بوابة الوفد:
2024-06-02@22:38:58 GMT

بعد قليل.. محاكمة متهم في "أحداث الزيتون"

تاريخ النشر: 27th, February 2024 GMT

تصدر بعد قليل محكمة الجنايات، المنعقدة بمجمع محاكم بدر، برئاسة المستشار وجدي عبدالمنعم، حكمها في محاكمة متهم، بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث الزيتون".

أسندت النيابة العامة للمتهم وآخرين تهم تحريض المواطنين على التجمهر، وحيازة أسلحة نارية، والتحريض على العنف الطالبية، وتعطيل المواصلات.

وفى سياق متصل، فقد تستكمل بعد قليل محكمة الجنايات المنعقدة بمجمع محاكم بدر، محاكمة 6 متهمين بالانضمام إلى خلية داعش كرداسة.

جاء بالتحقيقات أن المتهمين انضموا لجماعة اسست على خلاف القانون وأحكام الدستور الغرض منها الدعوة إلى الاخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع للخطر وتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحقوق العامة والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بعد قليل محكمة الجنايات أحداث الزيتون محاكمة 6 متهمين كرداسة خلية داعش

إقرأ أيضاً:

لـ 14 سبتمبر.. تأجيل محاكمة 73 متهمًا في قضية خلية التجمع الإرهابية

أجلت الدائرة الأولى إرهاب، المنعقدة بمدينة بدر، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، اليوم الأحد 2 يونيو 2024، جلسة محاكمة 73 متهمًا، على خلفية اتهامهم بالانضمام لجماعة إرهابية في القضية المعروفة إعلاميًا بـ «خلية التجمع الإرهابية»، لجلسة 14 سبتمبر المقبل.

خلية التجمع الإرهابية

كانت تحقيقات النيابة العامة، كشفت في القضية رقم 38 لسنة 2023، جنايات أمن دولة، أن المتهمين انضموا إلى جماعة إرهابية خلال الفترة من 2013 وحتى 19 مارس 2023 تهدف إلى ارتكاب جرائم الإرهاب وتدعو لتغيير نظام الحكم بالقوة، والاعتداء على الأفراد والمنشآت العامة بغرض تعطيل أحكام الدستور والقانون، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحريات الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

وبينت التحقيقات، أن الجماعات الإرهابية استخدمتهم تلك الفترة، لتحقيق أغراضها، مشيرة إلى أن المتهمين الأول والثاني والرابع والثلاثون والسادس والثلاثون تلقوا تدريبات لتحقيق أهداف تلك الجماعة.

وواصلت التحقيقات، أن المتهمين من الأول إلى الثالث ومن الخامس وحتى العاشر، ومن الرابع عشر وحتى السابع عشر، ومن التاسع عشر وحتى الثالث والعشرين، والسادس والعشرين والثلاثين، ومن الثالث والثلاثين وحتى الخامس والثلاثين، ارتكبوا جريمة تمويل الجماعات الإرهابية، حيث جمعوا وتلقوا وحازوا وأمدوا ونقلوا ووفروا أمولا ومستندات ومقرات وأطعمة للجماعة موضوع الاتهام.

واستكملت تحقيقات النيابة العامة، أن المتهمين الأول والثاني والرابع والثلاثين والسادس والثلاثين، تلقوا التدريب على استعمال الأسلحة، وفكها وتركيبها والتدريب على حرب العصابات، بقصد ارتكاب جرائم إرهابية داخل وخارج البلاد.

اقرأ أيضاًلـ25 سبتمبر.. تأجيل محاكمة المتهمين بقتل مسن في روض الفرج

سفاح التجمع الخامس.. قصة حب فاشلة انتهت بـ«عُقدة نفسية» وقتل 3 فتيات ليل

ملابسات حريق شقة الفنانة سمية الألفي ونجاتها من الاختناق بسبب الدخان

مقالات مشابهة

  • الجنايات تؤجل محاكمة متهمين اثنين بالانضمام لخلية "حازمون"
  • تأجيل محاكمة 37 متهمًا في "خلية التجمع"
  • الجنايات تؤجل محاكمة متهم في أحداث كفر حكيم
  • لـ 14 سبتمبر.. تأجيل محاكمة 73 متهمًا في قضية خلية التجمع الإرهابية
  • بعد قليل.. استكمال محاكمة المتهمين في «خلية المرج الإرهابية»
  • اليوم.. الجنايات تستكمل محاكمة متهم بحرق كنيسة كفر حكيم
  • استئناف إعادة محاكمة متهم في قضية أحداث كفر حكيم
  • الجنايات تؤجل محاكمة قاتل الطفلة "جانيت"
  • الأحد.. إعادة محاكمة متهم في أحداث كفر حكيم
  • غدا الجنايات تتسلم تقرير مستشفى العباسية عن قاتل الطفلة السودانية جانيت