أبوظبي: عماد الدين خليل
أنجزت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ 97 ألفاً و541 معاملة لإصدار خلاصة قيد جديدة للمواطنين وتعديل البيانات، خلال 10 أشهر في الفترة من يناير حتى أكتوبر 2023، وذلك وفقاً لآخر الإحصائيات لاستخدام المنظومة الذكية للخدمات الحكومية الإلكترونية للعام الماضي.
وأوضحت الهيئة أن معاملات إصدار خلاصة القيد وتجديدها شملت إصدار 15 ألفاً و784 معاملة جديدة، و81 ألفاً و757 معاملة لتعديل البيانات خلال الفترة نفسها.


وتتيح الهيئة للمواطنين التقدم بكل سهولة على طلب استخراج خلاصة قيد جديدة أو تعديل بياناتها، من خلال خطوات سلسة وبسيطة، عبر الخدمات الذكية بالموقع الإلكتروني للهيئة https://icp.gov.ae/ والتطبيق الذكي UAEICP.
وأوضحت أن إجراءات التقدم على الطلب تبدأ بالتسجيل وإنشاء حساب الهوية الرقمية، أو الدخول للخدمات الإلكترونية في حال التسجيل المسبق، ثم اختيار خدمة خلاصة القيد وتحديد سبب الفصل، إما للزواج أو بلوغ أكبر من 30 عاماً، وتعبئة الطلب ودفع الرسوم المستحقة، ثم يحصل المتعامل على إشعار بإصدار خلاصة القيد الإلكترونية.
ودعت الهيئة المتعاملين إلى ضرورة التأكد من دقة وصحة البيانات، ورقم الهوية، وتاريخ انتهاء صلاحيتها في طلب التجديد أو الاستبدال، والتأكد من دقة وصحة البيانات المدخلة في الاستمارة الإلكترونية قبل دفع الرسوم لتفادي التأخير في إنجاز المعاملة، وضمان سرعة إنجاز المعاملة في الوقت المحدد، والتأكد من صحة البيانات، مثل رقم الهاتف والبريد الإلكتروني وطريقة التوصيل المدرجة في الاستمارة الإلكترونية، لافتة إلى أن البيانات المدخلة تخضع للمراجعة والتدقيق من قبل الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ.
وأشارت الهيئة إلى أن هناك مجموعة من الاشتراطات للحصول على الخدمة، حيث يجب على المتعاملين اتباع الإرشادات والمتطلبات المرسلة لهم أثناء سير المعاملة تفادياً لإلغاء تفعيل الطلب، وأن يكون المواطن مضافاً إلى خلاصة القيد، ويشترط تقديم الخدمة من قبل صاحب العلاقة وهو الفرد المضاف في خلاصة القيد بعد سن 30 سنة، أو عند الزواج، لافتة إلى أنه يتم إصدار خلاصة القيد إلكترونياً بعد 48 ساعة من تسلّم وقبول طلب الخدمة المستوفية للشروط والمتطلبات.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الهوية والجنسية الإمارات

إقرأ أيضاً:

يأكل المقلوبة.. سرايا القدس تنشر تسجيلا لأسير إسرائيلي وتحذر من تغيير تعاملها

نشرت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي رسالة مصورة تكشف جزءا من حياة الأسرى الإسرائيليين لديها، محذرة من تغير معاملتها، على إثر مجزرة النصيرات الدموية.

وفي رسالة للسرايا حملت عنوان "لا نعلم إن كانت هذه المعاملة الطيبة مع الأسرى ستستمر بعد مجزرة النصيرات أم لا !؟"، استعرضت مقتطفات من المعاملة الحسنة التي حظي بها الأسير الإسرائيلي "إلعاد كتسير"، قبل أن يُعلن مقتله في قصف لمكان احتجازه نفذته قوات الاحتلال.

وظهر "كتسير" يشارك آسيريه طعامهم، ويأكل المقلوبة الفلسطينية رفقتهم.

سرايا القدس تنشر: لا نعلم إن كانت هذه المعاملة الطيبة مع الأسرى ستستمر بعد مجزرة النصيرات أم لا !؟
לא יודעים אם היחס הטוב כלפי אסריכם ימשיך כך

مقتطفات من حياة الأسير الصهيوني "إلعاد كتسير"

سرايا القدس#طوفان_الأقصى pic.twitter.com/PVAYLAsTrN — مُعاذ (@Mmt90_) June 15, 2024
وكان يظهر على الأسير "كتسير" علامات الارتياح من ظروف أسره، في ظل معاملة طيبة حرصت المقاومة على إظهارها فيما يتعلق بتعاملها مع الأسرى لديها، قبل أن يقتله قصف إسرائيلي، وذلك على النقيض تماما مما يلاقيه الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال من قتل وتنكيل وتعذيب.


وخلال الرسالة أعادت السرايا بث جزء من كلمة صوتية سابقة للناطق باسمها، أبو حمزة، يؤكد فيها أن استعادة الاحتلال لأسراه لن يتم إلا عبر صفقة تضمن وقف الحرب على غزة بشكل تام.

ومانت قوات الاحتلال قالت في نيسان/ أبريل الماضي، إنها استعادت جثة أحد الأسير المذكور من مكان دفنها في مدينة خان يونس جنوب غزة.

وفي حينه انتقدت شقيقة كتسير المسؤولين الإسرائيليين، معتبرةً أن إبرام اتفاق هدنة مع حماس كان سيتيح عودة شقيقها على قيد الحياة.

مقالات مشابهة

  • انقلاب داخل الأهلي على "اكتشاف" كولر.. وتعديل في تشكيل مواجهة الاتحاد السكندري
  • بفرمان من جوميز.. ثنائي الزمالك خارج قائمة الموسم الجديد
  • أكثر من 17 ألف منفذ لخدمات بنك مسقط الرقمية تلبي احتياجات العملاء
  • يأكل المقلوبة.. سرايا القدس تنشر تسجيلا لأسير إسرائيلي وتحذر من تغيير تعاملها
  • المنصات الإلكترونية «مرشد أمين» لزيادة الإنتاجية وتحقيق الأرباح
  • خلاصة لكل حاج.. ما يهم كل حاج في أيّام الحج الستة من يوم التروية إلىٰ طواف الوداع
  • الدرع الرقمى.. كيف تحمى الشركات بياناتها فى عصر الذكاء الاصطناعى من القراصنة؟
  • شنايدر تعلن عن استراتيجيتها التوسعية لقطاع التجارة الإلكترونية
  • الدفاع المدنى السعودى: توظيف الذكاء الاصطناعى للتنبؤ بالمخاطر خلال موسم الحج
  • خدمات رقمية مذهلة للحجاج من مجموعة stc .. تعرف عليها!