أعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، أن مديرية التموين تمكنت من ضبط ١٥٦ مخالفة تموينية متنوعة، خلال حملات تفتيشية ورقابية على المخابز البلدية والأسواق ومحطات توزيع الطاقة والمواد البترولية، وذلك لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية والتأكد من جودتها، إلى جانب رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.



وشدد المحافظ بضرورة تكثيف الحملات لرصد المخالفات والتأكد من مدى الالتزام بالقرارات التموينية وإنتاج خبز مطابق للمواصفات، وضمان وصول الدعم لمستحقيه، والتأكد من صلاحية السلع واللحوم المعروضة بالأسواق، مع المتابعة المستمرة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

أوضح تقرير مديرية التموين بالمنيا، أن الحملات أسفرت عن ضبط ١٢٠ مخالفة في مجال متابعة ومراقبة المخابز البلدية تنوعت بين (خبز ناقص الوزن - إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات – عدم وجود ميزان - تصرف وتجميع - عدم وجود سجلات _اختراق ماكينة مخبز)، و٣٤ مخالفة في مجال متابعة الأسواق منها (عدم الإعلان عن الأسعار- بيع منتجات مجهولة المصدر - شهادة صحية - ذبح خارج المجازر _ منتجات منتهية الصلاحية)، وفي مجال المواد البترولية تم تحرير مخالفتين (بوتاجاز) وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظ المنيا محافظة المنيا المنيا اخبار المنيا أخبار المنيا اليوم المنيا اليوم اخبار محافظة المنيا

إقرأ أيضاً:

اتلاف 3 الاف كرتون جبنة مخالفة للمواصفات

وخلال عملية الإتلاف، ثمن وكيل المحافظة لشئون الصناعة والتجارة قاسم المساوى، جهود فرع هيئة المواصفات لحماية المستهلك .. حاثا على تكثيف حملات الرقابة على الأسواق لضبط المخالفات وإحالة أصحابها للجهات المختصة.

وأكد دعم قيادة السلطة المحلية لفرع الهيئة بما يمكنه من تأدية المهام المنوطة به على أكمل وجه.. داعيا المواطنين إلى التعاون بالإبلاغ عن أي مخالفات ليتم ضبطها ومعاقبة أصحابها وفقا للقانون.

فيما أوضح مدير عام فرع الهيئة بالمحافظة المهندس إبراهيم اﻷشول أنه تم إتلاف نحو 18 طنا من الجبن المستورد في إطار جهود الهيئة للحفاظ على صحة وسلامة المواطن وتنفيذاً للخطة التنفيذية ضمن الرؤية الوطنية لبناء الدولة الحديثة .

وثمن جهود العاملين بفرع الهيئة في ضبط المواد المخالفة للمواصفات المعتمدة والحد من التجاوزات والمخالفات وحماية المستهلك.. مؤكدا استمرار حملات التفتيش على الشحنات المستوردة والأسواق والمخازن والمحلات التجارية للتأكد من مدى مطابقة السلع المنتجة والمتداولة للمواصفات والاشتراطات المطلوبة.

حضر اﻹتلاف وكيل نيابة الأمن والبحث بالمحافظة القاضي عبدالله اﻷهدل ومدير المقاييس القانونية بفرع الهيئة مجدي الرصاص .

مقالات مشابهة

  • اتلاف 3 الاف كرتون جبنة مخالفة للمواصفات
  • تحرير 133 محضرًا تموينيًا في حملات رقابية على الأسواق بالمنيا
  • ضبط 133 مخالفة خلال حملات رقابية على المخابز البلدية والأسواق بالمنيا
  • تموين المنيا يضبط 133 مخالفة خلال حملات رقابية
  • وزير التنمية المحلية يتابع جهود محافظة المنيا بشأن الرقابة على الأسواق ومنع الغش التجاري
  • تموين المنيا يضبط 107 مخالفات متنوعة خلال حملات رقابية على المخابز
  • ضبط 107 مخالفات خلال حملات رقابية على المخابز البلدية والأسواق بالمنيا
  • ضبط 107 مخالفات تموينية في حملات على المخابز والأسواق بالمنيا
  • أمن المنافذ يضبط 262 قضية متنوعة خلال 24 ساعة
  • تموين المنيا يضبط 89 مخالفة متنوعة خلال حملات رقابية على المخابز البلدية والأسواق