أعلن جاستن ترودو رئيس الوزراء الكندي ، اليوم الأحد، أن كندا ستخصص 169 مليون دولار كندي (حوالي 130 مليون دولار أمريكي) لصالح عدد من برامج إعادة الإعمار والتنمية في أوكرانيا.

رئيسة وزراء إيطاليا: لولا غزو أوكرانيا ما هاجمت حماس إسرائيل (فيديو) أوكرانيا نجحت فى إزالة الخوف الداخلى لدى مواطنيها من روسيا

وذكر المكتب - في بيان أصدره في أعقاب زيارة ترودو، إلى كييف، وفقا لما نقلته وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية الرسمية - أن "كندا ستخصص 75 مليون دولار كندي، أي ما يعادل أكثر من 57 مليون دولار أمريكي، للمساعدة في مجال إحلال السلام والأمن، والتي تشمل إزالة الألغام والدعم السيبراني والمساعدة الاستخباراتية".

وأضاف أنه "سيتم تخصيص 15 مليون دولار كندي آخر، أي ما يعادل 11.5 مليون دولار أمريكي، لدعم استكمال المتحف الوطني لسرد تاريخ النزاع بين روسيا وأوكرانيا، كما سيتم تخصيص تمويل بنحو 17 مليون دولار أمريكي للمساعدة الإنسانية، و30 مليون دولار أمريكي للمساعدة الإنمائية، وحوالي 14 مليون دولار أمريكي للمساعدة في تحقيق الاستقرار، بما في ذلك الحد من الأسلحة الكيميائية ومكافحة حرب المعلومات".

وتابع أنه "سيتم كذلك تخصيص 15 مليون دولار أمريكي لمختلف جهود تحقيق الاستقرار لدعم المشاريع التي تتراوح بين إزالة الألغام والحد من التهديدات الناجمة عن المواد النووية أو الإشعاعية والأسلحة الكيميائية ومكافحة المعلومات المضللة".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أوكرانيا برامج إعادة الإعمار رئيس الوزراء الكندي كييف ملیون دولار أمریکی

إقرأ أيضاً:

الصين تسجل نموا في الاستثمار الخارجي خلال النصف الأول من 2024

المناطق_متابعات

سجّلت الصين نموا ثابتًا في الاستثمارات الموجهة إلى الخارج خلال النصف الأول من عام 2024، ما يشير إلى توسع مشاركتها في التعاون بالسوق العالمية.

وأظهرت بيانات رسمية أصدرتها وزارة التجارة الصينية – وفق وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا)، ارتفاع الاستثمار الخارجي المباشر غير المالي للصين بنسبة 16.6 في المئة على أساس سنوي، ليصل إلى 72.62 مليار دولار أمريكي خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري، فيما ارتفع الاستثمار الخارجي الصيني المباشر في الدول المشاركة في مبادرة “الحزام والطريق” بنسبة 9.2 في المئة على أساس سنوي، ليصل إلى 15.46 مليار دولار أمريكي.

أخبار قد تهمك الصين تصدر إنذارًا باللون البرتقالي لمواجهة الإعصار “جايمي” 24 يوليو 2024 - 11:19 صباحًا إجلاء أكثر من 4500 شخص بسبب هطول أمطار غزيرة شمال غرب الصين 24 يوليو 2024 - 10:30 صباحًا

وبلغ حجم المشروعات الخارجية المتعاقد عليها 72.25 مليار دولار أمريكي، بزيادة قدرها 2.2 في المئة، في حين ارتفعت قيمة العقود الموقعة حديثًا بنسبة 22 في المئة، لتصل إلى 115.5 مليار دولار أمريكي.

وأصدرت وزارة التجارة الصينية من أجل تسهيل الاستثمار الصيني في الدول والمناطق الأجنبية، لائحةً تنظيميةً بشأن التعاقد على المشروعات الخارجية، ودخلت حيز التنفيذ في اليوم الأول من يوليو الجاري، بهدف المساعدة في تبسيط الإجراءات للشركات ذات الصلة

مقالات مشابهة

  • أردوغان يعلن تخصيص 30 مليار دولار لتحفيز مجالات التكنولوجيا
  • أردوغان يعلن تخصيص 30 مليار دولار لتحفيز التكنولوجيا المتقدمة وتعزيز إنتاج السيارات الكهربائية
  • النفط في طريقه لتسجيل ثالث خسارة أسبوعية على التوالي
  • الاتحاد الأوروبي يحول لأوكرانيا 1.5 مليار يورو من عائدات الأصول الروسية
  • الصين تسجل نموا في الاستثمار الخارجي خلال النصف الأول من 2024
  • انخفاض أسعار الفضة عالميا لتسجل أدنى مستوى في 11 أسبوعًا
  • البنك المركزي يحذر من تداول أوراق تذكارية فئة مليون دولار أمريكي
  • الاتحاد الأوروبي يوافق على إرسال مساعدات لإعمار أوكرانيا
  • بسعر صرف 1884 ريالا.. اعلان جديد للبنك المركزي اليمني
  • تخصيص 20 مليون درهم لتهيئة واد القنار أشهر الوجهات السياحية بشفشاون