يدشن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، أمير المنطقة الشرقية، اليوم، طريق "الظهران – العقير – سلوى"، الذي نفذته الهيئة العامة للطرق بتكلفة إجمالية بلغت 199 مليون ريال ، بطول 66 كم.
ويحضر حفل التدشين وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطرق المهندس صالح بن ناصر الجاسر.


وكان فرع وزارة النقل والخدمات اللوجستية بالمنطقة الشرقية، قد أكد استمرار أعمال التنفيذ على طريق الظهران العقير سلوى، حيث تم الانتهاء من طبقة السطح الإسفلتي بطول 62 كيلومتر بالاتجاهين.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } طريق "الظهران – العقير – سلوى"

وأوضح فرع الوزارة لـ "اليوم" أن العمل جارِ بجسر التقاطع العلوي لطريق الظهران العقير سلوى، مع طريق الهفوف سلوى، حيث تم الانتهاء من تنفيذ الأساسات والقواعد والأعمدة فيما يجري التجهيز لرفع وتركيب الجيردرات واستكمال العمل بالمشروع.

أخبار متعلقة نائب أمير مكة يكرم 19 طالباً وطالبة  حققوا جوائز محلية وعالميةنائب أمير مكة يستكمل زياراته التفقدية بـ5 محافظات الأسبوع المقبلبتكلفة 1.4 مليار ريال.. تدشين 20 مشروعًا تنمويًا للطرق بمكة المكرمة

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام طريق الظهران العقير سلوى أمير الشرقية

إقرأ أيضاً:

طارق صالح يدشن طريق كسر الحصار عن تعز ويعلن المرحلة الثانية من المشروع

دشن عضو مجلس القيادة الرئاسي- رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية، طارق صالح، طريق الكدحة - البيرين، بدعم من دولة الإمارات العربية المتحدة، للتخفيف من وطأة الحصار الذي تفرضه مليشيا الحوثي على المدينة.

وأعرب طارق صالح عن سعادته بافتتاح هذا المنجز الحيوي، تزامناً مع العيد 22 مايو للجمهورية اليمنية، مؤكداً أن الطريق يمثل شريان حياة لمدينة تعز "قلب اليمن النابض".

وأكد صالح بدء المرحلة الثانية من المشروع قريباً، مشيداً بدعم الإمارات العربية المتحدة ورئيسها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لهذا المشروع الذي يخدم ملايين اليمنيين في تعز ويخفف عنهم معاناة الحصار.

وتعهد صالح بفتح كافة شرايين محافظة تعز وطرقها المغلقة، وقال إن مليشيا الحوثي تسعى إلى تدمير تعز وعزلها عن محيطها، مؤكداً أن استعادة العاصمة صنعاء مبدأ ثابت وهدف لا رجعة فيه.

وقال طارق صالح، في تغريدة له على منصة تويتر، تعليقاً على افتتاح طريق الكدحة تعز، إن تعز تحتفي من الكدحة اليوم بسهولة وصول الحافلات الدولية التي تنقل منها وإليها آلاف المغتربين من دول الجوار بعد سنوات من الانقطاع، وعادت قاطرات الغاز والبترول وكل معدات النقل الثقيل تكسر الحصار وتنتصر للحياة.

وأكد أن شرايين الحياة ستعود تنبض بالتواصل بدعم من الأشقاء وجهود الرجال على الأرض عسكريين ومدنيين، مشيراً إلى المعاناة التي تتكبدها العاصمة صنعاء على أيدي قبضة الموت القادمة من إيران.

وتختصر الطريق المسافة الزمنية التي كان يتوجب قطعها خلال ثلاث ساعات، إلى ساعة ونصف، وستتحول إلى خط بديل عن طريق المخا- البرح- تعز، التي أغلقتها مليشيا الحوثي، وأغرقتها بالألغام.

ويتوقع أن تتحول الطريق التي كانت قديما جزءاً من مسارات القوافل المحملة بالبن إلى ميناء المخا، وتلك العائدة منها بالبضائع والحبوب، إلى شريان ينبض بالحياة لمدينة تعز.

وستتعزز قيمة وأهمية الخط الجديد بشكل أكبر عندما ينتهي العمل بتعميق ميناء المخا، ويبدأ باستقبال السفن التجارية الكبيرة مع تحوله إلى قناة إمداد رئيسة للمدن الشمالية، ما يفتح الباب أمام الطريق الجديد بأن تصبح أحد الدروب الحيوية التي تسلكها المئات من ناقلات البضائع يوميا.


مقالات مشابهة

  • كل السُبل تؤدي إلى مكة.. 10 طرق تربط الدول المجاورة بالمشاعر المقدسة
  • محافظ "الزكاة والجمارك" يقف على تنفيذ خطة الهيئة لموسم الحج
  • استعدادًا لموسم الحج.. رئيس الشؤون الدينية يدشن مبادرة "إكرام"
  • القطيف.. صيانة وتطوير طريق الجبيل القديم ”البدراني“ بطول 2000 متر
  • نائب أمير الشرقية يرعى حفل تخريج 6120 طالبًا في جامعة حفر الباطن
  • طارق صالح يدشن طريق كسر الحصار عن تعز ويعلن المرحلة الثانية من المشروع
  • درب زبيدة.. طريق الحج القديم بين الجزيرة العربية والعراق وممر للقبائل العربية
  • خلال زيارته للمحافظة.. نائب أمير الشرقية يستقبل أهالي حفر الباطن
  • أمير الشرقية يرعى حفل تخريج طلبة التدريب التقني والمهني بالمنطقة
  • الحج لـ "اليوم": 36 ألف رحلة داخل مكة نقلت افتراضيًا 1,2 مليون حاج