#سواليف

في مشهد تكرر كثيرًا ولن يكون الأخير، خضع أحد #المصابين بالقصف الإسرائيلي لعملية جراحية على #ضوء_الهواتف النقالة بعد تدهور حالته الصحية، في #مجمع_ناصر_الطبي بمدينة خان يونس جنوبي قطاع #غزة، المحاصر بدبابات #الاحتلال.

الجراحة التي أُجريت في جنح الظلام، لم يعترضها فحسب شح الإمكانات الطبية والعلاجية وظروف التعقيم غير الملائمة، بل والذعر من الموت تحت القصف وتهديد السلاح المباشر، بعدما تحول مجمع ناصر الطبي -ثاني أكبر مستشفى في قطاع غزة- إلى “ثكنة عسكرية”.

صعوبات مروعة تفوق قدرات البشر، تواجه المصابين والمرضي والطواقم الطبية على حد سواء في مستشفى ناصر، المتوقف عن العمل منذ الأسبوع الماضي، إذ يمنع جيش الاحتلال الحركة من المجمع وإليه، تاركًا جميع المحاصرين في المستشفى بلا ماء أو طعام ودون كهرباء وأكسجين أو أي مقومات علاجية.

مقالات ذات صلة  وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين / تفاصيل وأسماء 2024/02/26 انهيار النظام الصحي

حسب وزارة الصحة في غزة، استشهد عدد من المرضى والمصابين خلال الأيام الماضية، وبدأت جثثهم بالتحلل، نتيجة توقف الأكسجين عن المستشفي جرّاء انقطاع الكهرباء، واصفة الوضع في مجمع ناصر الطبي بأنه “خطر وكارثي”، بعدما اعتقلت قوات الاحتلال عددًا من الأطباء، وأبقت على 5 كوادر طبية وأكثر من 100 مريض محاصرين في المبنى القديم.

ويُعَد مجمع ناصر واحدًا من بين 11 مستشفى تعمل جزئيًّا، بعد توقف 23 مستشفى عن العمل، مع الشلل الذي أصاب عموم الخدمات الصحية بالقطاع، بعد نحو 5 أشهر من الحرب.

بين محاولات منظمة الصحة العالمية التي وُصفت بالصعبة والخطرة، لإجلاء المرضى والمصابين من مجمع ناصر إلى مستشفيات أخرى في الجنوب، والتهديد بالقتل في أي لحظة، يبقى المشهد الإنساني في القطاع مرشحًا ليكون أكثر بؤسًا مع بلوغ أعداد ضحايا الحرب الإسرائيلية على غزة نحو 100 ألف شهيد ومصاب، من بين 2.3 مليون فلسطيني من سكان القطاع، يتهددهم شبح الموت جوعًا أو عطشًا أو مرضًا.

نتيجة حصار الاحتلال للمستشفى.. إجراء عملية جراحية على ضوء الهواتف الجوالة في مجمع ناصر الطبي #الجزيرة_مباشر #غزة #غزة_لحظة_بلحظة pic.twitter.com/2iajSUkQIV

— الجزيرة مباشر (@ajmubasher) February 25, 2024

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف المصابين ضوء الهواتف مجمع ناصر الطبي غزة الاحتلال الجزيرة مباشر غزة مجمع ناصر الطبی

إقرأ أيضاً:

اعتراض مسيرتين في سماء حيفا وإطلاق 40 صاروخًا من جنوب لبنان

صفا

أعلنت القناة 12 الإسرائيلية، يوم الثلاثاء، أن صفارات الإنذار دوت في مدينة حيفا الشمالية لأول مرة منذ يناير/كانون الثاني الماضي، وجاء ذلك بعد إعلان حزب الله اللبناني مقتل 2 من عناصره وإطلاق صاروخ باتجاه طائرة إسرائيلية.

وقالت القناة الإسرائيلية، إنه تم اعتراض طائرتين مسيرتين في سماء حيفا، إضافة إلى عشرات الاعتراضات فوق الجليل والجولان.

وأظهرت مشاهد هرع أعداد كبيرة من المستوطنين الذين هربوا نحو الملاجئ، نتيجة الصواريخ التي أطلقت من جنوبي لبنان، حيث تم إطلاق 40 صاروخًا من جنوب لبنان باتجاه إصبع الجليل والجليل الأعلى.

حالة رعب في #حيفا بعد تفعيل صافرات الإنذار..#جنوب_لبنان pic.twitter.com/eRCOgnDtyc

— حسن الدّر (@HasanDorr) June 11, 2024

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي في وقت سابق اليوم، أنه اعترض "هدفًا جويًا مشتبهًا به قبالة ساحل حيفا"، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات أو أضرار.

من جهة أخرى، أعلن حزب الله مقتل 2 من عناصره وهما عباس محمد ناصر من بلدة طير فلسيه، وبلال وجيه علاء الدين من بلدة مجدل سلم، وذلك في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي عند الحدود الجنوبية للبنان.

وبمقتل ناصر وعلاء الدين يرتفع عدد قتلى حزب الله إلى 335 منذ اندلاع المواجهات الحدودية مع جيش الاحتلال في 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

 

المصدر: الجزيرة

مقالات مشابهة

  • شهود عيان يروون لـإنترسبت تفاصيل مجزرة الاحتلال في مخيم النصيرات
  • شهود عيان يروون لـإنترسبت تفاصيل لمجزرة الاحتلال في مخيم النصيرات
  • مجمع الملك عبدالله الطبي بجدة ينقذ حاجًا إندونيسيًا تسعينيًا من ثقب بالاثني عشر
  • اعتراض مسيرتين في سماء حيفا وإطلاق 40 صاروخًا من جنوب لبنان
  • فيديو: حريق هائل ينشب في مجمع سكني في ميامي
  • كارثة إنسانية في غزة: تزايد الشهداء والمصابين وسط انقطاع الأدوية والوقود
  • الجيوش الإلكترونية.. حروب صامتة خلف شاشات الهواتف والحواسيب (فيديو)
  • خبير تقني: البعض يستغل موسم الحج للتصيد الاحتيالي لمستخدمي الهواتف .. فيديو
  • القسام تستهدف دبابة "ميركافا 4" في جباليا (فيديو)
  • استئصال ورم بالدماغ يُنهي معاناة حاجّة إندونيسية بالمدينة المنورة