انطلقت في المنطقة الشمالية ومنطقة عمليات الأسطولين الغربي والشرقي اليوم، المناورات الميدانية في التمرين المشترك "سيف السلام 12" بمشاركة القوات العسكرية ممثلة بأفرع القوات المسلحة، ووزارتي الداخلية والحرس الوطني، ورئاسة أمن الدولة، إضافة إلى عدد من الجهات الحكومية المدنية والعسكرية.
وأكد المتحدث الرسمي باسم تمرين "سيف السلام 12" العقيد البحري الركن علي بن حسن آل علي، أن المناورات الميدانية للتمرين تأتي بعد نجاح واكتمال المراحل الأولى المتمثلة في مرحلة الإعداد والتجهيز، ومرحلة إنهاء إجراءات التخطيط العملياتي، ومرحلة وصول القوات العسكرية وبدء التدريب الأكاديمي، ومرحلة تمرين مركز القيادة.

#فيديو
أخبار متعلقة تعديل فترات حراج المنتجات الزراعية في أسواق النفع العام بالطائفبالفيديو.. ضبط مخالفين يمارسون الغش في زيوت السيارات بالرياضجانب من وصول قوات #وزارة_الحرس_الوطني المشاركة في تمرين #سيف_السلام_12 بالمنطقة الشمالية. pic.twitter.com/aqsVZR9c2e— وزارة الحرس الوطني (@sanggovsa) February 18, 2024مناورات ميدانيةوقال آل علي، إن الجهات المشاركة ستنفذ في المناورات الميدانية، عددًا من المناورات العسكرية كالعمليات الجوية الهجومية، والعمليات الجوية المضادة الدفاعية، وعمليات الهجوم الإستراتيجي، والتحريم الجوي، إضافة إلى التعامل مع الأهداف الجوية المعادية، وتنفيذ عمليات الحرب النظامية وغير النظامية، وعمليات التطويق وتطهير المباني والقرى والمنشآت الحيوية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } انطلاق المناورات الميدانية في تمرين "سيف السلام 12"- إكس الحرس الوطني
وأضاف أن المناورات الميدانية ستشتمل على تنفيذ القوات البحرية مناورات في مناطق عملياتها في الخليج العربي والبحر الأحمر، وتدريبات لمواجهة التهديدات المحتملة (الطائرات المسيرة، الزوارق المفخخة، الألغام البحرية)، وكذلك عمليات حماية المنشآت الحيوية في مناطق العمليات، وعمليات البحث والإنقاذ.
وأوضح أن هذه المرحلة من مراحل التمرين تأتي لرفع جاهزية القوات المشاركة لمواجهة التحديات والتهديدات ضمن بيئة عمليات مشتركة لتحقيق مفهوم العمل المشترك، حيث تشارك في التمرين قوات عسكرية على مستوى عال من التدريب والاحترافية وتستخدم فيه العديد من الأسلحة الحديثة والمتطورة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض سيف السلام 12 المنطقة الشمالية سيف السلام القوات العسكرية سیف السلام 12

إقرأ أيضاً:

تمرين جوي إسرائيلي مع قبرص يحاكي هجوما على إيران

كشفت إذاعة الجيش الإسرائيلي النقاب، اليوم الخميس 11 أبريل 2024، عن أن سلاح الجو الإسرائيلي أجرى خلال الأيام القليلة الماضية، تمرينا مشتركا مع نظيره من قبرص الرومية يحاكي هجوما على إيران.

وقالت: "في الأيام القليلة الماضية، تم تنفيذ تمرين مشترك مع الجيش القبرصي في أجواء قبرص (الرومية)، يحاكي عملية جوية وهجوم على هدف بعيد".

وأضافت الإذاعة: "تم تصميم التمرين لمحاكاة هجوم في إيران".

وأشارت إلى أن "سلاح الجو الإسرائيلي كان قد أوقف قبل نصف عام تمريناته بسبب انشغاله في الحرب في قطاع غزة والجبهة الشمالية ولكنه استأنفها مؤخرًا، في ظل تهديدات طهران".

وتتحسب إسرائيل لرد إيراني محتمل بعد اغتيال القيادي في الحرس الثوري محمد رضا زاهدي فيما قالت طهران إنه قصف إسرائيلي استهدف مبنى قنصليتها في دمشق مطلع أبريل/ نيسان الجاري.

وبدوره، فقد أشار موقع "واللا" الإخباري الإسرائيلي، الخميس، إلى أن قائد القيادة المركزية الأمريكية، الجنرال مايكل إريك كوريلا، سيصل الى إسرائيل اليوم الخميس.

وقال: "سيصل قائد القيادة المركزية للجيش الأمريكي، الجنرال إريك كوريلا، إلى إسرائيل الخميس لإجراء محادثات تنسيق حول التحضير لهجوم محتمل من قبل إيران".

وأضاف: "سيجتمع الجنرال كوريلا مع رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هليفي ووزير الدفاع يوآف غالانت في ضوء الاستعدادات المشتركة للولايات المتحدة وإسرائيل لهجوم إيراني باستخدام الصواريخ الباليستية والطائرات بدون طيار وصواريخ كروز ضد أهداف في إسرائيل، الأمر الذي قد يزيد من تصعيد الصراع في المنطقة".

ونقل عن مسؤولين إسرائيليين، لم يسمهم: "تستعد إسرائيل أيضا لسيناريو هجوم صاروخي غير مسبوق من الأراضي الإيرانية. في مثل هذا السيناريو، من المتوقع أن ترد إسرائيل بهجوم ضد إيران".

وقال: " قال مسؤولون من الجانبين إن مسؤولين إسرائيليين وأمريكيين أجروا سلسلة من المشاورات على جميع المستويات في الأيام الأخيرة للتحضير لرد إيراني".

وكان المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي قال إن إسرائيل ارتكبت خطأ عندما قتلت الجنرال الإيراني محمد رضا زاهدي، الذي كان قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني في سوريا ولبنان.

ولم تعترف إسرائيل رسميا باغتيال زاهدي في هجوم جوي في العاصمة السورية دمشق الأسبوع الماضي، ولكنها لم تنفي مسؤوليتها عن الاغتيال أيضا.

ونقل الموقع عن مسؤول إسرائيلي كبير، لم يسمه، إن "إسرائيل أكدت للولايات المتحدة على أنها يمكن أن تساعد في الحد من الهجوم الإيراني من خلال إرسال رسائل تحذير هادئة وعلنية إلى الإيرانيين وكذلك من خلال استعراض القوة العسكرية في المنطقة".

وأضاف إن "إسرائيل والولايات المتحدة عززتا التنسيق بشأن الدفاعات الصاروخية والطائرات بدون طيار في المنطقة في الأيام الأخيرة قبل هجوم إيراني محتمل".

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • القوات الأمريكية والبريطانية اعترضت أكثر من 100 مسيرة إيرانية قبل وصولها إلى إسرائيل
  • انطلاق دفعة ثالثة من المسيرات الإيرانية تجاه إسرائيل
  • الحرس الثوري الإيراني: رداً على جرائم الكيان الصهيوني ضربت القوة الجوية للحرس الثوري الإيراني أهدافاً محددة داخل الأراضي المحتلة بواسطة عشرات الصواريخ والطائرات بدون طيار
  • التلفزيون الإيراني: الحرس الثوري الإيراني بدأ عمليات إطلاق مكثفة للطائرات المسيرة باتجاه أهداف في الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • 3 تمارين تقوي جذعك عوض تمارين البلانك المرعبة.. ما هي؟
  • مصادر تكشف عن وجهة السفينة البرتغالية قبل استيلاء الحرس الثوري الإيراني عليها
  • تطور خطير.. الحرس الثوري الإيراني يستولي على سفينة في مضيق هرمز
  • قائد قيادة عمليات القوات المشتركة الإيطالية قريبا في لبنان
  • البيت الأبيض يعلن عن تغييرات في تمركز القوات الأمريكية في الشرق الأوسط
  • تمرين جوي إسرائيلي مع قبرص يحاكي هجوما على إيران