عرضت قناة «القاهرة الإخبارية»، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «نقص الأدوية.. مستشفيات قطاع غزة على شفا الانهيار»، إذ أصبحت مستشفيات القطاع في وضع مأساوي بعدما عمل جيش الاحتلال الإسرائيلي بكل طاقته على إخراجها من الخدمة، وتحويلها إلى هياكل خرسانية خاوية من الحياة. 

الوضع في مستشفيات القطاع كارثي بسبب نفاد الوقود

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية أن الوضع في مستشفيات القطاع كارثي بسبب نفاد الوقود، ما أدى لتوقف الخدمات الصحية بمستشفى المعمداني والحلو الدولي، وتسبب في اتلاف كميات من الأدوية الحساسية التي انقطعت الكهرباء عن ثلاجات حفظها.

 

سيارات الإسعاف والدفاع المدني فقد خرجت عن الخدمة

أما سيارات الإسعاف والدفاع المدني، فقد خرجت عن الخدمة أيضا نتيجة لعدم توفر الوقود، كذلك حذرت الوزارة الفلسطينية من وفاة مرضى غسيل الكلى والعناية المكثفة نتيجة عدم توفر الأدوية ووقود المولدات وسيارات الإسعاف. 

منظمة الصحة العالمية أجلت ما يقرب من 140 مريضا

قتامة المشهد بمستشفيات القطاع رصده مسؤولون فلسطينيون من تحلل لجثث مرضى توفوا في مستشفى ناصر، ما دفع منظمة الصحة العالمية إلى إجلاء ما يقرب من 140 مريضا عالقين بها بعدما توقفت عن الخدمة وتمت مداهمتها بعد حصار مطبق منع عنها الغذاء والدواء والكهرباء. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نقص الأدوية غزة مستشفیات القطاع

إقرأ أيضاً:

الحكومة أغلقت المدارس وسمحت بالعمل في المنزل.. موجة حارة شديدة تضرب اليونان (فيديو)

قال عبد الستار بركات، مراسل القاهرة الإخبارية في أثينا، إنه يتحدث من أمام متحف أثينا الوطني، والذي يعتبر من أضخم المتاحف في اليونان وأوروبا، لافتا أن هيئة الأرصاد الجوية ذكرت أن درجات الحرارة في العاصمة مرتفعة للغاية وتصل إلى أعلى مستوياتها، حيث تسجل ما بين 41 و42 درجة وربما تصل إلى 43 درجة مئوية.

وأضاف "بركات"، خلال رسالة على الهواء ببرنامج "صباح جديد"، المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، وتقدمه الإعلاميتان حبيبة عمر وشروق وجدي، أن مناخ دول حوض البحر المتوسط حار جاف صيفا دفيء ممطر شتاء، ولكن بالرغم من ذلك طقس اليونان مختلف تماما، وهناك مقولة يونانية تنطبق على حالة الطقس وهي أن "المناخ مجنون أو متقلب".

وتابع: "يمكننا أن نشهد في اليوم الواحد الفصول الأربعة، ودرجة الحرارة ربما بسبب التغير المناخي أو البيئة في الفترة الأخيرة مرتفعة للغاية، ووزارة التربية والتعليم أعلنت عن إغلاق المدارس، خاصة رياض الأطفال والمدارس الابتدائية، وسمحت الحكومة للموظفين بالعمل من المنزل عن طريق الإنترنت، ووزارة الثقافة أعلنت عن إغلاق معبد الأكروبوليس لمدة 5 ساعات نظرا لارتفاع الحرارة".

مقالات مشابهة

  • مؤسسة «أكشن إيد»: تزايد الاحتياجات الإنسانية للسكان في غزة بسبب النزوح
  • مراكز الخدمة ومحطات الوقود
  • حركة الجهاد: السبيل الوحيد لإعادة المحتجزين انسحاب إسرائيل من غزة والتوصل لاتفاق للتبادل
  • الصحة الفلسطينية تحذر من انهيار المنظومة الصحية في غزة
  • "الصحة الفلسطينية" تحذر من انهيار المنظومة الصحية في قطاع غزة
  • وزارة الصحة الفلسطينية تحذر من انهيار المنظومة الصحية في قطاع غزة
  • شعبة الصيدليات: مستمرون في تقديم الخدمة للمرضى وحل أزمة النواقص خلال إجازة عيد الأضحى
  • الاحتلال يرفض عبور شاحنات الأدوية لقطاع غزة.. «القاهرة الإخبارية» ترصد التفاصيل (فيديو)
  • الحكومة أغلقت المدارس وسمحت بالعمل في المنزل.. موجة حارة شديدة تضرب اليونان (فيديو)
  • القلق يزداد.. هل تصمد مستشفيات الجنوب في حال الحرب؟