أثارت إعلانات وزارة التربية والتعليم في سوريا عن الانتهاء من عمليات التدقيق والمراجعة وتسجيل الدرجات في مراكز التصحيح في جميع المناطق السورية قلقًا وانزعاجًا لدى الطلبة وعائلاتهم. 

مدرب سوريا يكشف مفاجأة عن أسباب فشل صفقة الزمالك المنتظرة إعلان نتائج الصف السادس التمهيدي في العراق لعام 2024 "خطوات الاستعلام والتفاصيل"

حيث دفع هذا الإعلان الكثير من البحث عن الرابط الإلكتروني لمعرفة نتائج الصف التاسع في سوريا للعام 2024 باستخدام رقم التسجيل والاسم.

نتائج التاسع في سوريا حسب الاسم 2024

بعد انتظار طويل، حانت لحظة الإعلان عن نتائج الشهادة الإعدادية في سوريا للعام الدراسي 2024. وقد بدأ الطلبة في البحث عن نتائجهم عبر المنصة الإلكترونية الرسمية لوزارة التربية السورية للتعرف على تقديراتهم التي تمت الموافقة عليها رسميًا في جميع المحافظات.

كيفية الاستعلام عن نتائج التاسع في سوريا 2024

- زيارة موقع وزارة التربية والتعليم واختيار خدمة استعلام عن نتائج الاختبارات.
- النقر على خيار "نتائج التعليم الأساسي في سوريا" وإدخال اسم المحافظة ورقم الاشتراك.
- الضغط على "عرض النتائج" لرؤية الدرجات والنسبة المئوية.

تعتزم وزارة التربية السورية الكشف هذه النتائج قريبًا عبر الموقع الرسمي، وتتيح النتائج للاستعلام عبر الخطوات المحددة. نتمنى التوفيق والنجاح لجميع الطلاب والطالبات في مستقبلهم الدراسي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: طلاب طلاب الصف التاسع التاسع سوريا التاسع فی سوریا عن نتائج

إقرأ أيضاً:

«تعليم القاهرة»: تفعيل الأنشطة الصيفية لعام 2024 في المدارس لاكتشاف المواهب

أكّد أيمن موسى وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة القاهرة أهمية تفعيل الأنشطة الصيفية لطلاب المدارس خلال العام الدراسي في كل المجالات «الفنية، والرياضية، والثقافية، والصحفية، والمكتبية، والمسرحية، والموسيقية، والاجتماعية» وجميع الأنشطة المختلفة وتفعيلها بالمدارس أثناء الإجازة الصيفية.

وأضاف وكيل تعليم القاهرة، أن الوزارة تستهدف خلق جيل جديد من الطلاب المبدعين واكتشاف مواهبهم وتنمية مهاراتهم وترسيخ القيم والمبادئ السلوكية الإيجابية وتعزيز القيم الأخلاقية الهادفة، وذلك ضمن توجيهات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وسياسة التعليم الحالية التي تسعى إلى الاهتمام بالأنشطة الفنية والثقافية للطلاب تماشيا مع رؤية مصر 2030 في مجال محور بناء شخصية الطلاب.

تنفيذ الأنشطة الصيفية بالمدارس

وأكّد تنفيذ الأنشطة الصيفية بالمدارس مع اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية حرصا على سلامة أبنائنا الطلاب، مشيرًا إلى أهمية تفعيل دور الأنشطة التربوية التي تهدف إلى بناء شخصية الطلاب وغرس قيم الولاء والانتماء وحب الوطن لديهم، واكتشاف الموهوبين في كل المجالات إلى جانب استثمار وقت فراغ الطلاب وحمايتهم من الاتجاهات الضارة بالمجتمع .

وشدد على ضرورة الإعلان عن مواعيد بدء الأنشطة والبرامج والأنشطة المقدمة بوضع لافتات النشاط الصيفي في كل مكان واضح داخل المدرسة، مطالبًا بضرورة تكثيف المتابعة اليومية على المدارس للتأكيد على تنفيذ الأنشطة الصيفية طبقا للخطة الموضوعة لتحقيق أهداف خطة الأنشطة .

أهداف الأنشطة الترفيهية المدرسية

- إتاحة الفرصة امام المعلمين لاكتشاف شخصيات الطلاب و مهاراتهم والعمل على تنمية هذه المهارات وصقلها علمياً وعملياً.

- المساعدة في حل العديد من المشاكل السلوكية والنفسية التي قد يعانى منها بعض الطلاب وتقلل من الخجل لدى الطلاب وتعمل على تقوية شخصية الطلاب ورفع الثقة في النفس.

- العمل في فريق واحد وتعزيز روح التعاون بين الطلاب.

- تحمل المسئولية والتعاون مع أعضاء آخرين يجمعهم هدف واحد ويسعون لتحقيقه.

- غرس العديد من القيم الإيجابية في نفوس الطلاب مثل الصدق، الأمانة، الاحترام، المساعدة.

- تلعب جميع الأنشطة دورًا مهمًا في تنمية روح الانتماء للطلاب، فمن خلال هذه الأنشطة يستطيع الطلاب أن يستكشفوا مواهبهم المختلفة ويعملوا على تنميتها. 

مقالات مشابهة

  • استعلم الآن.. نتائج الثالث متوسط 2024 دور اول عبر موقع نتائجنا الالكتروني results.mlazemna.com بالاسم
  • «تعليم القاهرة»: تفعيل الأنشطة الصيفية لعام 2024 في المدارس لاكتشاف المواهب
  • هنا .. نتائج الثالث متوسط 2024 دور اول موقع نتائجنا results.mlazemna.com او من خلال موقع وزراة التربية والتعليم العراقيه
  • لينك نتائج الثالث متوسط الدور الاول 2024 موقع نتائجنا حسب الاسم ورقم الطالب
  • الإستعلام عن نتيجة مسابقة الأوقاف 2024
  • دمشق تصادر كميات من المخدرات في 3 محافظات
  • اعتماد نتائج الشهادة الإعدادية لعام 2023/2024 في قنا: نسب نجاح تصل إلى 100%
  • بعد تصدر الانتخابات الأوروبية.. رئيس "التجمع الوطني": الفرنسيون أعربوا عن "رغبة التغيير"
  • خطوات الاستعلام عن نتائج الطلاب برقم الهوية 1445 عبر نظام نور وتطبيق توكلنا
  • ختام العام الدراسي الحالي غداً.. العام الجديد في 14 صفر