمالك وبعثة نادي مودرن فيوتشر؛ استعدادًا لخوض منافسات الجولة الخامسة في بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.


وأكد الوزير على دعم الوزارة لجميع الأندية المصرية المشاركة في البطولات القارية والدولية، وتحفيزهم على تقديم أفضل أداء لهم والفوز في المنافسات التي يخوضونها، معربًا عن ثقته في قدرة الأندية المصرية على تقديم أداء مميز، وتحقيق الفوز والتأهل إلي الأدوار القادمة، معربًا عن ثقته فى فرسان الكرة المصرية المشاركين فى البطولتين في دوري الأبطال من خلال النادى الأهلى، والكونفدرالية من خلال أندية الزمالك وفيوتشر.


ويستعد نادي الزمالك لمواجهة أبو سليم الليبي في الجزائر، ويلتقي فريق مودرن فيوتشر مضيقه سوبر سبورت الجنوب أفريقي، أيضًا في منافسات الجولة الخامسة فى كأس الكونفدرالية الأفريقية.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة: تقديم كافة سبل الدعم لدولة غينيا للتصدي لالتهاب الكبد الفيروسي C

وزير الصحة يوجه بإرسال القوافل الطبية لغينيا بشكل دوري ومنتظم في ضوء احتياجات الدولة للتوسع في إجراء العمليات الجراحية

استقبل الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، وزير الصحة والرعاية الإجتماعية بدولة غينيا الإستوائية، ميثوها أيكابا، والوفد المرافق له لبحث سبل التعاون المشترك في دعم القطاع الصحي بدولة غينيا، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

واوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير استهل الاجتماع بالترحيب بنظيره الغيني والوفد المرافق له، مؤكدًا الاستعداد لتقديم كافة سبل الدعم اللازم لدولة غينيا، بما يضمن النهوض بقطاعها الصحي وتحقيق الأمن الصحي لمواطنيها، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بدعم دول القارة الأفريقية ولا سيما دولة غينيا الاستوائية.

أضاف "عبد الغفار" أن الاجتماع تناول مناقشة سبل دعم دولة غينيا الاستوائية في مجال الإمداد الدوائي، ودعم وصقل مهارات الكوادر الطبية بدولة غينيا ودعمهم في التصدي لفيروس سي، بما يضمن الإرتقاء بالقطاع الصحي وتحقيق الرفاه للمواطنين بدولة غينيا.

ولفت "عبدالغفار" إلى تأكيد الوزير على الاستعداد لإستقبال الكوادر الطبية من دولة غيينا لتدريبهم في المستشفيات المصرية في مختلف التخصصات الطبية، فضلًا عن إرسال الخبراء والمتخصصين من الكوادر الطبية لدولة غينيا لتدريبهم على التخصصات الطبية اللازمة وفقًا للاحتياجات الطبية للدولة.

وأشار "عبد الغفار" إلى أن الاجتماع تناول مناقشة دعم منظومة القوافل الطبية المصرية التي يتم إرسالها إلى غينيا لإجراء عمليات جراحية دقيقة ومتخصصة من خلال الكوادر الطبية المصرية من الخبراء والاستشاريين، موضحًا توجيه الوزير بإرسال القوافل الطبية لغينيا بشكل دوري ومنتظم في ضوء احتياجات دولة غينيا، للتوسع في تقديم الخدمات الطبية اللازمة للشعب الغيني.

وتابع "عبدالغفار" أن الاجتماع تناول مناقشة سبل التعاون لدعم دولة غينيا بالأدوية اللازمة من خلال مصانع الأدوية المصرية، حيث أكد الوزير على تقديم الدعم الدوائي للدولة وفقًا للاحتياجات، حيث أن مصر تمتلك قدرة تصنيعية دوائية كبيرة، موجهًا بدراسة إمكانية توفير فرع لأحدى شركات الأدوية المصرية بدولة غينيا الاستوائية، فضلًا عن توجيهه بتنظيم زيارة للوفد الغيني للمستشفيات ومصانع الأدوية المصرية.

وأضاف "عبد الغفار" أن الوزير أكد على تقديم كافة سبل المساعدة لدولة غينيا للتصدي لالتهاب الكبد الفيروسي C، وفقًا للاحتياجات اللازمة، وذلك من خلال نقل الخبرات المصرية الناجحة في القضاء على الفيروس، وإرسال الخبراء والمتخصصين من الكوادر المصرية لتدريب الجانب الغيني على سبل التشخيص وتطبيق البروتوكولات العلاجية المصرية وإرسال الأدوية اللازمة للعلاج لدولة غينيا.

ومن جانبه وجه وزير الصحة والرعاية الإجتماعية بدولة غينيا الإستوائية، الشكر لوزير الصحة والسكان على سرعة الاستجابة لمطالب دولة غينيا في القطاع الصحي واتخاذ العديد من الخطوات التنفيذية على أرض الواقع، موضحًا أهمية دعم الدولة المصرية لدولة غينيا للنهوض بالمنظومة الصحية وتوفير الدواء ونقل الخبرات وصقل مهارات الكوادر الطبية، بما يضمن تعزيز الخدمات الصحية والدوائية المقدمة للمواطنين.

حضر الاجتماع الدكتور محمد جاد، مستشار وزير الصحة والسكان للعلاقات الصحية الخارجية، والدكتور حاتم عامر، معاون وزير الصحة للعلاقات الدولية.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة: تقديم كافة سبل الدعم لدولة غينيا للتصدي لالتهاب الكبد الفيروسي C
  • وزير الرياضة يشيد بأداء لاعبي منتخب مصر أمام غينيا بيساو
  • وزير الرياضة عن أداء محمد صلاح مع المنتخب أمام غينيا: "يموت في تراب البلد" (فيديو)
  • وزير الرياضة يشيد بأداء لاعبي منتخب مصر أمام غينيا بيساو.. فيديو
  • وزير الرياضة يشهد نهائى بطولة الجمهورية للفروسية
  • تسليط الضوء على الاستدامة المالية للأندية بـ"صالون الرستاق الرياضي"
  • وزير الخارجية الجزائري: أفريقيا تريد إصلاحا في مجلس الأمن يرفع الظلم عنها
  • وزير السياحة يطمئن على أوضاع السياح الألمان والنمساويين بمصر بعد إفلاس شركة FTI
  • «الصادرات السعودية» تختتم مشاركتها في معرض (البناء- أفريقيا)
  • الاتحاد يتوج بكأس وزير الرياضة للجودو