نظمت الإدارة العامة للتوعية والمشاركة المجتمعية بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الشرقية، أنشطة وندوات توعوية؛ استهدفت 3000 طالب ومعلم بمدارس مركز ومدينة مشتول السوق، لترسيخ المفاهيم التوعوية لترشيد استهلاك المياه والحفاظ على البيئة.

تضمنت فاعليات الشركة؛ أنشطة تفاعلية، وندوات توعية، وورش تعلم مبادئ السباكة الخفيفة، وعروض تقديمية مرئية، وذلك للتأكيد على أهمية ترشيد استهلاك المياه والتعامل الأمثل مع شبكات الصرف الصحي، وتم توزيع برشوارت توعية موضح بها أرقام الشكاوي والاستفسارات والتظلمات.

يأتي هذا في ضوء تأكيد المهندس عامر كمال أبو حلاوة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية، على ترسيخ الصورة الذهنية للترشيد لدى التلاميذ، والذي يعد عاملاً مهما للتأثير، كونهم قادرون على استيعاب الأفكار التوعوية، وهذه مسئولية كبيرة لتأسيس جيل جديد لديه ثقافة واسعة عن قضايا المياه.

وأشار المهندس عامر كمال أبو حلاوة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية، إلى أن هذه الفاعليات تأتي في إطار سياسة التوعية بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى لتحقيق الأمن المائي المستدام، وفي ظل التعاون القائم بين الشركة ومديرية التربية والتعليم بالشرقية، وإيمانا بأهمية توعية النشئ بوجه خاص بأهمية المياه وترشيد استهلاكها، والسلوكيات الصحيحة في التعامل مع البيئة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السباكة الخفيفة انشطة تفاعلية مياه الشرب والصرف الصحى الشكاوى التربية والتعليم مياه الشرقية مشتول السوق المشاركة المجتمعية استهلاك استهلاك المياه قضايا المياه السلوكيات الشرب والصرف

إقرأ أيضاً:

«مياه أسيوط» تنهى اختبارات الالتحاق بالمدرسة الثانوية الفنية.. وإعلان النتائج قريبا

أنهت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد، برئاسة المهندس علي الشرقاوي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة، اليوم، اختبارات الالتحاق بالمدرسة الثانوية الفنية لمياه الشرب بأسيوط الجديدة.

صرح المهندس علي الشرقاوي في بيان، بأن النتائج النهائية ستُعلن في القريب العاجل عبر الصفحة الرسمية للشركة على «فيسبوك»، مشيرًا إلى أن اختيار الطلاب المقبولين سيتم بناءً على أدائهم في الاختبارات المختلفة، مشيرا أن هذه الاختبارات تعكس التزام الشركة بتقديم فرص تعليمية متميزة للشباب، وتعزيز الكوادر البشرية في مجال المياه والصرف الصحي.

اختبارات استمرت 5 أيام

وكانت الاختبارات بدأت يوم الأحد 21 يوليو واستمرت لمدة 5 أيام، وبلغ الحد الأدنى 270 درجة للشهادة الإعدادية و473 درجة للشهادة الأزهرية، وقد تم الإعلان عن هذه الشروط عبر الصفحة الرسمية على «فيسبوك» لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد.

اختبارات الالتحاق بالمدرسة الثانوية الفنية للمياه بأسيوط 

جاءت أنواع اختبارات المدرسة الثانوية الفنية للمياه بأسيوط، «تحريرية، إلكترونية، ومقابلات شخصية»، مما يعكس مدى استعدادهم وقدراتهم للالتحاق بالمدرسة الفنية، كما تم تنظيم اختبارات للتظلمات والطلاب المتخلفين عن الأيام المحددة لهم، لضمان تكافؤ الفرص لجميع المتقدمين.

مقالات مشابهة

  • تطهير خطوط الصرف الصحي بقرية الشموت في القليوبية
  • إيقاف تشغيل محطة مياه إبشان بكفر الشيخ لأعمال الصيانة الاثنين المقبل
  • روابط التقديم في وظائف شركة مياه الشرب والصرف الصحي بدمياط
  • «مياه الشرقية» تنفذ أنشطة توعوية لترشيد الاستهلاك.. منها ورش رسم للأطفال
  • محافظ الإسماعيلية يتابع الانتهاء من أعمال توصيل مياه الشرب لمنطقة ترعة عبد ربه
  • مياه القناة: ختام فعاليات القافلة المائية تحت شعار " كل نقطة بتفرق"
  • «مياه أسيوط» تنهى اختبارات الالتحاق بالمدرسة الثانوية الفنية.. وإعلان النتائج قريبا
  • محافظ الغربية يتفقد شركة مياه الشرب والصرف الصحي
  • محافظ الغربية يتفقد شركة المياه ومديرية الطرق لمتابعة الخدمات المقدمة للمواطنين
  • مياه الشرقية تنفذ يوم توعوي وترفيهي لـ300 طفل بالدايدامون