الأسبوع:
2024-04-22@02:45:54 GMT

أشهر أدواره الناظر في «رحلة حب».. ذكرى وفاة أحمد عقل

تاريخ النشر: 25th, February 2024 GMT

أشهر أدواره الناظر في «رحلة حب».. ذكرى وفاة أحمد عقل

الفنان أحمد عقل.. تمر اليوم الأحد 25 فبراير ذكرى رحيل الفنان أحمد عقل، الذى رحل عن عالمنا عن عمر يناهز الـ69 عاماً، حيث قدم العديد من الأدوار المهمة، وترك بصمته بخفة دمه المعهودة وابتسامته العريضة، والذي تميز بأدواره المختلفة التي قدمها على مدار مسيرته الفنية، حيث تميز بالدقة والمهارة والإتقان في العمل.

ومن خلال السطور التالية، يستعرض«الأسبوع» أبرز المحطات الفنية في حياة الفنان أحمد عقل وأشهر أدواره، وذلك من خلال خدمة إخبارية شاملة يقدمها على مدار اليوم.

الفنان أحمد عقل

ولد الفنان أحمد عقل في مدينة المنصورة التابعة لمحافظة الدقهيلة واشتهر بشغفه وحبه للفن، حتى التحق بكلية الآداب، وعمل على تنمية تلك الموهبة داخل مسرح الجامعة وعمل مدرسا لمدة 7 سنوات، وأسس من خلالها المسرح المدرسي، حتى تخرج من الجامعة، والذي تتلمذ على يديه في تلك الفترة الفنان يونس شلبى وبدأ حياتة الفنية في أواخر السبعينيات وذلك من خلال خشبة المسرح.

الفنان احمد عقلأشهر مسرحيات أحمد عقل

أبدع الفنان أحمد عقل في مجال المسرح حيث قدم أكثر من 50 مسرحية، ومن أشهر المسرحيات التى تألق فيها: «الملك معروف، ألاباندا، كعلبون، الزيارة انتهت، العالمة باشا، الزوبعة».

ومن خشبة المسرح انتقل إلى التليفزيون ثم السينما، حيث كانت البداية من خلال الأدوار المساعدة والتي أكد من خلالها تميزه، حتى استطاع المخرج شريف عرفة أن يشركه مع الزعيم عادل إمام في فيلمه الأشهر الإرهاب والكباب، والذي قدم فيه دور الأستاذ رشاد موظف مجمع التحرير المتكاسل والذي يتحجج بالصلاة عن أداء مهام عمله.

الفنان احمد عقلفيلم«رحلة حب»

قام بتجسيد شخصية مدير المدرسة وهى شخصية كوميدية أداها الراحل أحمد عقل في فيلم «رحلة حب» مع النجوم محمد فؤاد ومي عز الدين وأحمد حلمي، وهو ناظر مدرسة حاد الطباع وشديد التعامل، يعامل الطلبة بقسوة، فيغني له محمد فؤاد: «ياعم حمزة حلمك علينا.. إحنا التلامذة وبكرة لينا.. .»، والفيلم إنتاج عام 2001، ومن تأليف محمد البيه وإخراج محمد النجار.

الفنان احمد عقل في فيلم«رحلة حب»أشهر أعماله الدرامية

ولم يقتصر نجاح أحمد عقل على المستوى المسرحي أو السينمائي، بل امتد إلى الدراما وعمل مسلسلات مميزة، أبرزها حضرة المتهم أبى مع الفنان نور الشريف، "يتربى فى عزو" مع الفنان يحيى الفخرانى، "أحلامك أوامر"، "أنا وهؤلاء"، المصراوية، شخلول، "حكايات زوج معاصر" مع الفنان أشرف عبد الباقى، "عايش فى الغيبوبة"، وغيرها.

وفاة أحمد عقل

توفي الفنان أحمد عقل فى 25 فبراير 2008، إثر هبوط حاد فى الدورة الدموية، تاركًا ثروة فنية مليئة بالأعمال المميزة والمحفورة في ذاكرة الجمهور.

اقرأ أيضاًمن هي زوجة الفنان رامي وحيد؟.. المخرجة التي أقنعته بالزواج في سن الـ 48

والده ممثل شهير.. من هو الفنان رامي وحيد أحدث عريس بالوسط الفني؟

بعد وفاتها.. أبرز أعمال الفنانة السورية ثناء دبسي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أحمد عقل احمد عقل الفنان أحمد عقل من خلال رحلة حب عقل فی

إقرأ أيضاً:

مجمع إعلام أسوان يعقد ندوة عن ذكرى تحرير سيناء

عقد مجمع إعلام أسوان مركز النيل للإعلام بأسوان ندوة تحت عنوان ( عيد تحرير سيناء..انتصارات وتضحيات)، بقاعة مدرسة الشهيد محمد محسن شعيب الثانوية الصناعية بنات بأسوان. 

محافظ أسوان يتفقد مشروع الصرف الصحى بنطاق حى شرق المدينة أسوان .. تنفيذ أعمال التطوير بمحيط منطقة الصالحين جهود 

حاضر بالمحاضرة سلامة منزلى أحد المحاربين القدامى لحرب أكتوبر المجيدة ورئيس مجلس إدارة نادى التجديف والرياضات المائية بأسوان، وبحضور أحمد صابر محمد، وأحمد عبد الحميد، وبإشراف إيمان عبد الحليم أحمد مدير مجمع إعلام أسوان. 

مقالات مشابهة

  • الفنان محمد رجب وخطيبته خلال حفل زفاف المخرج إسماعيل فاروق | صور
  • رد فعل أسرة سائح خاض مغامرة استمرت 7 أشهر من جنوب إفريقيا إلى برج القاهرة
  • صلاح السعدني والنادي الأهلي.. رحلة حب
  • في ذكرى وفاة بدرالدين جمجوم.. قصة حب جمعته مع فيروز بسبب إسماعيل ياسين
  • حسن الرداد يكشف سر تشابه مشهد وفاة والدته في "محارب" والواقع
  • محمد إمام ينعى صلاح السعدني : "رحل العمدة "
  • بالقرآن.. أحمد رزق وأحمد السقا يودعان صلاح السعدني
  • نجوم الفن والإعلام والرياضة يودعون صلاح السعدني (صور)
  • بعد وفاة صلاح السعدني.. حكاية صدفة منحت «عمدة ليالي الحلمية» أشهر دور في تاريخه الفني
  • مجمع إعلام أسوان يعقد ندوة عن ذكرى تحرير سيناء