أخبارنا:
2024-06-11@18:44:49 GMT

حركة رونالدو المشينة تثير ضجة كبرى بالسعودية!

تاريخ النشر: 28th, February 2024 GMT

حركة رونالدو المشينة تثير ضجة كبرى بالسعودية!

أثارت حركة مشينة للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ضجة كبيرة في السعودية، عقب فوز فريقه النصر على الشباب 3-2 الأحد ضمن منافسات المرحلة الحادية والعشرين من دوري كرة القدم.

وعقب إطلاق الحكم صافرة النهاية، توجه أفضل لاعب في العالم خمس مرات إلى مدرجات جماهير الشباب الذين هتفوا اسم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي طوال المباراة.

قام بوضع يده على اذنه في اشارة إلى عدم تمكنه من سماعهم، قبل أن يقوم بحركة غير اخلاقية بيده اليمنى، ما دفع إدارة الأخير لتقديم شكوى لدى لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي.


وفي ما نقلت صحيفة الشرق الأوسط عن مصادر مطلعة قولها إن "لجنة الانضباط ستخضع رونالدو لجلسة استماع"، طالب نادي الشباب بتطبيق المادة 57 من لائحة الانضباط التي تنص على أن "أي شخص يقوم بالإساءة تجاه الجمهور، بالفعل أو القول أو الإشارة، خلال أي مباراة، يتم ايقافه مبارتين، ويعاقب بغرامة مالية قدرها 20 ألف ريال (نحو 5300 دولار)"، كما تنص المادة أنه "يجوز للجنة فرض عقوبات إضافية من بين العقوبات الواردة في المادة 10 من هذه اللائحة".


وتفاعلت العديد من وسائل الإعلام في إسبانيا التي شهدت منافسة مشتعلة بين نجمي ريال مدريد وبرشلونة على مدار سنوات طويلة، مع هذه الحادثة فكتبت ريليفو "كان رد فعل كريستيانو رونالدو فاحشا عندما صرخوا في وجهه +ميسي، ميسي+"، أما صحيفة موندو ديبورتيفو فوصفت ما حصل بـ"الموقف المستهجن"، في ما كتبت ماركا "رونالدو ينفجر ضد المشجعين الذين يهتفون: "ميسي، ميسي".


وبعد مسيرة مظفرة بالانجازات في اسبانيا وانكلترا وإيطاليا، انتقل رونالدو إلى الدوري السعودي مطلع العام الماضي حيث يتألق ابن الـ 39 عاما بألوان النصر ليحتل هذا الموسم صدارة ترتيب الهدافين برصيد 22 هدفا في 20 مباراة، كما سجل 27 هدفا ومرر 11 كرة حاسمة في 28 مباراة في مختلف المسابقات.


وفي وقت يبدو سجل رونالدو خارقاً من ناحية الاحصاءات والارقام (877 هدفاً)، تثير تصرفاته داخل المستطيل الاخضر التساؤلات وتطرح المشاكل.


وليست المرة الأولى التي يكون فيها رونالدو طرفا في أحداث مماثلة، اذ في التاسع من فبراير وبعد خسارة النصر أمام الهلال 0-2، ألقى مشجعو الأخير الذي يدافع عن ألوانه البرازيلي نيمار قميص الفريق على الأرض، فالتقطه البرتغالي ووضعه داخل سرواله ثم عمد إلى رميه نحو المدرجات اثناء عودته إلى غرفة تبديل الملابس.


وفي عدة مناسبات، غادر الملعب غاضبا، كما كانت الحال العام الماضي عندما ركل زجاجة ماء وقام بإيماءات غير أخلاقية بعد الهزيمة أمام الاتحاد. كما طلب من أحد المنافسين إغلاق فمه خلال مباراة ضد الفيحاء.


وكتب النجم التاريخي لفريق النصر فهد الهريفي على منصة "إكس" (تويتر سابقا) "لكل من سألني عن حركة رونالدو ضد جمهور نادي الشباب أراها مرفوضه تماما وغير مقبولة مهما كانت الاسباب".


بينما رأى فيصل أبوثنين نجم الهلال السابق أن "رونالدو تجاوز حدود الأدب، وتصرف تصرفات قليلة أدب! علينا أن ننتصر للأخلاق قبل أن ننتصر للألوان".


وفي ما دافع البعض عن رونالدو معتبرا أنه تعرض لإهانات شخصية طالت عائلته، قال حارس الهلال السابق محمد الدعيع في تصريحات لبرنامج "دورينا غير": "ما قام به كريستيانو تصرف غير أخلاقي، ولا نقبله بتاتا. سبق وأن امتدحنا كريستيانو كثيرا من الناحية الفنية. يجب أن يكون قدوة، لكن ما قام به تصرف لا مبرر له".

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

“كأنها سقطت من السماء”.. أجسام سوداء غامضة تثير الفضول بالسعودية / صور

#سواليف

عند مشاهدة هذه الأشكال السوداء متوزعةً عبر الطبيعة الصحراوية في مدينة #العلا_السعودية، ستعتقد للحظات أنها سقطت من السماء. لكنها في الواقع تُحاكي الأجسام الغريبة التي حيّرت أحد المستكشفين قديمًا في سلطنة عُمان.

Credit: Monira Al Qadiri ما قصّتها؟

في ثلاثينيات القرن العشرين، عبر المستكشف البريطاني، هاري سانت جون فيلبي، مساحة شاسعة من صحراء الربع الخالي بحثًا عن أطلال مدينة قديمة، تُعرف بـ”أطلنطس الرمال”.

وكان قد سمع قصصًا عن ثقافة عظيمة ازدهرت هناك ذات يوم، حيث بُنيت فيها القصور والقلاع، وعاش سكانها حياة مترفة.

مقالات ذات صلة 60 ثانية على الكارثة.. مشهد يحبس الأنفاس في مطار مشهور (فيديو) 2024/06/10

وبحسب ما ذكرته المعتقدات القديمة، دُمرت المدينة، ولم يتبق سوى لآلئ سوداء محترقة لقلائد السيدات اللاتي عشن هناك.

Credit: Monira Al Qadiri

رغم أن رحلة فيلبي كانت شاقّة ومنهكة، إلّا أنه نجح بالوصول إلى موقع المدينة أخيرًا.

وهناك، تفاجأ المستكشف البريطاني بعدم وجود أي أطلال قديمة. ورأى فقط عدة حفر ضخمة في الأرض، اعتقد أنها بركانية.

شعر فيلبي بخيبة أمل كبيرة. وقبل عودته إلى المنزل، التقط بعض حبّات “الخرز” السوداء المنتشرة على الأرض، حيث عرضها على أحد المُختصّين بالمتحف البريطاني في لندن. وأخبره حينها أن الآلئ هي في الواقع #نيازك من #الفضاء الخارجي. 

وبعد ذلك، أطلق عليها فيلبي اسم “لآلئ وأبار”، نسبة إلى موقع “أوبار” حيث وجدها. 

Credit: Monira Al Qadiri

وأصبحت هذه الفكرة هي أساس مشروع الفنانة الكويتية، منيرة القديري، والذي يُعرف باسم “W.A.B.A.R”، أي “و.أ.ب.أ.ر”.

واستُوحيت أشكال المنحوتات، وهي مصنوعة من البرونز المصبوب المُجوّف مع طبقة “باتينا” سوداء ولامعة، من نيازك حقيقية. 

وتواجدت في طبيعة صحراوية، حتى تبدو كأنها سقطت من السماء.

وقالت القديري: “أردت أن أُثير مشاعر الدهشة والغموض ذاتها التي شعر بها الأشخاص عند مصادفتهم للآلئ أول مرّة”.

Credit: Monira Al Qadiri

وعلى مدار اليوم، تبدو المنحوتات مختلفة تمامًا، حيث تنعكس البيئة المحيطة على أسطحها اللامعة.

وحازت على إعجاب العديد من متابعي الفنانة الكويتية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، لافتة إلى أن هناك الكثير من القصص التاريخية التي لا يعرفها الناس.

Credit: Monira Al Qadiri مدينة “أوبار” المفقودة

وظلّت قصة مدينة أوبار المفقودة طوال قرون أكبر أسرار الشرق الأوسط الغامضة، بحسب ما ذكرته وزارة السياحة العُمانية.

ويُرجع الباحثين تاريخ بناء هذه المدينة إلى ما قبل 5 آلاف عام، وقد لعبت دوراً بارزاً في الماضي. وطوال قرون ماضية، استحوذ لغز أوبار على أذهان المستكشفين وعلماء الآثار.

وبحسب وزارة السياحة العُمانية، هناك عدة حملات خرجت بحثاً عن المدينة منذ ثلاثينيات القرن الماضي، واستمر البحث والتنقيب حتى أواخر عام 1991، وقد تمت الاستعانة بوكالة الفضاء الأمريكية للتصوير عبر الأقمار الاصطناعية، حيث تم اكتشاف مدينة كاملة دُفنت تحت الرمال.

Credit: Monira Al Qadiri “و.أ.ب.أ.ر” في السعودية

وتم رفع الستار عن عمل القديري في معرض “صحراء X العلا” 2024.

ويُذكر أنه يدعو الفنانين لتوظيف حسّهم الإبداعي في إظهار ما لا يُمكن رؤيته بالعين المجرّدة، وتوصيل الأفكار التي يصعب على اللسان التعبير عنها. 

ووفقًا للموقع الإلكتروني “Experience Al Ula”، بحث المبدعون المشاركون في الموسم الثالث عن المعاني المخفية في الطبيعة الخلابة، والأسرار المختبئة بين التضاريس الصحراوية المهيبة، وتجسّدت رؤيتهم المبتكرة في مجموعة أعمال فنية استضافتها ثلاث وجهات ساحرة في العُلا.

مقالات مشابهة

  • مشاهدة مباراة البرتغال وايرلندا الودية بث مباشر اليوم
  • مدرب البرتغال يعلن جاهزية كريستيانو رونالدو لبطولة يورو 2024
  • مدرب البرتغال: رونالدو يملك خبرة مذهلة هو لاعب لا يصدق
  • يورو 2024.. رقم قياسي مرتبط بـ«النصر» ينتظر كريستيانو رونالدو
  • “كأنها سقطت من السماء”.. أجسام سوداء غامضة تثير الفضول بالسعودية / صور
  • بتوصية من رونالدو.. صديق ميسي على رادار النصر السعودي
  • كأنها سقطت من السماء.. أجسام سوداء غامضة تثير الفضول بالسعودية
  • رونالدو في لفتة إنسانية مع طفل من ذوي الهمم
  • مشهد رائع.. رد فعل مودريتش لحظة رؤيته لرونالدو بعد المباراة (فيديو)
  • عناق رونالدو ومودريتش بعد مباراة البرتغال وكرواتيا يخطف الأنظار