عقدت غرفة الصناعات الهندسية برئاسة محمد المهندس رئيس الغرفة، اجتماعا مع اللواء أحمد سليمان رئيس مصلحة الدمغة والموازين، بمقر الغرفة باتحاد الصناعات المصرية لبحث أطر التعاون المشترك بين الجانبين في تسهيل وتنشيط حركة الصناعة المصرية خاصة في قطاع الأجهزة المنزلية.

شارك في الاجتماع المهندس حسن مبروك رئيس شعبة الأجهزة المنزلية بالغرفة، والمهندس عبد الصادق أحمد المستشار الفني للغرفة وممثلين عن شركات الاجهزة المنزلية.

ناقش الاجتماع التحديات التي تواجه المصنعين في تأخير خروج بعض مستلزمات الانتاج المستوردة من مكاتب مصلحة الدمغة والموازين وتم توضيح اللبس وتفاهم الطرفين المصنعين ومصلحة الدمغة وتم حل التحديات العالقة.

ومن جانبه رحب محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات المصرية، باللواء أحمد سليمان رئيس مصلحة الدمغة والموازين والوفد المرافق له، وشكره على سرعة استجابته لعقد اجتماع عاجل لبحث تسهيل اجراءات خروج مستلزمات صناعة الاجهزة المنزلية المستوردة  لدعم الصناعة والمصنعين.


وقال محمد المهندس أن هذا الاجتماع يأتي ضمن خطة مجلس إدارة الغرفة لحل أي تحديات تواجه الصناعة والعمل على تسريع وتيرة الانتاج من خلال ازالة أي عوائق والتواصل المباشر مع المسئولين والجلوس على مائدة واحدة لتحقيق الهدف الاسمى وهو مصلحة بلدنا ومصلحة الصناعة المصرية لتكون قوية وتلبي احتياجات السوق المصري وتوفر منتجات للتصدير على أعلى مستوى.

وفي كلمته وجه اللواء أحمد سليمان رئيس مصلحة الدمغة والموازين التحية  للحضور ورئيس الغرفة، مؤكدا أن مصلحة الدمغة والموازين تعمل جاهدة لتقديم خدماتها في أسرع وقت وتيسير احتياجات المصنعين سواء في الدمغ أو المطابقة.

وقدم اللواء أحمد سليمان عرضا لخدمات المصلحة التي تقدمها وطبيعة عملها ولاقي ترحيبا من الحضور. 

وأوضح رئيس مصلحة الدمغة أن المعهد القومي للمعايرة هو الجهة المنوطة باعتماد مطابقة المعايرة، مؤكدا أن هناك فرق بين شهادة الجودة للمنتجات وعمل تقييم مطابقة ولذلك تم اشراكنا في هذا الموضوع لعمل تقييم مطابقة ومعايرة  وفي حالة استيراد مكونات انتاج لابد من وجود شهادة اعتماد مطابقة مع شهادة المنشأ في اي مستلزم انتاج لأنواع القياس المختلفة.

وقال المهندس حسن مبروك رئيس شعبة الأجهزة المنزلية بالغرفة أنه هذا الاجتماع أسفر عن نتيجة مهمة وهي أن أي مستلزم انتاج يتم استيراده ليدخل في صناعة الأجهزة المنزلية لابد من عمل شهادة مطابقة له في المعهد القومي للمعايرة في مصر أو يفصل أن يتم ارفاق شهادة مطابقة مع المنتج المستورد من بلد المنشأ صالحة لمدة 10 سنوات.

وأوضح حسن مبروك أن التحديات التي كانت تواجهنا هي تأخر خروج البضاعة المستوردة من الجمارك بسبب عدم وجود شهادة المطابقة وللاسف لا يوجد في مصر سوى جهة واحدة تستخرجها والكل يتقدم لها ولهذا نأخد وقتا كبيرا لخروج البضاعة المستوردة ولذلك تم التوافق حاليا على استقدام شهادة مطابقة مع المنتج المستورد من بلد المنشأ.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: غرفة الصناعات الهندسية رئيس مصلحة الدمغة والموازين مصلحة الدمغة والموازین الأجهزة المنزلیة أحمد سلیمان

إقرأ أيضاً:

اتحاد الصناعات المصرية ينظم أول زيارة ميدانية للسفراء الأفارقة

نظمت لجنة التعاون الأفريقي في اتحاد الصناعات المصرية، برئاسة الدكتور شريف الجبلي، زيارة ميدانية لمدينة 6 أكتوبر الصناعية لعدد من السفراء الأفارقة.

ضم الوفد سفراء زيمبابوي وموريشيوس ورواندا والقائم بأعمال سفير تشاد، بالإضافة إلى وزير مفوض من دولتي غانا والكاميرون.

وهدفت هذه الزيارة إلى استعراض القدرات الصناعية المصرية وإمكانات التعاون الاقتصادي والاستثماري بين مصر والدول الأفريقية حيث جاءت تلك الزيارة تماشيا مع الزيارات التي قام بها الدكتور رئيس مجلس الوزراء للمناطق الصناعية وبرعاية من المهندس محمد زكي السويدي رئيس الاتحاد وبمبادرة من لجنة التعاون الافريقي برئاسة الدكتور شريف الجبلي.

وتخللت الزيارة جولة في عدد من المصانع المصرية البارزة في قطاعات الصناعات الكيماوية والصناعات الدوائية وصناعة الملابس الجاهزة.

وقال الدكتور شريف الجبلي، رئيس لجنة التعاون الأفريقي باتحاد الصناعات المصرية: "إن هذه الزيارة تأتي في إطار مبادرات اتحاد الصناعات المصرية لتعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري بين مصر والدول الأفريقية.

وقد أتاحت هذه الزيارة للسفراء الأفارقة فرصة لمعاينة قدرات القطاع الصناعي المصري وإمكاناته في تلبية احتياجات الأسواق الأفريقية".

وأضاف الدكتور الجبلي: "أنه تماشياً مع رؤية الدولة المصرية في زيادة الصادرات إلى أفريقيا، تأتي أهمية هذه الزيارة لاستعراض قدرات الاقتصاد المصري وفتح آفاق أوسع للتعاون والاستثمار المتبادل بين مصر ودول القارة الأفريقية".

موضحا أنها كانت هذه فرصة قيمة للسفراء الأفارقة لرؤية قدرات التصنيع المصرية بأنفسهم. ونأمل أن تؤدي هذه الزيارة إلى علاقات اقتصادية أقوى وتدفقات استثمارية أكبر بين أفريقيا ومصر خلال السنوات المقبلة

هذا وقد أبدى السفراء الأفارقة حماسهم إزاء إمكانات التعاون المتزايد بعد هذه الزيارة المفيدة. حيث تُعد مثل هذه المبادرات أمرًا حاسمًا في تعزيز التجارة والاستثمار البيني الأفريقي في ظل استمرار تطور القاعدة الصناعية للقارة مرحبين بزيارات أخري للإطلاع علي أرض الواقع بالفرص الاستثمارية المتاحة في القطاع الصناعي المصري.

مقالات مشابهة

  • الصناعات الكيماوية: الاستثمار في إنتاج الخامات الرئيسية يسهم في زيادة الصادرات
  • بحث تشجيع إقامة الصناعات المتوسطة والصغيرة في بنت بية
  • اتحاد الصناعات المصرية ينظم أول زيارة ميدانية للسفراء الأفارقة
  • من السيدة زينب لأوروبا.. طريقة تجهيز الجلود قبل الصناعة من الألف للياء 
  • اتحاد الصناعات: فرص واعدة للاستثمار في عدد من الدول الإفريقية
  • "التعاون الأفريقي" باتحاد الصناعات تبحث فرص الاستثمار مع ممثلي مكاتب التمثيل التجاري
  • مصلحة الضرائب: نتبنى فكرًا جديدًا يهدف لتكثيف التواصل مع مجتمع الأعمال الخارجي ودوائر الاستثمار
  • رشا عبد العال: لجنة مشتركة بين «مصلحة الضرائب» و «وزارة المالية» لوضع قانون ضريبي
  • «الضرائب»: نتبنى فكرا جديدا لتكثيف التواصل مع مجتمع الأعمال الخارجي
  • «الضرائب»: تكثيف اللقاءات المشتركة مع اتحاد الصناعات لحل أي مشكلات