مسقط- الرؤية

نظمت وزارة الصحة ممثلة بالمديرية العامة للتخطيط، حلقة العمل الأولى بعنوان "بناء منظومة اقتصاديات الصحة والتمويل"، وذلك تحت رعاية معالي الدكتور هلال بن علي السبتي وزير الصحة، وبحضور عدد من أصحاب السعادة الوكلاء وعدد من مديري العموم والدوائر بالوزارة، بالإضافة إلى المختصين من داخل سلطنة عمان وخارجها.

وأكدت الدكتورة سلطانة بنت محمد الصباحية اختصاصية اقتصاديات الصحة ودعم اتخاذ القرار بوزارة الصحة، أن رؤية عمان 2040م تهدف لأن تكون سلطنة عمان عالميا ضمن الدول الأكثر ابتكارًا في بناء منظومة اقتصاديات في مجال الصحة والتمويل، لأن مثل هذه الإستراتيجيات الوطنية للتمويل والابتكار والاستثمار لها الدور البناء والأساسي في جودة الخدمات المقدمة.

وأضافت: "ترسيخًا للدور الفعال الذي تؤديه وزارة الصحة والحيوي، فقد نظمت حلقة العمل والتي تهدف إلى إيجاد نظام متكامل لاحتساب تكاليف الخدمات الصحية وبناء توافق بين متخذي القرار والجهات الأخرى، وكذلك يحظى هذا العمل في القطاع الصحي بأهمية كبرى في تقييم الموارد المالية للنظام الصحي وتعزيز جودة الحياة والخدمات المقدمة مستقبلًا".

وناقشت الحلقة العديد من الموضوعات المتعلقة بالاقتصاديات الصحية مثل: التحول الإستراتيجي الوطني لرعاية الصحة، نظام احتساب التكاليف المقدمة في المؤسسات الصحية، الأساليب المختلفة لحساب تكاليف الرعاية الصحية، أهمية الترميز وحالاته في سلطنة عمان، وتحديات وفرص النظام وتطويره تطويرًا فعالًا.

وخرجت الحلقة بالعديد من المبادرات والحلول التي تعزز وتسهم في التطوير والاستثمار الأمثل للموارد المتاحة لرفع الكفاية في النظام الصحي والجودة في تقديم الخدمات الصحية.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

سلطنة عمان تستعرض تجاربها السياحية في السوق الروسي

العُمانية: انطلقت اليوم بالعاصمة الروسية موسكو حلقات العمل الترويجية التي تنظمها وزارة التراث والسياحة في روسيا الاتحادية، وتشمل موسكو وسانت بطرسبرغ.

وتهدف حلقات العمل إلى التعريف بأبرز المقومات والتجارب السياحية في سلطنة عُمان، وتعزيز الوجود وزيادة الحركة السياحية من السوق الروسي إلى سلطنة عُمان، بالإضافة إلى إيجاد منصة ترويجية للشركات والمؤسسات السياحية العُمانية مع أكبر الشركات السياحية الروسية.

يترأس وفد الوزارة سعادة عزان بن قاسم البوسعيدي وكيل وزارة التراث والسياحة للسياحة، بمشاركة 20 مؤسسة سياحية عُمانية.

وتتضمن حلقات العمل عقد اجتماعات ثنائية تجمع بين كبرى الفنادق والشركات السياحية وشركات الطيران في سلطنة عُمان وممثلي أكبر وأهم الشركات السياحة ومشغلي الجولات السياحية ووكلاء السفر في روسيا بهدف رفع معدلات الزوار الروس إلى سلطنة عُمان.

ووضح سعادة عزان بن قاسم البوسعيدي، وكيل وزارة التراث والسياحة للسياحة أن حلقات العمل الترويجية التي تنظمها الوزارة في مدينتي موسكو وسانت بطرسبرغ تهدف إلى تعريف أكبر وأهم الشركات السياحية الروسية بالمقومات السياحية التي تمتاز بها سلطنة عُمان وتعزيز العمل والعلاقات بين المشغلين السياحيين في سلطنة عُمان وروسيا الاتحادية أحد مصادر السياحة لمختلف الوجهات في العالم وإلى سلطنة عمان.

وأشار سعادتُه إلى أن عدد السياح القادمين من روسيا إلى سلطنة عُمان في عام 2023م بلغ 53 ألفًا و145 سائحًا مقارنةً بحوالي 13 ألف سائح في عام 2022م، بنسبة زيادة بلغت حوالي 300% مقارنة بعام 2022م. وأضاف سعادتُه أن سلطنة عُمان وجهة متعددة المواسم وتشتهر بجمالها الطبيعي وتراثها الثقافي وتستقطب السياح من جميع الفئات حيث يتم التركيز في الوقت الحالي على جذب المزيد من المسافرين لتجربة الضيافة الفاخرة والمتنوعة في سلطنة عُمان، حيث شاركت الوزارة ضمن جناح سلطنة عُمان في منتدى سانت بطرسبورغ الاقتصادي ٢٠٢٤. وأكد على أن اختيار مدينتي موسكو وسانت بطرسبرغ الروسيتين لتنظيم حلقات العمل الترويجية جاء بعد النجاح الذي شهدته الحملات والفعاليات الترويجية التي نفذتها الوزارة في الأسواق السياحية المستهدفة في مختلف دول العالم خلال الفترة الماضية وسيتم خلال الفترة المقبلة تعزيز هذه الجهود ببرامج ترويجية مكثفة لتعزيز الحركة السياحية إلى سلطنة عُمان.

مقالات مشابهة

  • وكيل «صحة الشرقية» يناقش خطة اعتماد مستشفى الصدر ضمن التأمين الصحي الشامل
  • صدر الزقازيق يتأهب للإنضمام لمنظومة «التأمين الصحي الشامل»
  • الصيرفة الإسلامية في سلطنة عمان تنمو بشكل متسارع في حجم الأصول والودائع
  • جامعة بني سويف الأهلية تناقش مشروعات الطلاب في برنامج المحاسبة والتمويل الدولي
  • سلطنة عمان تستعرض تجاربها السياحية في السوق الروسي
  • صحة الشيوخ تناقش استحداث كوادر طبية لمساعدة الأطباء البشريين
  • محافظ مطروح: نستعد لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل ضمن المرحلة الثانية
  • «صحة الشيوخ» تناقش استحداث كوادر لمساعدة الأطباء البشريين
  • وزيرة التضامن تناقش جهود الخدمات الإغاثية والإنسانية والرعاية المقدمة للأشقاء الفلسطينيين
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد انتظام سير العمل بعيادة الجلدية ووحدة طوسون الصحية