واصلت إدارة البرلمان والتعليم المدني بمديرية الشباب والرياضة بالبحر الأحمر، فعاليات ورشتين من برنامج المبادرة الوطنية لتمكين الفتيات "دوى" بمركز شباب مرسى علم. يهدف البرنامج إلى تعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية من خلال تمكين الفتيات وتعزيز دورهن في تحقيق التوازن بين الجنسين وتعزيز قدراتهن القيادية والمهنية.

تأتي هذه الفعاليات ضمن جهود الحكومة المصرية لدعم الشباب وتمكينهم، حيث يعد تمكين الفتيات أحد أهم الركائز لتعزيز الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي للمجتمع. ويهدف البرنامج إلى تنمية الأسرة المصرية وتعزيز قيم العدالة والمساواة بين الجنسين.

يشمل تنفيذ البرنامج عقد 40 حواراً مجتمعياً، حيث يشارك 30 مشاركاً في كل حوار، لمدة يومين متتاليين. وتتنوع فعاليات الورش بين النقاشات والتدريبات العملية التي تهدف إلى تطوير مهارات الفتيات في مختلف المجالات، بما في ذلك القيادة وريادة الأعمال وتعزيز الوعي المجتمعي.

يتم تنظيم الورش بالتعاون مع أعضاء برلمان الطلائع والشباب، حيث يقدمون الدعم والإرشاد للمشاركات، ويشجعونهن على المشاركة الفعالة في الحوارات والأنشطة المختلفة. ومن المتوقع أن يسهم هذا البرنامج في تعزيز دور الفتيات في المجتمع وتحقيق التنمية المستدامة في مصر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إدارة البرلمان والتعليم المدني الأسرة المصرية البحر الاحمر اليوم البرلمان والتعليم المدني التنمية الاجتماعية والاقتصادية

إقرأ أيضاً:

عشرات الشباب يشاركون فى فاعليات مركز شباب المعمورة بالاسكندرية

شارك عشرات الشباب والبنات فى أنشطة وفاعليات مركز شباب المعمورة بالاسكندرية 

نفذت وزارة الشباب والرياضة تحت رعاية  الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة
مبادرة صيف شبابنا فى نسختها الثانيه للعام الثانى على التوالى 
بمشاركه  مديريه الشباب و الرياضه بالأسكندرية برئاسة الدكتوره  صفاء الشريف وكيل وزارة الشباب والرياضة بالأسكندرية
حيث تشارك كافه الهيئات الشبابية والرياضية بالاسكندريه في مبادره صيف شبابنا في نسختها الثانيه  

نفذت مديريه الشباب والرياضه بالاسكندريه تحت رعاية الاستاذه الدكتوره صفاء الشريف وكيل وزارة الشباب والرياضة ممثلة في" إدارة الطلائع "

ورشة عمل لتعليم فن لف الورق ( الكولينج ) لطلائع شعبة الفن التشكيلى بمركز "شباب المعمورة " حيث قام الطلائع بتنفيذ بعض الاعمال الفنيه باستخدام الورق عدد المستفيدين ٣٠ طليع وطليعه .

وتستمر المبادرة حتى ٢٠ سبتمبر المقبل ، بجميع الهيئات الشبابيه والرياضية
كما صرحت الدكتورة /صفاء الشريف أن مبادرة 
"صيف شبابنا " تأتي في إطار حرص الوزارة على توفير بيئة صحية وآمنة للشباب لممارسة الرياضة والأنشطة بمختلف المؤسسات والهيئات الشبابية التابعة للوزارة خلال فصل الصيف، وتحفيزهم على الابتكار والإبداع في مختلف المجالات.
حيث  أطلق معالي وزير الشباب والرياضة د /اشرف صبحي  شارة البدء في مبادرة "صيف شبابنا" حيث تتضمن  مبادرة صيف شبابنا وعلي وجه الخصوص الفترة الصيفية لإجازات الطلبة والطالبات  وتضمن مجموعة متنوعة من الفعاليات والبرامج خلال فترة الصيف للنشء للشباب في جميع أنحاء مصر، وتتضمن ورش العمل والدورات التدريبية في مجالات مختلفة مثل التكنولوجيا، وريادة الأعمال، والثقافة والفنون، والرياضة، والتطوع، وتعزيز مهارات الشباب، وتطوير قدراتهم، وتوفير فرص للتعلم المستمر.
وتأتى هذه المبادرة ضمن سلسلة من الفاعليات والأنشطه التى تنظمها الوزارة لتعزيز دور الشباب والنشء فى المجتمع وتشجيعهم على المساهمه الفعالة فى التنمية الشاملة ،  وذلك في إطار الرؤية الاستراتيجية للدولة في تنمية الشباب والنشء ودعمهم لتحقيق التنمية المستدامة 

IMG_0010

مقالات مشابهة

  • الإمارات تشارك في الاجتماع الثالث لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة العشرين
  • الإمارات تشارك في الاجتماع الثالث لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لـG20  في البرازيل
  • عشرات الشباب يشاركون فى فاعليات مركز شباب المعمورة بالاسكندرية
  • مركز شباب اسحاق ينفذ فاعليات صيف شبابنا بالاسكندرية
  • استمرار فعاليات برنامج التأهيل العسكري بشباب ورياضة سوهاج
  • الإمارات تشارك في الاجتماع الثالث لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لـ”G20″ في البرازيل
  • التثقيف الصحي تختتم فعاليات برنامج صحبتي 2024
  • الشباب والرياضة تشارك بالعيد القومى للاسكندرية
  • سلطان النيادي يزور فعاليات البرنامج الصيفي لحكومة عجمان
  • انطلاق فعاليات "صيفي البريمي" بمحتوى تثقيفي ثري