بوابة الوفد:
2024-06-12@14:44:09 GMT

غدا.. إعادة محاكمة متهم بـ"خلية السويس الإرهابية"

تاريخ النشر: 28th, February 2024 GMT

تواصل الدائرة الثانية إرهاب، برئاسة المستشار وجدى عبد المنعم، غدا الأربعاء، إعادة محاكمة متهم بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ"خلية السويس الإرهابية".

وكانت نيابة أمن الدولة العليا قد وجهت للمتهمين اتهامات بإنشاء وقيادة خلية إرهابية وتصنيع المواد المتفجرة، وحيازة أسلحة نارية واستهداف منشآت حيوية.

وحدد قانون مكافحة الإرهاب فى المادة 12 عقوبة إنشاء أو إدارة جماعة إرهابية، ومتى تصل هذه الجريمة الإعدام، ونصت على "يُعاقب بالإعدام أو السجن المؤبد كل من أنشأ أو أسس أو نظم أو إدار جماعة إرهابية، أو تولى زعامة أو قيادة فيها.

 

ويُعاقب بالسجن المشدد كل من انضم إلى جماعة إرهابية أو شارك فيها بأية صورة مع علمه بأغراضها، وتكون العقوبة السجن المشدد الذى لا تقل مدته عن عشر سنوات إذا تلقى الجانى تدريبات عسكرية أو أمنية أو تقنية لدى الجماعة الإرهابية لتحقيق أغراضها، أو كان ىالجانى من أفراد القوات المسلحة أو الشرطة، كما يُعاقب بالسجن المؤبد كل من أكره شخصًا أو حمله على الانضمام إلى الجماعة الإرهابية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: خلية السويس الإرهابية السجن المشدد مكافحة الإرهاب القوات المسلحة حيازة أسلحة نارية عقوبة السجن نيابة أمن الدولة العليا

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة 35 متهمًا في «خلية الاتجار بالعملة»

أجلت الدائرة الثالثة إرهاب، اليوم الاثنين، محاكمة 35 متهمًا، على خلفية اتهامهم بالاتجار بالنقد الأجنبي خارج السوق المصرفي للإضرار بالمركز الاقتصادي للبلاد، لـ 24 أغسطس المقبل.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة، في القضية رقم 54 لسنة 2024، أنه خلال الفترة من عام 2013 وحتى 8 يناير من عام 2024، تولى المتهمون من الأول وحتى الثامن، قيادة جماعة إرهابية، أسست على خلاف أحكام القانون، علاوة على الإخلال بالنظام العام، وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر وتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها.

وبينت التحقيقات، أن المتهمين اعتدوا على الحريات الشخصية للمواطنين والإضرار بالسلام الاجتماعي، فيما وجهت النيابة العامة، للمتهمين من التاسع وحتى الخامس والعشرون تهمة الانضمام إلى تلك الجماعة مع علمهم بأغراضها، كما ساعد المتهمون من الـ 26 وحتى الـ 32 تلك الجماعة في تحقيق أغراضها.

اقرأ أيضاًمخدرات بأكثر من 4 ملايين جنيه.. القبض على 11 تاجر كيف بالقاهرة

القبض على المتهم بتزوير العملات المحلية في عين شمس

مقالات مشابهة

  • تأجيل محاكمة متهم في قضية خلية الزيتون لـ 13 يوليو
  • تأجيل إعادة إجراءات محاكمة متهم بـ "ولاية السودان الإرهابية"
  • تاجيل محاكمة متهمي خلية المرج الثالثة
  • تأجيل محاكمة متهم بـخلية السويس الإرهابية لجلسة 14 يوليو للاطلاع
  • غدًا.. استكمال محاكمة 4 متهمين في «داعش العمرانية»
  • محاكمة 11 متهمًا في قضية «خلية المرج».. غدًا
  • المؤبد لمتهم في إعادة محاكمته بتهمة الانتماء لتنظيم القاعدة الإرهابي
  • المؤبد للمتهم بالانتماء لتنظيم القاعدة الإرهابي
  • تأجيل محاكمة 35 متهمًا في «خلية الاتجار بالعملة»
  • إجراء قضائي في محاكمة 3 متهمين بـ"خلية الشروق الثانية"