الأسبوع:
2024-07-27@01:20:00 GMT

أشهر أدواره الناظر في «رحلة حب».. ذكرى وفاة أحمد عقل

تاريخ النشر: 25th, February 2024 GMT

أشهر أدواره الناظر في «رحلة حب».. ذكرى وفاة أحمد عقل

الفنان أحمد عقل.. تمر اليوم الأحد 25 فبراير ذكرى رحيل الفنان أحمد عقل، الذى رحل عن عالمنا عن عمر يناهز الـ69 عاماً، حيث قدم العديد من الأدوار المهمة، وترك بصمته بخفة دمه المعهودة وابتسامته العريضة، والذي تميز بأدواره المختلفة التي قدمها على مدار مسيرته الفنية، حيث تميز بالدقة والمهارة والإتقان في العمل.

ومن خلال السطور التالية، يستعرض«الأسبوع» أبرز المحطات الفنية في حياة الفنان أحمد عقل وأشهر أدواره، وذلك من خلال خدمة إخبارية شاملة يقدمها على مدار اليوم.

الفنان أحمد عقل

ولد الفنان أحمد عقل في مدينة المنصورة التابعة لمحافظة الدقهيلة واشتهر بشغفه وحبه للفن، حتى التحق بكلية الآداب، وعمل على تنمية تلك الموهبة داخل مسرح الجامعة وعمل مدرسا لمدة 7 سنوات، وأسس من خلالها المسرح المدرسي، حتى تخرج من الجامعة، والذي تتلمذ على يديه في تلك الفترة الفنان يونس شلبى وبدأ حياتة الفنية في أواخر السبعينيات وذلك من خلال خشبة المسرح.

الفنان احمد عقلأشهر مسرحيات أحمد عقل

أبدع الفنان أحمد عقل في مجال المسرح حيث قدم أكثر من 50 مسرحية، ومن أشهر المسرحيات التى تألق فيها: «الملك معروف، ألاباندا، كعلبون، الزيارة انتهت، العالمة باشا، الزوبعة».

ومن خشبة المسرح انتقل إلى التليفزيون ثم السينما، حيث كانت البداية من خلال الأدوار المساعدة والتي أكد من خلالها تميزه، حتى استطاع المخرج شريف عرفة أن يشركه مع الزعيم عادل إمام في فيلمه الأشهر الإرهاب والكباب، والذي قدم فيه دور الأستاذ رشاد موظف مجمع التحرير المتكاسل والذي يتحجج بالصلاة عن أداء مهام عمله.

الفنان احمد عقلفيلم«رحلة حب»

قام بتجسيد شخصية مدير المدرسة وهى شخصية كوميدية أداها الراحل أحمد عقل في فيلم «رحلة حب» مع النجوم محمد فؤاد ومي عز الدين وأحمد حلمي، وهو ناظر مدرسة حاد الطباع وشديد التعامل، يعامل الطلبة بقسوة، فيغني له محمد فؤاد: «ياعم حمزة حلمك علينا.. إحنا التلامذة وبكرة لينا.. .»، والفيلم إنتاج عام 2001، ومن تأليف محمد البيه وإخراج محمد النجار.

الفنان احمد عقل في فيلم«رحلة حب»أشهر أعماله الدرامية

ولم يقتصر نجاح أحمد عقل على المستوى المسرحي أو السينمائي، بل امتد إلى الدراما وعمل مسلسلات مميزة، أبرزها حضرة المتهم أبى مع الفنان نور الشريف، "يتربى فى عزو" مع الفنان يحيى الفخرانى، "أحلامك أوامر"، "أنا وهؤلاء"، المصراوية، شخلول، "حكايات زوج معاصر" مع الفنان أشرف عبد الباقى، "عايش فى الغيبوبة"، وغيرها.

وفاة أحمد عقل

توفي الفنان أحمد عقل فى 25 فبراير 2008، إثر هبوط حاد فى الدورة الدموية، تاركًا ثروة فنية مليئة بالأعمال المميزة والمحفورة في ذاكرة الجمهور.

اقرأ أيضاًمن هي زوجة الفنان رامي وحيد؟.. المخرجة التي أقنعته بالزواج في سن الـ 48

والده ممثل شهير.. من هو الفنان رامي وحيد أحدث عريس بالوسط الفني؟

بعد وفاتها.. أبرز أعمال الفنانة السورية ثناء دبسي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أحمد عقل احمد عقل الفنان أحمد عقل من خلال رحلة حب عقل فی

إقرأ أيضاً:

محمد رياض: أتمنى مشاركة المسرحيات الفائزة بـ «المسرح القومي» في مهرجان العلمين 2024

تمنى الفنان محمد رياض، مشاركة العروض المسرحية الفائزة خلال مهرجان المسرح المصري في دورته الـ17، ضمن فعاليات مهرجان العلمين 2024.

وقال محمد رياض على هامش المؤتمر الصحفي للدورة الـ 17 من المهرجان القومي للمسرح المصري: إنه سيعقد جلسات نقاشية مع إدارة مهرجان العلمين 2024، والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لعرض تلك المسرحيات في مهرجان العلمين الذي يعد مهرجانا شاملا.

وأوضح الفنان محمد رياض، أنه يتمنى مشاركة العروض المسرحية الفائزة خلال مهرجان المسرح المصري في دورته الـ17، ضمن فعاليات مهرجان العلمين، الذي يحتضن المواهب الشبابية ويقدم الدعم لهم.

وشهد المؤتمر الصحفي لـ المهرجان القومي للمسرح المصري حضور عدد من النجوم منهم الفنان ياسر صادق مدير المهرجان، وعدد من أعضاء اللجنة العليا وهم المخرج خالد جلال، الدكتور وليد قانوش، الفنان إيهاب فهمي، الناقدة عبلة الرويني، الدكتور مدحت العدل، الناقدة علا الشافعي، والسيناريست وليد يوسف، نضال الشافعي، وأخرين من الفنانين.

مهرجان المسرح القومي

وتحمل الدورة الـ 17 للمهرجان القومي للمسرح المصري اسم الفنانة سميحة أيوب تكريما لها عن مسيرتها الفنية، ومن المفترض أن يشهد تكريم عدد كبير من النجوم.

والجدير بالذكر، أن المهرجان القومي للمسرح المصري يستهدف عرض نماذج متميزة مما قدم في فضاءات العرض المسرحي في مصر خلال عام، وذلك من أجل تأصيل ملامح المسرح المصري المعبر عن شخصية مصر ونشر الرسالة التنويرية لبناء الإنسان المصري وكذلك تشجيع المبدعين من فناني المسرح علي التنافس الخلاق وتحفيز الفرق المسرحية علي تطوير عروضها فكريا وأدائيا وتقنيا من أجل المشاركة في صناعة مستقبل أفضل للوطن.

اقرأ أيضاًأحمد سعد يكشف عن موعد طرح أغنية «نغزة» بالتعاون مع يسرا

الفنان تامر ضيائي طلب عدم قرائتها على روحه.. «الفتوى» تحسم الجدل حول ختمة القرآن للمتوفى «فيديو»

مقالات مشابهة

  • محمد رياض يرد على جدل تكريم أحمد آدم في المهرجان القومي: ابن المسرح
  • وفاة الفنان محمد نصر.. موعد ومكان الجنازة
  • أحمد الفيشاوي يحيي ذكرى وفاة والده
  • مهرجان المسرح المصري يكشف تفاصيل دورته الـ17 خلال مؤتمر صحفي
  • محمد رياض: أتمنى مشاركة المسرحيات الفائزة بـ «المسرح القومي» في مهرجان العلمين 2024
  • محمد رياض يكشف أسباب ارتدائه نظارة سوداء في المؤتمر الصحفي لمهرجان المسرح المصري
  • محمد رياض: أتمنى مشاركة العروض الفائزة بمهرجان العلمين
  • ياسر صادق: محمد رياض نجح في تجاوز العوائق بمهرجان المسرح المصري
  • انطلاق المؤتمر صحفي لمهرجان المسرح المصري
  • محمد رياض يكشف تفاصيل مهرجان المسرح المصري