صحيفة الاتحاد:
2024-07-27@05:25:57 GMT

فيرمينو يتوهج مع الأهلي

تاريخ النشر: 25th, February 2024 GMT

الرياض (أ ف ب)

أخبار ذات صلة محمد بن زايد ومحمد بن راشد: حفظ الله السعودية وأدام عزها واستقرارها طحنون بن زايد: السعودية تاريخ عريق وحاضر مشرق ومستقبل مزدهر


قاد البرازيلي روبرتو فيرمينو فريقه الأهلي، إلى الفوز على مضيفه الطائي 4-1، ضمن المرحلة الحادية والعشرين من الدوري السعودي لكرة القدم.
وسجّل فيرمينو الأول والثاني، وصنع الرابع للإيفواري فرانك كيسي، فيما سجّل الجزائري رياض محرز الثالث، وللطائي الغاني بيرنارد مينساه.


ورفع الأهلي رصيده إلى 43 نقطة، ليعزز مركزه الثالث، بفارق ست نقاط عن النصر الثاني الذي يلعب مع الشباب «الأحد»، و13 نقطة عن الهلال المتصدر الذي يحلّ بدوره ضيفاً على الاتفاق الاثنين.
في المقابل تجمّد رصيد الطائي عند النقطة 18، في المركز السادس عشر المُهدّد بالهبوط.
شهدت المباراة عودة فراس البريكان إلى التشكيلة الأساسية للأهلي تحت قيادة الألماني ماتياس يايسله الذي دفع به منذ البداية لمجاورة فيرمينو في قيادة الهجوم.
بادر أصحاب الأرض بالتسجيل عبر منساه الذي سجل أحد أجمل أهداف الدوري هذا الموسم على الطريقة المارادونية، بعد مراوغة دفاع الأهلي «43».
لكنّ الردّ جاء سريعاً من فيرمينو مسجلاً التعادل برأسية إثر تمريرةٍ من محرز «45+8».
وواصل الأهلي صحوته، ونجح فيرمينو من جديد في هز شباك الطائي بالهدف الثاني له ولفريقه، برأسية جديدة متابعاً رأسية أيضاً من فراس البريكان كانت باتجاهها نحو المرمى «60».
وهذا الهدف السادس لنجم ليفربول الإنجليزي السابق في الدوري هذا الموسم، خلال مباراته التاسعة عشرة، وعزّز محرز تقدّم الأهلي بتسديدة من على مشارف منطقة الجزاء «82».
وأكّد كيسي الذي خاض أولى مبارياته مع فريقه منذ عودته من كأس الأمم الأفريقية، حيث توّج باللقب، فوز الأهلي برأسية وصلته من فيرمينو «88».

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: السعودية الدوري السعودي الأهلي السعودي النصر السعودي الهلال السعودي فيرمينيو

إقرأ أيضاً:

ترتيب الدوري المصري الممتاز بعد فوز الأهلي وتعثر بيراميدز

ترتيب الدوري المصري الممتاز.. وضع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نفسه في مكانة جيدة نحو التتويج بلقب المسابقة المحلية، بعد التفوق على المصري البورسعيدي، مساء اليوم الجمعة.

وحقق الأهلي الفوز على نظيره المصري بهدف دون رد، في لقاء مؤجل من المرحلة الثامنة عشرة ببطولة الدوري الممتاز، مساء اليوم الجمعة، على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

ما هو ترتيب الأهلي في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز؟

ويدين الأهلي بهذا الانتصار إلى نجمه الفلسطيني وسام أبو علي، والذي أحرزه في الدقيقة 62 برأسية مميزة، وبصناعة من المغربي رضا سليم.

ورفع الأهلي رصيده إلى 69 نقطة واعتلى صدارة بطولة الدوري الممتاز، بعد معادلته لعدد نقاط بيراميدز، متفوقا عليه بفارق الأهداف.

وانتهت مباراة بيراميدز ونظيره الزمالك بنتيجة التعادل 1-1، والتي جمعتهما مساء اليوم الجمعة، ضمن مؤجلات الأسبوع الثامن عشر ببطولة الدوري المصري الممتاز.

ونجح الزمالك في التقدم على منافسه بيراميدز بهدف أول في الدقيقة 36 بطريقة مثالية بعد تمريرة سحرية من صانع الألعاب عبد الله السعيد.

وفي الشوط الثاني حاول بيراميدز كثيرا، ونجح في مبتغاه بإدراك هدف التعادل عن طريق فخري لاكاي في الدقيقة 74 من علامة الجزاء.

ورفع بيراميدز رصيده إلى 69 نقطة، وتراجع للمركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الممتاز، بعد تفوق الأهلي على المصري في لقاء مؤجل أيضا.

ويعتلي الأهلي جدول ترتيب الدوري بعد فوزه على المصري، بعد وصوله للنقطة 69، لكنه يتفوق بفارق الأهداف على بيراميدز.

كما رفع الزمالك رصيده إلى 46 نقطة وارتع للمركز الخامس بجدول ترتيب الدوري الممتاز.

ما هو ترتيب الدوري المصري الممتاز بعد مباراتي الجمعة؟

وجاء ترتيب الدوري المصري الممتاز بعد فوز الأهلي وتعثر بيراميدز على النحو التالي:

ترتيب الدوري المصري الممتاز

مقالات مشابهة

  • ترتيب الدوري المصري الممتاز بعد فوز الأهلي وتعثر بيراميدز
  • محرز رابع أعلى راتب في الدوري السعودي
  • تشكيل الأهلي المتوقع لمواجهة المصري.. ثلاثي بالهجوم
  • يايسله يقرر بقاء فيرمينو في الأهلي
  • أحمد سمير فرج: الدوري "خلص" لصالح الأهلي
  • سيد معوض: مباراة الأهلي وبيراميدز لم تكن جيدة فنيًا
  • "اقتراب مدافع الأهلي من الاحتراف في الدوري الإيطالي"
  • رسمياً .. فيفا يرفع قرار منع التسجيل عن الطائي
  • الأهلي يتمسك ببقاء فيرمينو
  • كشف الستار عن حَالة ظفار للشيخ عيسى الطائي قاضي قضاة مسقط (12)