كشف المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، دانييل هاغاري، عن آخر تطورات  مطاردة زعيم الفصائل الفلسطينية في غزة يحيى السنوار، التي بدأها جيش الاحتلال منذ 7 أكتوبر الماضي.

الهدف هو الوصول للسنوار حيا أو ميتا

وبحسب صحيفة «يديعوت أحرنوت» سُئل المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي في مقابلة عما إذا كان الجيش يعرف أين يختبئ السنوار، فأجاب: «لا أعتقد أن السؤال هو أين ولكن الهدف هو الوصول إليه حياً أو ميتاً».

 

وأضاف هاغاري، في مؤتمر تحديات العالم اليهودي الذي عقد في القدس العربية أن الأهداف التي حددتها حكومة الاحتلال الإسرائيلي ستستغرق وقتا للوصول إليها.

حرب إبادة جماعية على الشعب الفلسطيني

وتشن قوات الاحتلال الإسرائيلي حرب إبادة جماعية على الشعب الفلسطيني الأعزل في قطاع غزة أسفر عن استشهاد وإصابة عشرات الآلاف من الفلسطنيين أغلبهم من النساء والأطفال بالاضافة لآلاف المفقودين تحت الركام.

وكبدت الفصائل الفلسطينية جيش الاحتلال الإسرائيلي خسائر فادحة في الأفراد والممتلكات حيث تجاوز قتلاه 580 قتيلا.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة حماس السنوار الاحتلال جيش الاحتلال مكان السنوار الاحتلال الإسرائیلی جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

القضاء الفرنسي يتّهم متطرفة عادت من سوريا بارتكاب إبادة جماعية بحق الإيزيديين

أعلنت النيابة العامة الفرنسية لمكافحة الإرهاب لوكالة فرانس برس، الجمعة، أن متطرفة فرنسية عادت، في أغسطس عام 2021 ، من سوريا إلى بلدها وتحاكم بتهم إرهابية، وُجّهت إليها أيضا تهمة ارتكاب جرائم إبادة جماعية بحق الأقلية الإيزيدية.

وقالت النيابة العامة إنه في ختام جلسة استجواب خضعت لها، الثلاثاء، وجّهت إلى المشتبه بها تهمة التواطؤ في ارتكاب جرائم إبادة جماعية وجرائم ضد الإنسانية.

وبحسب ما نقلته الوكالة عن مصدرين مطّلعين على القضية فإن هذه المرأة الفرنسية، البالغة 35 عاما، استعبدت طفلة إيزيدية في عام 2017. 

وأوضح المصدران أن المتهمة تنفي التهم المُوجّهة إليها.

وبحسب النيابة العامة فإنها "ثالث امرأة" توجّه إليها تهم تتعلق بارتكاب جرائم إبادة جماعية وجرائم ضد الإنسانية من بين "العائدات" اللواتي يُحاكمن في فرنسا بتهم ارتكاب جرائم إرهابية.

وقال أحد المصدرين المطّلعين على هذه القضية لفرانس برس إنه "منذ 2022" وجّهت إلى المرأة الأولى تهمة ارتكاب جرائم إبادة وجرائم ضد الإنسانية، في حين وجّهت التهمة ذاتها في مطلع مايو لـ"عائدة" ثانية من سوريا هي زوجة سابقة لـ "أمير" في تنظيم داعش.

وكانت الهيئة الوطنية لمكافحة الإرهاب قالت، في نهاية أبريل، لوكالة فرانس برس إنه في أواخر عام 2016 فُتح تحقيق أولي "هيكلي" بشبهة ارتكاب جرائم إبادة جماعية وجرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب في العراق وسوريا منذ عام 2012 "بحق الأقليات العرقية والدينية".

وأوضحت النيابة العامة أن "الهدف هو توثيق هذه الجرائم وتحديد هوية مرتكبيها الفرنسيين المنتمين إلى تنظيم الدولة الإسلامية".

مقالات مشابهة

  • الدفاع المدنى الفلسطينى: غزة تشهد إبادة جماعية وقتلاً متعمدًا للأطفال والنساء
  • «صحة غزة» تتهم إسرائيل بارتكاب جرائم إبادة جماعية في القطاع وقتل 15 ألف طفل
  • الصحة الفلسطينية: جيش الاحتلال ارتكب جـرائـم إبادة جماعية خلفت 15 ألف طفل شهيد
  • القضاء الفرنسي يتّهم متطرفة عادت من سوريا بارتكاب إبادة جماعية بحق الإيزيديين
  • اتهام داعشية عائدة بارتكاب إبادة جماعية في العراق
  • "مقتل المدنيين بغزة تضحية ضرورية".. قيادي بحماس يعلق على رسائل يحيى السنوار (فيديو)
  • مناوي: قرار مجلس الأمن لا يعبر عن الحقيقة و«الدعم السريع» تمارس «إبادة جماعية»
  • حاكم دارفور: قوات الدعم السريع تمارس إبادة جماعية
  • بايدن يمنح الإذن للمخابرات لتحديد مكان السنوار والضيف
  • "الشعبية" لـ"صفا": هناك غرفة عمليات سياسية مشتركة بين قوى المقاومة