رفع بنك المشرق فائدة حساب التوفير «ستيب-أبStep Up» حتى 18%، ويبدأ فتحه من 4 آلاف جنيه مع دوريتي صرف شهري ورلع سنوي.

ويتيح البنك الفائدة على حساب التوفير وفقًا لشريحة إيداع العميل، مع فرض رسوم على تناقص مبلغ الإيداع عن الحد الأدني حوالي 50 جنيها شهرياً.

وتبلغ رسوم إصدار دفتر الشيكات بضمان حساب توفير بنك النشرق لنحو 100 جنيه عن فترة 6 أشهر، كما يفرض البنك مصاريف خدمية ربع سنوية 50 جنيها.

يأتي تعزيز الفائدة من جانب بنك المشرق في ضوء رفع الفائدة على الإيداع لدى البنك المركزي المصري، مطلع شهر فبراير الجاري بنسبة 2%، لتسجل 21.25%

اقرأ أيضاًأرباح البنك المصري الخليجي تقفز بنسبة 127.7% بدعم من ارتفاع التكاليف والعمولات

بالتنسيق مع «المالية».. البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 62 مليار جنيه

اليوم.. صرف معاشات فبراير من بنك ناصر لمن تخلفوا عن المواعيد المحددة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بنك المشرق بنوك وشركات سعر الفائدة

إقرأ أيضاً:

آخر تحركات الأخضر: سعر الدولار الآن في البنك المركزي المصري

آخر تحركات الأخضر: سعر الدولار الآن في البنك المركزي المصري.. في ضوء آخر تحديثات سوق الصرف العالمية، شهدنا اليوم، الاثنين 22 أبريل 2024، ارتفاعًا في سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في البنك المركزي المصري. هذا الارتفاع يأتي في سياق تطورات متغيرة في الأسواق العالمية، والتي تؤثر بشكل مباشر على سعر الصرف المحلي:-

آخر تحركات الأخضر: سعر الدولار الآن في البنك المركزي المصري

شراء: 48.31 جنيه.
بيع: 48.45 جنيه.

وتجتمع لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري يوم 23 مايو المقبل وذلك لحسم سعر الفائدة.

وكان البنك المركزي المصري قرر إلغاء اجتماع لجنة السياسة النقدية يوم 28 مارس الماضي وذلك بعد عقد اجتماع استثنائي للجنة يوم 6 مارس 2024 وإصدار قرارات برفع الفائدة 600 نقطة أساس والسماح بتداول العملات الأجنبية وأبرزها الدولار وفقا لآليات السوق (العرض والطلب).

واستمرارًا لسياسة التقييد النقدي التي يتبعها المصري، قررت لجنة السياسة النقدية في اجتماعها الاستثنائي رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.25%، 28.25% و27.75%، على الترتيب كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.75%.

وكان الاقتصاد المصري من أكثر الاقتصادات مرونة واستمر في النمو خلال جائحة كوفيد-19 وتسارع الاتجاه الإيجابي في عام 2022 عندما قُدر أن الناتج المحلي الإجمالي قد نما بنسبة 6.7%، على الرغم من تباطؤ النمو إلى 4.2% في عام 2023.

وواجهت البلاد تحديات تتمثل في ارتفاع التضخم والاختلالات في ميزان مدفوعاتها وعلى الرغم من هذه المشكلات، فقد حافظ الدعم المالي على الاستهلاك الخاص، والذي من المتوقع أن يكتسب زخمًا مع تراجع التضخم وظل استهلاك الأسر صامدا، مدعوما بالضوابط على أسعار الطاقة، ودعم المواد الغذائية، وسلسلة من الحزم المالية.

وعلى الجانب الآخر، تقلصت الاستثمارات التجارية بشكل حاد، وهو ما يُعزى إلى القيود المالية المتزايدة وزيادة عدم اليقين، مع توقع حدوث انتعاش تدريجي ويتوقع صندوق النقد الدولي أن يصل النمو إلى 3.6% فقط هذا العام قبل أن يرتفع إلى 5% في عام 2025.

مقالات مشابهة

  • آخر تحديث: سعر صرف الدولار الآن في البنك المركزي المصري
  • بنسبة 2%.. توقع بخفض الفائدة في اجتماع المركزي المصري مايو المقبل
  • بدء سحب فئة 50 دينارًا، والمواطنون يتساءلون: ما مصير العملة المزورة؟
  • "المركزي الصيني" يثبت سعر الفائدة الرئيسي على القروض لمدة عام
  • آخر تحركات الأخضر: سعر الدولار الآن في البنك المركزي المصري
  • الأعلى في مصارف مصر.. بنكان يطرحان حساب توفير بفائدة 30% سنويا
  • من المعاملات الإسلامية.. ماذا يقدم صندوق الغارمين في البنك الزراعي
  • ارتفاع تكاليف امتلاك حساب جاري أو توفير في بنكي الأهلي ومصر
  • فوائد حساب «يوم على يوم» للبريد المصري
  • طريقة فتح حساب توفير في البنك الأهلي المصري 2024