وافق مجلس النواب، برئاسة المستشار أحمد سعد الدين، وكيل المجلس، خلال الجلسة العامة، على اتفاق التعاون المالي بمبلغ 80 مليون يورو بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة جمهورية ألمانيا الاتحادية، وذلك لتمويل البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة، والدعم المالي لمبادرة التعليم الفني الشامل، وآليات إدارة المخاطر.

 

تفاصيل الاتفاقية

 

وأكد الدكتور مكرم رضوان، عضو مجلس النواب، أهمية التعاون بين حكومة مصر وحكومة جمهورية ألمانيا الاتحادية، وذلك لتمويل البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة، والدعم المالي لمبادرة التعليم الفني الشامل، وآليات إدارة المخاطر بقيمة 80 مليون يورو.

 


وقال رضوان، إن الاتفاق يشمل ثلاث موضوعات هامة أهمها ملف التعليم الفنى، مشيرا إلى أن التعليم الفنى يعد قاطرة التقدم فى الدول، مطالبا بأن يتم التنسيق والمشاركة مع الجانب الألمانى فى قطاع التعليم الفنى، وذلك بهدف الاستفادة من ألمانيا ونقل التكنولوجيا فى التعليم الفنى وتطوير ذلك الملف فى مصر.


ودعا عضو مجلس النواب، إلى التوسع فى المدارس التكنولوجية، معلنا أن لديه أرض فى دائرته جاهزة لإنشاء مدرسة تكنولوجية، مضيفا: أيضا ضمن موضوعات الاتفاق، ملف إدارة المخلفات، وهو ملف هام فى مصر، يمكن الاستفادة منه كمصدر للطاقة الخضراء فى مصر.

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الجلسة العامة لمجلس النواب مجلس النواب المخلفات الصلبة ألمانيا الاتحادية البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة التكنولوجيا في التعليم

إقرأ أيضاً:

سان جيرمان يضحي بـ «الرباعي» من أجل «النسر»!

 
أنور إبراهيم (القاهرة)

أخبار ذات صلة تشافي: الرحيل أنقذ برشلونة من كارثة! «المعدة» تمنع يامال من التألق في موقعة «الأبطال»!


يكثف باريس سان جيرمان الفرنسي مساعيه، من أجل إيجاد «بديل سوبر» لنجمه الشاب كيليان مبابي الذي يرحل بنهاية الموسم، في طريقه إلى ريال مدريد، ما لم تحدث مفاجأة، واستقر اختيار إدارة النادي على المهاجم النيجيري فيكتورأوسيمين هداف نابولي الإيطالي، ولكن ذلك يتطلب «تضحية» بالاستغناء عن 4 لاعبين يأخذون الطريق العكسي إلى نابولي، وهم كارلوس سولير، ولوكاس بيرالدو، وماركو أسينسيو، وكانج - إن لي.
وذكرت صحيفة «إيل ماتينو» الإيطالية أن «العملية التبادلية» تستهدف تخفيض قيمة المبلغ الذي يطلبه نابولي، مقابل الاستغناء عن خدمات «النسر النيجيري»، المقدر بـ 120 مليون يورو قيمة الشرط الجزائي في عقده.
وفي حالة موافقة سان جيرمان على العرض، فإن أوسيمين سيكون موجوداً في باريس هذا الصيف، ليوقع عقداً مدته 4 سنوات، ويحصل على راتب 13 مليون يورو سنوياً، إلى جانب احتفاظه بـ «حقوق الصورة» كاملة، وفقاً لما ذكرته الصحيفة الإيطالية.
وأشارت الصحيفة إلى أن المفاوضات متقدمة بين الناديين الفرنسي والإيطالي، من أجل توقيع أوسيمين هذا الصيف، مع إدخال اللاعبين الأربعة، أو بعضهم في الصفقة، لتقليل المبلغ الذي يدفعه سان جيرمان.
وإذا لم تكن هناك مشكلة بالنسبة لكارلوس سولير الذي كان معروضاً أصلاً للبيع منذ الشتاء الماضي، حيث لا يلعب إلا نادراً، فإن الثلاثة الآخرين بيرالدو وأسينسيو وكانج - إن لي، يحتاجهم الإسباني لويس إنريكي المدير الفني، بين الحين والآخر في عملية «المداورة»، ولهذا لابد أن يحسم إنريكي الأمر مع إدارة النادي أولاً، حتى يمكنهم الرحيل، ويتمكن أوسيمين من توقيع عقده.
وقالت الصحيفة، إن نابولي يرغب في ضم أسينسيو وكانج -إن لي وسولير وبيرالدو إلى صفقة أوسيمين، من أجل تدعيم صفوفه، وفي الوقت نفسه إتاحة الفرصة لسان جيرمان لكي يوفر جزءاً من قيمة الشرط الجزائي الذي يطلبه نابولي «120 مليون يورو».


 

مقالات مشابهة

  • سان جيرمان يضحي بـ «الرباعي» من أجل «النسر»!
  • النواب الأميركي يوافق على تمديد برنامج مراقبة خارجية
  • محكمة ألمانية تقضي بسجن إرهابي داعشي
  • ماراثون جماهيري خيري دعماً للتعليم في بلدة القريا بالسويداء
  • ميلان يستهدف ضم الزلزولي في الصيف
  • ألفيش يعيد 161 ألف دولار لوالد نيمار
  • باريس سان جيرمان يرصد 120 مليون يورو لضم أوسيمين من نابولي
  • وزير الدفاع الألماني يطالب بزيادة ميزانية وزارته
  • اتهام مدرسة بالتجمع الخامس بتدريس المثـ لية.. وتحرك عاجل من التعليم
  • "صحة الإسماعيلية" تواصل العمل في مبادرة "100 مليون صحة" طوال أيام عيد الفطر