أكد الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، على أهمية استئناف جلسات الحوار الوطني من جديد، والذي يأتي على رأس أولوياته الملف الاقتصادي، فمن الضروري إعادة التأكيد على التنمية الاقتصادية والسياسات المالية والنقدية، بالإضافة لاستكمال جدول الأعمال.

وأضاف فهمي في تصريحه لـ"الوفد"، أن الملف الاقتصادي له أولوية كبير في هذا التوقيت، وبالتالي يحب الاهتمام به وليس بالجانب السياسي فحسب، لافتًا إلى اهتمام الرئيس السيسي بالحوار الوطني ومخرجاته التي تم تنفيذ جزء منها.

 

وقال أستاذ العلوم السياسية، أن هناك عناوين عريضة يجب تناولها في جلسات الحوار الوطني وهي الاقتصاد والمال والاستثمار والتنمية وجذب رؤوس الأموال، خصوصًا مع احتمالات وجود تعديل وزاري بالتالي يكون موجه للحكومة وقطاعاتها.

ويذكر، أن الحوار الوطني استأنف جلساته صباح اليوم على مدار أربعة أيام، بحضور ممثلي الحكومة والوزارات المعنية والخبراء والمتخصصين.

ويتناول الحوار الوطني الشق الاقتصادي، للتركيز على محاول التضخم وغلاء الأسعار، الدين العام وعجوز الموازنة، أولويات الاستثمارات العامة وسياسة ملكية الدولة، العدالة الاجتماعية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: طارق فهمي الاستثمار السياسات المالية الحوار الوطني ملفات الحوار الوطني الملف الاقتصادي الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية يكشف عن تحركات مصر لترتيب البيت الفلسطيني

قال الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية، إن القاهرة تتحرك في مسارات متعددة، فيما يخص القضية الفلسطينية، وجزء منها مرتبط بإعادة ترتيب الخيارات الفلسطينية وهذا يفسر دعوة القاهرة إلى عدد من الفصائل الفلسطينية لعقد لقاءات مكثفة مع الجانب المصري، ومحاولة لترتيب الأجواء.

‏المفوض العام للأونروا: إسرائيل قصفت مدرسة في غزة "من دون سابق إنذار" وزارة الصحة في غزة: 36654 شهيدا و83309 مصابا بالقصف الإسرائيلي منذ أكتوبر استمرار الاتصالات المصرية

وأضاف "فهمي" خلال مداخلة هاتفية، عبر فضائية "اكسترا نيوز" بالنسبة للاتصالات المصرية، مع القوى الفاعلة الفلسطينية، ليس فقط على مستوى حماس والجهاد، لكن سائر الفصائل الأخرى التي تمثل الدولة الفلسطينية بصورة كاملة".

وتابع "وهذا أيضا يتماشي مع الطرح المصري المباشر في إجراء اتصالات على الجانبين سواء كان الجانب الإسرائيلي أو حركة حماس، لتنفيذ المقترحات التي طرحتها مصر منذ عدة أسابيع واستكملت بالطرح الأمريكي".

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية: حماس أبدت تجاوبا مبدئيا يشير لتطلعها لوقف إطلاق النار
  • أستاذ علوم سياسية: نتنياهو يتعرض إلى ضغوط من داخل مكونات الائتلاف الحاكم
  • أستاذ علوم سياسية يكشف عن تحركات مصر لترتيب البيت الفلسطيني
  • أستاذ علوم سياسية: إمكانيات «حزب الله» كبيرة ولا تُقارن بجبهة غزة
  • طارق فهمي يكشف دور مصر في اعتراف الدول بفلسطين (فيديو)
  • أستاذ علوم سياسية: إسرائيل تتأهب للتعامل مع حزب الله مقابل التهدئة في غزة
  • اختتام أعمال مفوضية الحوار الوطني لاحتواء الاضطرابات في إثيوبيا
  • حصاد جلسات النواب.. الموافقة على 6 مشروعات قوانين واتفاقية دولية (تفاصيل)
  • برلماني: التغير الوزاري سيكون محدود.. لا اختلاف في السياسات
  • المعهد الاوروبي للسلام يعقد جولة تمهيدية للحوار بين القوى السياسية الجنوبية