تجرى شركة إيجل للاستشارات المالية عمليات إعادة تقييم لأصول عدد من الشركات العاملة فى قطاعات مختلفة.

قال الدكتور ياسر عمارة رئيس مجلس إدارة شركة «إيجل» إن الشركة تقوم بعملية إعادة تقييم لعدد 4 شركات كبرى، وذلك تطبيقا لمعايير المحاسبة المصرية «48» الخاصة بمعايير الاضمحلال للأدوات المالية.

أضاف د. «عمارة» أن الرقابة المالية حققت طفرة كبيرة فى عملية تحديث معايير المحاسبة المصرية مؤخرا، خاصة تعديل معيار «10» للأصول الثابتة، و«34» للاستثمار العقارى، إذ سمح التعديل للمعايير باستخدام نموذج تقييم القيمة العادلة للأصول، والتى تتعلق بفروق إعادة تقييم الأصول الثابتة والعقارية، بما يسمح بإظهار حقيقتها بالمركز المالى، وإظهار أيضا الفروق بين القيمة الدفترية، والعادلة للأصول يتم معالجته ضمن حقوق الملكية، تحت مسمى فروق إعادة تقييم معايير الأصول وفقا لمعايير «10»، «34».

يشار إلى أن شركة «إيجل» قامت الفترة الماضية بالعديد من عمليات التقييم للشركات، وكذلك إجراء عمليات هيكلة شاملة وكاملة للعديد من الشركات بهدف قيدها وطرحها بالسوق الرئيسى أو سوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الرقابة المالية إعادة تقییم

إقرأ أيضاً:

شركات طيران عالمية تتجنب عبور المجال الجوي الإيراني

أعلنت شركات طيران "لوفتهانزا" و"أوستريان إيرلاينز" و"كوانتاس" عن تعديل مسارات رحلاتها تفاديا للمرور في المجال الجوي الإيراني وسط استمرار التوتر في الشرق الأوسط.

إقرأ المزيد شركة الطيران الألمانية "لوفتهانزا" تمدد تعليق رحلاتها من وإلى طهران حتى يوم السبت

وفي أحدث البيانات، حذت شركة الطيران الأسترالية "كوانتاس" اليوم السبت حذو شركات طيران أخرى بينها "لوفتهانزا" الألمانية وفرعها النمساوي "أوستريان إيرلاينز"، وأعلنت "كوانتاس" تحويل مسار رحلاتها للمسافات البعيدة بين بيرث ولندن لتجنب استخدام مجال إيران الجوي.

وقال متحدث باسم "كوانتاس" لوكالة فرانس برس إن شركة الطيران ستقوم بتعديل مسار رحلات بشكل مؤقت بسبب "الوضع في أجزاء من الشرق الأوسط".

وأضاف: "سنتواصل مع زبائننا بشكل مباشر إذا طرأ أي تغيير على حجوزاتهم".

من جهتها أعلنت الخطوط الجوية الألمانية "لوفتهانزا" وفرعها "أوستريان إيرلاينز" تعليق رحلاتهما من وإلى طهران حتى 18 أبريل ضمنا "بعد تقييم دقيق للوضع" وأنهما لن تستخدما المجال الجوي الإيراني.

وتأتي قرارات شركات الطيران بعد ضربة استهدفت القنصلية الإيرانية في سوريا بداية أبريل الجاري وأدت إلى مقتل 7 من عناصر الحرس الثوري الإيراني بينهم ضابطان رفيعا المستوى.

وتعهدت إيران بالرد، فيما أعلنت الولايات المتحدة الجمعة إرسال تعزيزات إلى الشرق الأوسط في حين أن إسرائيل في حالة تأهب لهجوم إيراني محتمل.

المصدر: أ ف ب + RT

مقالات مشابهة

  • بلدية محمرش: عدم تأجير أي نازح أو إيوائه قبل التثبت من تسجيله وفقا للأصول
  • شركات طيران عالمية تعلق رحلاتها فوق المجال الجوي الإيراني
  • شركات طيران عالمية تتجنب عبور المجال الجوي الإيراني
  • عقود مع شركات عالمية لاجراء التعداد السكاني إلكترونياً
  • سوسيتيه جنرال يبيع حصصا في شركات مغربية مقابل 745 مليون يورو
  • مركز الإبداع التكنولوجي يُطلق الدورة 21 من برنامج ما قبل الاحتضان
  • غرفة السياحة: 30 أبريل آخر موعد لاستلام القوائم المالية للشركات
  • الصين تطالب شركات الهاتف المحمول المملوكة للدولة باستبدال الرقائق الأجنبية
  • الصين تُحكم قبضتها على سوق الأسهم.. وتحث الشركات على تعزيز الحوكمة المؤسسية
  • «التوطين» تحدد 14 اشتراطاً لمعايير السكنات العمالية