الثورة نت|

نظمت مديرية صنعاء القديمة بأمانة العاصمة، اليوم، عرضاً شعبياً لخريجي الدفعة الثانية من الدورات العسكرية المفتوحة (طوفان الأقصى) ضمن معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس.

وطافت مجاميع الخريجين بعدد من شوارع مديرية صنعاء القديمة بدءًا من السائلة ومروراً بشارع الزبيري وباب اليمن وباب السلام وصولاً إلى الميدان قبالة قصر غمدان التاريخي.

ورددوا الهتافات والشعارات لنصرة الأقصى الشريف والشعب الفلسطيني الذي يتعرض لأبشع المجازر وجرائم الإبادة الجماعية على يد القوى الصهيونية الإرهابية وبدعم أمريكي وغربي ووسط صمت وتواطؤ دولي.

وفي الفعالية، التي حضرها مدير المديرية مهدي عرهب، وقيادات محلية وتنفيذية وشخصيات اجتماعية، أكدت كلمة الخريجين التي ألقاها محمد حجر، استعدادهم وجاهزيتهم لخوض غمار المعركة ضد أعداء الأمة بعدما تلقى المعارف والعلوم العسكرية والتكتيكات اللازمة التي تؤهلهم لذلك.

وأكد بيان صادر عن العرض الشعبي، استمرار الموقف الثابت والمبدئي في نصرة الشعب الفلسطيني بشكل عام وغزة على وجه الخصوص حتى تحقيق النصر وزوال الكيان الصهيوني، داعياً الشعوب العربية والاسلامية وأحرار العالم إلى تحمل مسؤولياتهم وأن يكون لهم موقفاً عملياً مشرفاً.

وبارك العمليات العسكرية المستمرة للقوات البحرية والصاروخية والطيران المسير في استهداف السفن الاسرائيلية والأمريكية والبريطانية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة.

وأكد البيان، الاستمرار في حملة المقاطعة الاقتصادية للبضائع الأمريكية والاسرائيلية والشركات الداعمة لها كأقل ما يمكن فعله لنصرة الشعب الفلسطيني.

وأشار إلى أنه طالما والدم الفلسطيني ما يزال يسفك والعدو الصهيوني الأمريكي مستمر في جرائمه الوحشية، فسيستمر موقف الشعب اليمني بكل ما يستطيع لنصر المظلومين في فلسطين.

تخلل الفعالية قصيدة للشاعر حمزة المغربي، عبّرت عن وقوف الشعب اليمني وقواته المسلحة ومساندته للشعب الفلسطيني بكل ما لديه من قوة وانطلاقاً من هويته الإيمانية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: طوفان الاقصى

إقرأ أيضاً:

نجوم الفن والمشاهير يخصصون إيراد حفلاتهم وأعمالهم لصالح الشعب الفلسطيني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تضامن عدد من نجوم الفن والمشاهير في جميع أنحاء العالم، لدعم الشعب الفلسطيني جراء الاعتداءات الوحشية التي تعرضوا لها على ايدي قوات الاحتلال الإسرائيلي الغاشم، وقد أعلن هؤلاء المشاهير تبرعهم بكامل إيراد حفلاتهم وأعمالهم ومقتنياتهم لصالح ضحايا قصف الاحتلال الإسرائيلي لغزة عقب طوفان الأقصى.

وفي السطور التالية نستعرض أبرز هؤلاء النجوم الذين تبرعوا بإيراد حفلاتهم وأعمالهم ومقتنياتهم لصالح أشقائنا في غزة.

يحيى الفنان راغب علامة، حفلا غنائيا، الأربعاء المقبل، الموافق 26 يونيو الجاري، على مسرح قرطاج بتونس، وذلك على هامش افتتاح الدورة الـ24 لمهرجان الإذاعة والتلفزيون بتونس، وقد خصصت إدارة المهرجان إيرادات الحفل لصالح الشعب الفلسطيني.

في حين تبرعت عارضتا الأزياء الأمريكيتان من أصول فلسطينية، بيلا وجيجي حديد، بمبلغ مليون دولار، لصالح منظمات توفر المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني، من منطلق الإنسانية ودعم الفلسطينيين الذين يقدمون ضروب التضحية والفداء، ومن المقرر توزيع الأموال بين 4 منظمات، وهي: "شفاء فلسطين"، و"صندوق إغاثة أطفال فلسطين"، و"المطبخ المركزي العالمي"، و"وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين".

كما أعلن الفنان محمد حماقي، مؤخرا التبرع بأرباح جميع حفلاته القادمة، لصالح جمعية الهلال الأحمر المصري، دعما لأشقائنا في غزة.

ونشر الفنان محمد حماقي على صفحته الشخصية على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام"، صورة للعلم الفلسطيني، معلقا عليها: "طول عمر الفن له قوة، بتظهر في المواقف الصعبة، دايما كنت بقف عند قوة أم كلثوم لما كانت في عز الحرب بتعمل حفلات علشان أرباحها تروح لدعم الجيش المصري، المجهود الحربي".

وتابع: "وبما أن السلاح اللي في أيدي فني، فقررت إني هستخدمه من النهارده ولحد انتهاء أزمة أهلنا في فلسطين، كل أرباح حفلاتي هتروح في صورة تبرعات للهلال الأحمر المصري".

وتلبية لدعوة من مسرح عشتار في فلسطين، خصصت الفنانة يسرا اللوزي إيراد عرض "مونولوجات غزة" بالكامل لصالح الشعب الفلسطيني، والذي قدم على خشبة سينما راديو في ديسمبر الماضي، وبمشاركة الفنانين: يسرا اللوزي، سيد رجب، سلوى محمد علي، أحمد مالك.

ونشرت الفنانة يسرا اللوزي بوستر للعرض مؤخرا على حسابها الشخصي عبر موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام"، معلقة عليه: "تضامنا مع الشعب الفلسطيني واستجابة للدعوة العالمية من مسرح عشتار في فلسطين لكل مسارح العالم للمشاركة الجماعية، بالتزامن مع الجرائم الأخيرة التي وقعت في غزة، سيتم عرض مونولوجات غز ة في سينما راديو يوم الجمعة 8 ديسمبر".

بينما دعم كبار نجوم السينما العالمية من بينهم: تيلدا سوينتون، وآني لينوكس، وخواكين فينيكس، وسبايك لي، وغييرمو ديل تورو، أشقائنا في غزة، وذلك من خلال مزاد المشاهير، الذي نظمته مجموعة "سينما من أجل غزة"، حيث تبرع المشاهير بمقتنيات شخصية تتضمن ملصقات الأفلام الموقعة إلى محادثات بالفيديو عبر برنامج زووم، كما قدمت المغنية آني لينوكس، كلمات أغنيتها "أحلام رائعة" - "Sweet Dreams" المكتوبة بخط اليد لأغنيتها، لبيعها لمن يدفع أكثر، وقد نجح مزاد المشاهير في جمع نحو 316 ألفا و778 دولارا لصالح جمعية "المعونة الطبية للفلسطينيين" (MPA).

 

مقالات مشابهة

  • هنية: "طوفان الأقصى" رسم معادلات جديدة للقضية والمنطقة
  • هنية لوزير خارجية إيران: طوفان الأقصى رسم معادلات جديدة للقضية والمنطقة
  • الأمة العربية ومأساة فلسطين
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف بمسيّرة “زواري” مفخخة قوات العدو الإسرائيلي في مستوطنة “حوليت” على أطراف قطاع غزة رداً على مجازره المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني
  • مسير لخريجي الدورات العسكرية المفتوحة بمديرية الجراحي بالحديدة
  • طوفان الأقصى.. نصر الأمة الموعود
  • نجوم الفن والمشاهير يخصصون إيراد حفلاتهم وأعمالهم لصالح الشعب الفلسطيني
  • الشعبية: استهداف العدو الصهيوني عناصر تأمين المساعدات جريمة حرب
  • زعيم المعارضة بموريتانيا لـعربي21: يجب تعزيز الإجماع الوطني حول دعم فلسطين
  • حماس تدعو لوقف جريمة التجويع والإبادة التي يشنها العدو الصهيوني على غزة