انطلقت في المنطقة الشمالية ومنطقة عمليات الأسطولين الغربي والشرقي اليوم، المناورات الميدانية في التمرين المشترك "سيف السلام 12" بمشاركة القوات العسكرية ممثلة بأفرع القوات المسلحة، ووزارتي الداخلية والحرس الوطني، ورئاسة أمن الدولة، إضافة إلى عدد من الجهات الحكومية المدنية والعسكرية.
وأكد المتحدث الرسمي باسم تمرين "سيف السلام 12" العقيد البحري الركن علي بن حسن آل علي، أن المناورات الميدانية للتمرين تأتي بعد نجاح واكتمال المراحل الأولى المتمثلة في مرحلة الإعداد والتجهيز، ومرحلة إنهاء إجراءات التخطيط العملياتي، ومرحلة وصول القوات العسكرية وبدء التدريب الأكاديمي، ومرحلة تمرين مركز القيادة.

#فيديو
أخبار متعلقة تعديل فترات حراج المنتجات الزراعية في أسواق النفع العام بالطائفبالفيديو.. ضبط مخالفين يمارسون الغش في زيوت السيارات بالرياضجانب من وصول قوات #وزارة_الحرس_الوطني المشاركة في تمرين #سيف_السلام_12 بالمنطقة الشمالية. pic.twitter.com/aqsVZR9c2e— وزارة الحرس الوطني (@sanggovsa) February 18, 2024مناورات ميدانيةوقال آل علي، إن الجهات المشاركة ستنفذ في المناورات الميدانية، عددًا من المناورات العسكرية كالعمليات الجوية الهجومية، والعمليات الجوية المضادة الدفاعية، وعمليات الهجوم الإستراتيجي، والتحريم الجوي، إضافة إلى التعامل مع الأهداف الجوية المعادية، وتنفيذ عمليات الحرب النظامية وغير النظامية، وعمليات التطويق وتطهير المباني والقرى والمنشآت الحيوية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } انطلاق المناورات الميدانية في تمرين "سيف السلام 12"- إكس الحرس الوطني
وأضاف أن المناورات الميدانية ستشتمل على تنفيذ القوات البحرية مناورات في مناطق عملياتها في الخليج العربي والبحر الأحمر، وتدريبات لمواجهة التهديدات المحتملة (الطائرات المسيرة، الزوارق المفخخة، الألغام البحرية)، وكذلك عمليات حماية المنشآت الحيوية في مناطق العمليات، وعمليات البحث والإنقاذ.
وأوضح أن هذه المرحلة من مراحل التمرين تأتي لرفع جاهزية القوات المشاركة لمواجهة التحديات والتهديدات ضمن بيئة عمليات مشتركة لتحقيق مفهوم العمل المشترك، حيث تشارك في التمرين قوات عسكرية على مستوى عال من التدريب والاحترافية وتستخدم فيه العديد من الأسلحة الحديثة والمتطورة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض سيف السلام 12 المنطقة الشمالية سيف السلام القوات العسكرية سیف السلام 12

إقرأ أيضاً:

جولات الوزراء والمحافظين

من أبرز الايجابيات التى نلمسها مع الحكومة الجديدة رغم كل التحديات التى تواجهها فى العديد من المجالات والانتقادات التى يوجهها لها البعض قبل ان تبدأ مهمتها بالفعل ان الوزراء ومن ينوبون عنهم والمحافظين يتحركون على الأرض بعيدا عن المكاتب المكيفة رغم الطقس شديد الحرارة الذى نعانى منه جميعا ويلمسون مشاكل المواطنين بالفعل ولا يكتفون كما كان فى السابق بالتقارير التى تكون فى اغلب الأحوال غير دقيقة ولا تلمس مصلحة المواطن ويكون مصيرها دائما الحفظ فى ادراج وبالتالى تستمر شكاوى المواطنين بسبب الكثير من المشاكل التى لا يشعر بها المسئولون لأنهم بعيدون عنها.. ومن بين الوزارات التى تنتهج هذا النهج الحميد على سبيل المثال وليس الحصر وزارة الصحة التى واصلت تنفيذ المرحلة الأولى من حملة المرور الميدانى على مستشفيات ووحدات الرعاية الأساسية فى جميع المحافظات فى إطار سعيها نحو التواصل المباشر مع المواطنين ورصد أى قصور فى مستوى الخدمة الطبية.. وهو ما قام به الدكتور عمرو قنديل نائب وزير الصحة 

الذى قام بجولة تفقدية على المنشآت الصحية بمحافظة أسيوط وتفقد قسم الطوارئ بمستشفى صدفا للاطمئنان على مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين وتم التأكد من تواجد الأطباء والتزامهم وتوافر الادوية والمستلزمات

وتحدث مع المرضى المتواجدين بالقسم لمعرفة المستوى المقدم لهم من الخدمة ولمعرفة اذا كان هناك أى قصور فى تقديم الخدمة.. وهو ماكان له اجمل الأثر لدى المواطنين الذين شعروا بالاهتمام الحقيقى من الدولة بهم.. كما تفقد معمل مستشفى صدفا.. وقسم الغسيل الكلوى وقسم الحضانات والرعاية المركزة وقسم الجراحة والباطنة وقسم الأطفال وقسم النساء والتوليد.. ولأن الزيارات الميدانية تأتى دائما بنتائج ايجابية اتضح عدم وجود بعض التخصصات على قوة المستشفى مثل العظام والجلدية وهو ما وجه بتداركه من اجل تسهيل مهمة المرضى.. 

ويتأكد من هذه الجولات الميدانية ان مصلحة المواطن لن تتحقق الا اذا لمسها المسؤولون على ارض الواقع وهو نفس مانشعر به من المحافظين الجدد الذين تلقوا توجيهات مباشرة بالتحرك بين المواطنين لمعرفة مشاكلهم والعمل على حلها والتخفيف عنهم مع التنبيه عليهم ان تكون الجولات عملية بعيدا عن «الشو» الاعلامى وعدسات المصورين وبمنتهى الاحترام لتجنب ما وقع فيه بعض المحافظين فى الفترة الاخيرة..

‏[email protected]

مقالات مشابهة

  • الحرس الوطني ينقذ مواطناً من الغرق إثر انقلاب دراجته المائية مقابل خور رأس الخيمة
  • وزارة الداخلية تنفذ تمرين «صمود1» على مستوى القيادات الشرطية في الإمارات
  • جولات الوزراء والمحافظين
  • المناورات اليائسة للجيش والخارجية حول المبادرة الأميركية. هل تجدي؟
  • ضبط مخالفات صحية في منشأت تجارية بحي “البركة”
  • الجيش الإسرائيلي يشن حملات دهم واعتقال في الضفة الغربية
  • “القوة الجوية” و”الخدمات الطبية” تنفذان تمرين الإخلاء الطبي الجوي
  • تمرين جديد يساعد على تقوية الحاسة السادسة
  • جيش الاحتلال يعلن استكمال تمرين يحاكي سيناريوهات الحرب في لبنان
  • الصين تدعم جميع الجهود لإحلال السلام في أوكرانيا