أكد رئيس الوزراء الأوكراني دينيس شميجال، اليوم الأحد، أن الولايات المتحدة لن تتخلى عن كييف.

وحسب وكالة "رويترز" للأنباء، قال شميجال: إن أوكرانيا تتوقع الحصول على دعم اقتصادي بقيمة 11.8 مليار دولار هذا العام من الولايات المتحدة.

ولفت خلال مؤتمر متلفز في كييف إلى أنه يأمل أن يوافق المشرعون الأمريكيون على المساعدات الاقتصادية والعسكرية التي طال انتظارها.

ومن جانبه، أكد وزير الدفاع الأوكراني رستم أوميروف، أن 50% من الالتزامات الغربية من الأسلحة لأوكرانيا لم تصل في الوقت المحدد.

وحسب وكالة “رويترز” للأنباء، قال أوميروف إن نحو 50% من شحنات الأسلحة الغربية إلى أوكرانيا لا تصل في الوقت المحدد.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: كييف الأسلحة لأوكرانيا الأسلحة الغربية أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

اقتصادية النواب: مصر ستكون من الدول الواعدة اقتصاديّة خلال سنوات قليلة

أكد الدكتور محمد عبد الحميد وكيل لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، أن تراجع الدين الخارجي لمصر إلى 153.9 مليار دولار بنهاية مايو 2024 مقابل 168 مليارًا بنهاية العام الماضي والتزام مصر بسداد ديوانها وعدم تخلفها عن سداد أي دين سواء للبنك الدولي أو المؤسسات الأوروبية وفقا للمواعيد المحددة يعتبر بمثابة دليل قاطع على نجاح سياسات الإصلاح الاقتصادي المصرى، معرباً عن ثقته التامة فى أن الحكومة الجديدة ومن خلال تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى وتنفيذ توصيات واقتراحات مجلس النواب خلال مناقشاته الموسعة حول تقرير لجنة الرد على بيان الحكومة ستجعل مصر واحدة من اهم الدول الاقتصادية الواعدة على مستوى منطقة الشرق الأوسط بأسرها وأفريقيا وذلك خلال السنوات القليلة القادمة.

مجلس النواب يعقد 42 جلسة عامة ويقر 175 قانونا في دور الانعقاد الرابع حنفي جبالي: مجلس النواب اضطلع بدوره الدستوري ومهامه الموكلة إليه من الشعب

وأشاد " عبد الحميد " فى بيان له أصدره اليوم بنجاح مصر فى زيادة تدفقات الاستثمار الأجنبي إلى 200 % وارتفاع التحولات المصريين في الخارج زادت بنسبة 100 % موضحاً أن تثبيت سعر الصرف في الجهاز المصرفي ساعد على عودة تحويلات المصريين من الخارج بعد نجاح مصر في القضاء على السوق السوداء.

كما أشاد الدكتور محمد عبد الحميد بارتفاع الاحتياطى النقدى لدى البنك المركزي المصرى إلى  46.5 مليار دولار  ونجاح مصر فى سداد كل شهر نحو 3 مليار دولار وهذا المبلغ ليس من أموال رأس الحكمة بل من الأموال من الصادرات وقناة السويس وتحويلات المصريين من الخارج.

وطالب من الحكومة استمرار سياساتها فى دعم قطاعى الصناعة والزراعة وتقديم جميع التسهيلات لجذب المزيد من الاستثمارات المحلية والعربية والأجنبية فى مختلف المشروعات الاقتصادية والصناعية والزراعية والسياحية وغيرها.
 

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي يحوّل لأوكرانيا 1.5 مليار يورو من عائدات أصول روسية مجمدة
  • الاتحاد الأوروبي يحوّل 1.5 مليار يورو من عائدات أصول روسيا إلى أوكرانيا
  • البنتاغون يكتشف أخطاء محاسبية بقيمة 2 مليار دولار في المساعدات المرسلة لأوكرانيا
  • خبير اقتصادي يكشف دلالة تراجع الدين الخارجي لمصر خلال 5 أشهر (فيديو)
  • اقتصادية النواب: مصر ستكون من الدول الواعدة اقتصاديّة خلال سنوات قليلة
  • وكالة فيتش تخفض التصنيف الائتماني لأوكرانيا إلى "C"
  • أمريكا تهدد بتصعيد اقتصادي مباشر ضد حكومة صنعاء بعد إلغاء قرارات البنك المركزي في عدن
  • منظمة العفو الدولية تحذر أمريكا من استمرار نقل الأسلحة للعدو الصهيوني
  • أمريكا توافق على بيع أسلحة للسعودية بقيمة 2.8 مليار دولار
  • بحوث «الكويت الوطني» تتوقع رفع التصنيف الائتماني لمصر