أكد حزب المؤتمر برئاسة الربان عمر المختار صميدة عضو مجلس الشيوخ ومؤسس مجلس القبائل العربية ، إن لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيره الإريتري أسياس أفويرقي، رئيس دولة إريتريا، يؤكد على عمق العلاقات المصرية الإريترية وحرص مصر على تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأوضح رئيس حزب المؤتمر ، في تصريحات صحفية، أن تناول اللقاء عددًا من الملفات الهامة، منها تطورات الأوضاع في القرن الأفريقي ووقف إطلاق النار على غزة، دليل على حرص مصر بقيادة الرئيس السيسي لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة ودورها المحوري في المنطقة.

وأكد حزب المؤتمر، أن اللقاء يستهدف تحقيق عدة نتائج إيجابية مثمرة ستسهم في تعزيز العلاقات الثنائية، وتحقيق التنمية والازدهار لكلا البلدين.

وأشار حزب المؤتمر، إلى قوة العلاقات المصرية الإريترية عبر مر العصور، فضلا على حرص مصر على دعم إريتريا في مختلف المجالات.

ولفت إلى أن اللقاء بمثابة بداية لمرحلة جديدة من التعاون بين البلدين، لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

وتابع  أن تأكيد الرئيس السيسي على وقف إطلاق النار على غزة، ونفاذ المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، دليل جديد على دعم مصر المستمر للقضية الفلسطينية.

وأضاف ، أن الرئيس السيسي يعمل على التشاور والتنسيق مع دول المنطقة فيما يتعلق بملفات القرن الإفريقي والأوضاع في السودان للوصول إلى توافق على كافة المستويات وذلك لتدعيم الأمن والاستقرار في المنطقة.

وقال المستشار د. أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن المباحثات بين الرئيسين تضمنت ترحيب الرئيس بزيارة الرئيس الإريتري لمصر، وتأكيد اهتمام الجانبين بمواصلة تطوير العلاقات الثنائية بما يحقق نقلة في مستوى وعمق التعاون بين الجانبين في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والأمنية، حيث ركزت المباحثات على تنشيط التبادل التجاري بين البلدين وتعزيز التدفق الاستثماري عبر دعم تواجد الشركات المصرية في السوق الإريتري في القطاعات ذات الاهتمام والأولوية للجانبين، والتي تتمتع فيها الشركات المصرية بميزات نسبية وخبرات متراكمة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المؤتمر حزب المؤتمر السيسي الرئيس السيسي مصر الأمن والاستقرار فی المنطقة حزب المؤتمر

إقرأ أيضاً:

بالفيديو| حريق هائل في المنطقة الصناعية بأكتوبر.. والنيابة تحقق

تباشر جهات التحقيق إجراءاتها في واقعة اندلاع حريق هائل في مصنع دهانات بالمنطقة الصناعية بمدينة أكتوبر بالجيزة، وأمرت النيابة بانتداب المعمل الجنائي لمعاينة موقع الحريق وكشف سبب اندلاعه، كما أمرت باستدعاء المسئولين عن المصنع تمهيدا للاستماع لأقواله، وكلفت المباحث الجنائية بسرعة إنهاء التحريات حول الواقعة للوقوف على ملابساتها.

نجحت قوات الحماية المدنية في السيطرة على حريق هائل اندلع، فجر اليوم الخميس، في مصنع دهانات بالمنطقة الصناعية في مدينة 6 أكتوبر بالجيزة.

تلقت غرفة النجدة بلاغا باندلاع حريق في مصنع بالمنطقة الصناعية بمدينة 6 أكتوبر، وعلى الفور دفعت قوات الحماية المدنية بالجيزة بسيارات إطفاء للسيطرة على النيران وإخمادها قبل امتدادها للعقارات المجاورة، وتم فرض كردون أمني لمحاصرة لهيب النيران، وتمت عملية إخماد الحريق.

وانتقل اللواء هاني شعراوي مدير المباحث الجنائية على راس قوة امنية من مباحث أكتوبر إلى مسرح الحريق وتولت القوات فرض كردون أمني لتسهيل وصول سيارات الإطفاء، وتبين أن الحريق نشب في مصنع دهانات وهو ما يوضح سبب ارتفاع النيران بشكل كبير لوجود مواد مساعدة على الاشتعال.

واتخذت الجهات المختصة الإجراءات القانونية اللازمة.

اقرأ أيضاًخلاف مالي.. حبس المتهم بطعن شاب في أبو النمرس

حدث وأنت نائم| اعتماد حركة تنقلات الشرطة 2024.. وسيدة ضربت حماتها بوحشية في الشرقية

مقالات مشابهة

  • أشرف صبحي: ننتظر 10 ميداليات من البعثة المصرية
  • «العربي الناصري»: الاستقرار السياسي والتماسك الوطني من أسباب التنمية المستدامة
  • الهباش: الطريق للسلام والاستقرار بالمنطقة له ممر إجباري أساسه قيام الدولة الفلسطينية(فيديو)
  • عضو بـ«النواب» يشيد بتوجيهات الرئيس السيسي بشأن مشروعات الطاقة المتجددة
  • شكرا لشعب وحكومة ورئيس أريتريا
  • بالفيديو| حريق هائل في المنطقة الصناعية بأكتوبر.. والنيابة تحقق
  • المتحدث باسم الرئيس الفلسطيني ردًا على خطاب نتنياهو: الحل الوحيد لتحقيق الأمن والاستقرار قيام دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية
  • بحث سبل دعم وتطوير المواقع التراثية بالمنطقة الشرقية
  • عبيد يبحث مع السفير الروسي سبل تعزير العلاقات بين البلدين في مجالات البريد والاتصالات
  • وزيرا خارجية مصر وفرنسا يبحثان هاتفيا تطورات الأوضاع في المنطقة