المناطق_الباحة

جذبت جبال منطقة الباحة بمناظرها الخلابة، وتضاريسها المميزة، وأجوائها الساحرة، آلاف السياح من داخل المملكة وخارجها، وخاصة جبل شدا الأعلى والأسفل عشاق رياضة الهايكنج سواءً من السعودية أو منطقة الخليج، بالإضافة إلى عشاق رياضات وألعاب أخرى أكثر إثارة ومغامرة ومتعة، مثل الطيران الشراعي وغيره، ليستمتع السابحون في فضاء تلك المنطقة بأروع أجواء ومناظر طبيعية خلابة.

وبدأ العديد من عشاق رياضات الهايكنج والطيران الشراعي والكيبل المعلق منذ بداية فصل الشتاء، في التوافد على المنطقة وخاصة القطاع التهامي للاستمتاع بإحساس المغامرة، عبر متابعة هواياتهم المفضلة أو ممارستها.

وأشار رئيس فريق رحالة الجنوب للمسافات الطويلة عبدالرحمن بن علي الغامدي، إلى اعتماد مسار قمم الباحة الذي يبلغ طوله 175 كيلومتراً, ويمر على قرى تراثية ذات طابع هندسي فريد ومتاحف متنوعة ومناطق جذب سياحي ومتنزهات متنوعة، مؤكداً الحرص على تسليط الضوء على السياحة والثراء البيئي الذي تتمتع به المنطقة من خلال تفعيل رياضة المشي.

وتُعد منطقة الباحة من أكثر الوجهات جذباً للسياحة، ومن أفضلها لممارسة الرياضات الجبلية والمغامرات، لما تتمتع به من أجواء ساحرة وطبيعة خلابة، بالإضافة إلى ما تحتضنه المنطقة من أندية رياضية تتيح تلك الأنشطة.

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

إقرأ أيضاً:

المقاومة وفلسطين ومواضيع متنوعة في مهرجان شعري باتحاد الكتاب العرب

دمشق-سانا

أقامت جمعية الشعر في اتحاد الكتاب العرب مهرجاناً شعرياً، شارك فيه عدد من الشعراء بمواضيع متنوعة ومتباينة غلب عليها مواضيع المقاومة وفلسطين وغزة بأشكال شعرية تنوعت بين الشطرين والتفعيلة والنثر.

وقدم الشعراء إسماعيل ركاب وأميمة إبراهيم وأيمن رزوق وحسن محرز وزهير حسن وطهران الصارم وغانم بوحمود وفرحان الخطيب ومروة حلاوة ونعيم ميا نصوصاً شعرية غلب عليها النزعة الوطنية وقضية فلسطين، إضافة إلى شعر العاطفة والوجدان والإنسانية، مع الحرص على التركيب الفني الذي جاء بشكل إبداعي، مشكلاً بجمال الصور والصدق الوجدان والعاطفة.

وفي تصريح أشار رئيس الاتحاد محمد الحوراني إلى الحرص على مشاركة كل الشعراء في جمعية الشعر بشكل دوري للنهوض بواقع الثقافة وحماية مستوى الشعر الذي يعتبر من أهم مقومات الثقافة العربية التي تحرص على حماية الانتماء.

وبين مقرر جمعية الشعر الشاعر أيمن رزوق أن كل المشاركين هم أعضاء في اتحاد الكتاب العرب وفي جمعية الشعر، وكنا حريصين على وجود النمط الصادق والإنساني الذي يشمل كل الزملاء بأساليبهم الراقية المتنوعة.

على حين لفتت أمينة سر جمعية الشعر الشاعرة طهران الصارم إلى أن كل واحد من الشعراء اختار ما يراه مناسبا لعاطفته ووجدانه، وفقا لما كتبه بصدق، ونحن حريصون على تبادل ثقافي نوعي بين الشعراء، ولا سيما خلال إقامة المهرجانات بشكل دائم.

محمد خالد الخضر

مقالات مشابهة

  • تقنيات متقدمة وبرامج متنوعة.. كيف استعدت "الإذاعة والتلفزيون" لموسم الحج؟
  • أمير الباحة يُوجه باستمرار العمل في الإمارة ومحافظات المنطقة خلال إجازة عيد الأضحى
  • الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة "سو-34" ومصرع طاقمها
  • الاتحاد السعودي للتسلق والهايكنج ينظم برنامجاً بمنطقة تبوك
  • أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة في محافظة بني حسن
  • أمير منطقة الباحة يتفقد متنزهي الحسام والشروق استعداداً لموسم الصيف
  • مراسلنا: إسقاط طائرة مسيّرة إسرائيلية فوق أجواء منطقة إقليم التفاح جنوبي لبنان (فيديوهات)
  • المقاومة وفلسطين ومواضيع متنوعة في مهرجان شعري باتحاد الكتاب العرب
  • الأمير حسام بن سعود يفتتح مشروع مجمع “الباحة سكاي” الترفيهي
  • أجواء شديد الحرارة.. توقعات حالة الطقس اليوم الأحد 3-12-1445 في المملكة