قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الأعراض الجانبية التي سجلتها الوزارة للقاحات كورونا لم تتغير حتى الآن، لافتا في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن كل ما تم تسجيله حتى الآن، هو ارتفاع درجة الحرارة، واحمرار موضع التطعيم، وتكسير في العضلات، وتنميل مكان التطعيم، مٌشيرا إلى أن هذه الأعراض تزول من تلقاء نفسها ولا تحتاج إلى طبيب.

هل تغيرت الأعراض الجانبية للقاحات كورونا؟

ونفى المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، ظهور أي أعراض غريبة على المواطنين بعد الحصول على لقاحات كورونا، مؤكدا أن اللقاحات ساهمت كثيرا في خفض معدلات الإصابة بالفيروس والتخفيف من حدة الأعراض، مُوضحًا أن هناك مخزونا كبيرا من لقاحات كورونا في وزارة الصحة وعلى الراغب في الحصول على جرعات تعزيز الجهاز المناعي يمكن التواصل مع الوزارة والحصول على الجرعة التنشيطية.

تطعيمات الحج للعام الحالي

وأضاف المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه يجب على الراغبين في السفر للسعودية لأداء الحج الحصول على الالتهاب السحائي وهو إجباري لكن لقاح الإنفلونزا المُوسمية ولقاح فيروس كورونا هي لقاحات اختيارية، لافتا إلى أهميتهما في تعزيز الجهاز المناعي للأمراض المعدية وغير المٌعدية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: لقاحات كورونا الحج وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

«الصحة»: ضبط مخالفات في أحد المستشفيات الخاصة بأسيوط

واصلت وزارة الصحة والسكان، تنفيذ المرحلة الأولى من حملة المرور الميداني على المنشآت الطبية في جميع المحافظات، للتواصل المباشر مع المواطنين، ورصد أي قصور في مستوى الخدمة الطبية، تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان في هذا الصدد.

حملة المرور الميداني تستهدفت المحافظات

أوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن المرحلة الأولى من حملة المرور الميداني، التي استهدفت محافظات صعيد مصر، تضمنت المرور على المنشآت الطبية الخاصة، ومراجعة جودة وأمان الخدمات المقدمة للمواطنين لضمان سلامتهم.

وأشار «عبدالغفار»، إلى أنه خلال مرور مسؤولي العلاج الحر على عدد من المنشآت الطبية الخاصة، جرى رصد مخالفات جسيمة في مستشفى الزهور التخصصي بمنطقة القوصية في محافظة أسيوط.

صد مخالفات لشروط حفظ العينات

أوضح الدكتور هشام زكي رئيس الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص، أن فريق المرور رصد مخالفات لشروط حفظ العينات في معمل المستشفى، وجرى عمل محضر إثبات حالة.

وأكد «زكي» استمرار المراقبة المشددة والمرور الدوري والمفاجئ، تنفيذا لخطة وزارة الصحة والسكان، لضمان سلامة المريض المصري، والعمل على تقديم أفضل خدمة طبية في مختلف المنشآت الطبية.

مقالات مشابهة

  • محام يوضح سبب تعطل صلاحيات بعض الوسطاء بمنصة إيجار .. فيديو
  • مخاوف من غياب دواء السل بصيدليات المغرب
  • خدمات صحية مجانية لـ 821 مواطناً بمركز دشنا شمال قنا
  • ضمن قوافل «حياة كريمة» الطبية.. الكشف على 821 مواطنا في قنا
  • عاجل - موعد نتيجة الثانوية العامة 2024 بالاسم ورقم الجلوس من الموقع الرسمي لوزارة لتربية والتعليم | الفجر Elfagr.org
  • فوائد الكرنب الأجعد..كيف يمكن تحضيره كوجبة غذائية؟
  • «الصحة» توجه بسرعة الانتهاء من المنصة الإلكترونية للسياحة العلاجية
  • الجامعة العربية ترحب باتفاق الأطراف اليمنية بشأن خفض التصعيد الاقتصادي
  • «الصحة»: ضبط مخالفات في أحد المستشفيات الخاصة بأسيوط
  • موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 وكيفية الحصول عليها