أكد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على أهمية القوافل الطبية التي يقوم بها المراكز البحثية ودورها في المشاركة الاجتماعية، وتوفير الرعاية الصحية للمواطنين، لافتًا إلى ضرورة الوصول لحلول ذكية للتحديات المُستقبلية، بما يضمن الارتقاء بالخدمات العامة، سواء التعليمية أو الصحية أو الغذائية، وغيرها من الخدمات المُقدمة للمواطن المصري.

وفي هذا الإطار، أكد الدكتور حسين درويش القائم بأعمال رئيس المركز القومي للبحوث على الدور الذي يقوم به المركز تجاه المجتمع في حل المشكلات المُجتمعية خاصة بالقرى الأكثر فقرًا واحتياجًا، لتخفيف الأعباء عن كاهلها، وذلك تفعيلًا لتوجيهات ومُبادرات السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي.

وأشار القائم بأعمال رئيس المركز القومي للبحوث، إلى قيام المركز بإطلاق قافلة طبية إلى منطقة إمبابة بمحافظة الجيزة وذلك تفعيلاً للمُبادرة الرئاسية 100 مليون صحة، موضحًا أن هذه القافلة جاءت برئاسة الدكتورة نبيلة عبد المقصود رئيسة لجنة التنمية المُجتمعية ورئيسة القوافل الطبية بالمركز.

وأضاف أن هذه القافلة، تضمنت تخصصات (النساء والتوليد - الأمراض الباطنية وأمراض القلب)، مُعربًا عن سعادته بنجاح القافلة الطبية، ومؤكدًا أن المركز يحرص على تنظيم مثل هذه القوافل الطبية بشكل مستمر في مختلف محافظات الجمهورية.

ومن جانبها، أكدت الدكتورة نبيلة عبد المقصود أن القافلة تضمنت العيادات المُجهزة المُتنقلة الخاصة بالمركز القومي للبحوث، بالإضافة إلى قيام الأطباء بالكشف على المرضى والتشخيص، وصرف الأدوية اللازمة مجانًا من صيادلة المركز، موضحة أن عدد المستفيدين من الخدمات الطبية التي قدمتها القافلة 790 مواطنًا، من مختلف الأعمار والمستويات الاجتماعية.

وأشاد المرضى والمشاركون في القافلة بالجهود التي يبذلها المركز القومي للبحوث في تقديم الرعاية الصحية المُتكاملة للمواطنين.

اقرأ أيضاًانتخب واطمن على نفسك.. 100 مليون صحة تقدم خدمات فحص الناخبين بالجيزة (صور)

ضمن "100 مليون صحة".. توقيع الكشف الطبي وفحص أكثر من 63 ألف مواطن خلال شهر بسوهاج

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المبادرة الرئاسية المركز القومي للبحوث مبادرة 100 مليون صحة وزارة الصحة وزارة الصحة والسكان وزير التعليم العالي المرکز القومی للبحوث ملیون صحة

إقرأ أيضاً:

صحة القليوبية تنظم قافلة طبية للكشف على أهالي العبور

تنظم مديرية الشئون الصحية بالقليوبية اليوم الجمعة وغدا السبت قافلة طبية مجانية بمركز طبى المستقبل العبور، لتوقيع الكشف الطبى على المواطنين وصرف العلاج بالمجان. 
وقال الدكتور حموده الجزار وكيل وزارة الصحة بالقليوبية إن القافلة تضم جميع التخصصات والكشف والعلاج والتحاليل والفحوصات بالمجان علي يد نخبة متميزة من الأطباء في جميع التخصصات.

وزارة الصحة والسكان بالقليوبية..


وأشار وكيل وزارة الصحة والسكان بالقليوبية الى إن القافلة جاءت في إطار خطة الدولة وجهود محافظة القليوبية، لتكثيف عمل القوافل الطبية المجانية وتقديم الخدمات الصحية المتميزة لجميع المواطنين.


كما تضم القافلة معملي دم وطفيليات، ووجود سونار بعيادتي النساء وتنظيم الأسرة، كذلك عيادة الكشف المبكر للضغط والسكر، ووجود لجنة لعمل التقارير العلاجية على نفقة الدولة، كذلك تقديم خدمة التثقيف الصحي للمواطنين المترددين على القافلة، كما تم صرف الدواء من خلال صيدلية القافلة بالمجان.

مقالات مشابهة

  • الكشف على 1094 مواطنا في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية بقرية الفرجاني في مركز بني مزار غدا
  • الكشف الطبي على 1314 مواطن خلال قافلة طبية بالمنيا
  • غدًا.. صحة مطروح تطلق قافلة طبية بمنطقة فوكة شرقي
  • «التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية مجانية بقرية طوخ مزيد في الغربية
  • قافلة طبية مجانية بقرية الشيخ بيصار في كفر الشيخ ضمن «حياة كريمة»
  • اليوم.. قافلة طبية بـ "مبادرة حياة كريمة" بقرية عرابة أبو عزيز بالمراغة
  • قافلة طبية مجانية بقرية بركة في الفيوم لمدة يومين
  • صحة القليوبية تنظم قافلة طبية للكشف على أهالي العبور
  • الكشف مجانًا.. الصحة تُطلق قافلة طبية لفحص أهالي العبور