في ظاهرة مناخية متباينة تشهدها تركيا، سجلت مدينة أضنة درجات حرارة بلغت 23 درجة مئوية في نهاية شهر فبراير، ما أدى إلى خروج المواطنين للاستمتاع بأجواء الربيع المبكرة في الحدائق والمناطق الترفيهية. من ناحية أخرى، تجمدت الحياة في أردهان بسبب البرودة القارسة التي وصلت إلى 18 درجة مئوية تحت الصفر.

وفقًا لتقرير الهيئة العامة للأرصاد الجوية، الذي تابعه موقع تركيا الان٬ شهدت أضنة طقسًا دافئًا بشكل غير معتاد لهذا الوقت من العام، حيث تحولت الحدائق والمتنزهات إلى مكان للتجمعات العائلية، وأصبحت ملاذًا للأطفال والكبار للعب والتنزه تحت أشعة الشمس.

على العكس من ذلك، شهدت أردهان ظروفًا جوية قاسية، حيث أصبحت البرودة الشديدة تعيق الأنشطة اليومية وتقلص من حركة الحياة العامة.
البرودة السيبيرية التي ضربت المنطقة جعلت من غوله في أردهان النقطة الأبرد، مع تسجيل درجات حرارة تصل إلى 23 درجة تحت الصفر في الليل.

حذر الخبراء من استمرار الأجواء الباردة والتجمد، مع توقعات بحدوث تكون الضباب في الصباح والمساء، داعين السلطات والمواطنين، خاصة السائقين، إلى أخذ الاحتياطات اللازمة لتجنب أي مخاطر محتملة.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: تركيا الجو الطقس في تركيا

إقرأ أيضاً:

الهند تشهد أطول موجة حر على الإطلاق

قال خبير أرصاد جوية كبير، الإثنين، إن موجة الحر التي تشهدها الهند هي الأطول على الإطلاق في البلاد، محذراً من أن الناس سيواجهون درجات حرارة مرتفعة بشكل متزايد. 
وتشهد أجزاء من شمال الهند موجة حر منذ منتصف مايو، مع تجاوز الحرارة 45 درجة مئوية. 
وقال رئيس هيئة الأرصاد الجوية الهندية، مروتيونجاي موهاباترا، في مقابلة مع صحيفة "إنديان إكسبرس" اليومية "كانت هذه أطول موجة لأنها حدثت لمدة 24 يوما تقريبا في أجزاء مختلفة من البلاد". 
ومن المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة مع تحرك الأمطار الموسمية السنوية شمالا هذا الشهر، لكن موهاباترا حذر من أن الأسوأ سيأتي بعد ذلك.
وخلال موجة الحر الأخيرة عادلت الحرارة في نيودلهي المستوى القياسي السابق للعاصمة مع تسجيل 49,2 درجة مئوية كما في في العام 2022. 
وفي 29 مايو، سجلت محطة أرصاد جوية أوتوماتيكية في ضاحية مونجيشبور في نيودلهي درجة حرارة عالية بلغت 52,9 درجة مئوية ، لكن درجة الحرارة كانت نتيجة خلل في جهاز الاستشعار.

أخبار ذات صلة طالب بن صقر القاسمي يستقبل مدير عام شرطة غوجارات الهندية مودي يؤدي اليمين رئيساً لوزراء الهند لولاية ثالثة

وفي أماكن أخرى في نيولدهي، وصلت الحرارة في 17 محطة أخرى بالمدينة إلى 49 درجة مئوية كحد أقصى في اليوم ذاته.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: استمرار هطول الأمطار في مكة المكرمة
  • حالة الطقس أول أيام عيد الأضحى
  • يجب إبقاء الانحباس الحراري العالمي عند 1.5 درجة مئوية
  • طقس الإسكندرية اليوم.. ارتفاع طفيف في درجة الحرارة ونشاط نسبي لحركة الرياح
  • الكوكب يشتعل.. 10 مدن حول العالم شهدت موجات حر قاتلة وصلت لـ70 درجة مئوية
  • الأرصاد: درجة الحرارة في المشاعر المقدسة ستصل لـ 45 درجة مئوية
  • حالة الطقس.. 41 درجة مئوية بمحافظة شرم الشيخ
  • 8 نصائح للتغلب على أصعب يوم في الموجة الحارة.. «احمي نفسك بوقفة عرفات»
  • الهند تشهد أطول موجة حر على الإطلاق
  • تعرف على الأسباب الرئيسية لارتفاع درجات الحرارة في مصر