استقبل وزير الزراعة في حكومة تصريف الاعمال عباس الحاج حسن رئيسة "الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية" كلودين عون، في حضور المديرة التنفيذية للهيئة ميشلين مسعد ورلى العشي عن الوزارة، وتم البحث في التنمية المستدامة في وزارة الزراعة والشراكة المبنية على المساواة، والمراجعة الوطنية الشاملة لاعلان برنامج عمل تحضيري لاعداد تقرير لبناني حول المؤشرات العالمية الدالة على اوضاع المرأة وتحسين التصنيف العالمي للجمهورية اللبنانية حول هذا الموضوع.

  وخلال اللقاء، اكد الحاج حسن "التعاون بين الوزارة والهيئة والعمل على تحقيق المساواة في هذا من خلال كل اقسام القطاع"، وأشار الى ان "كل المشاريع التي تنفذها الوزارة بالتعاون مع الهيئات المانحة والمنظمات الدولية يراعى فيها بشكل كبير موضوع المساواة بين الرجل و المرأة".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

الزراعة: أسعار اللحوم الفريش تبدأ من 250 جنيهاً والضأن بـ320 جنيهاً

كتب- حسن مرسي:

أعلن أيمن عبدالوهاب، نائب مدير عام التسويق والمنافذ بالإدارة العامة للزراعات المحمية التابعة لوزارة الزراعة، عن نجاح مبادرة "خير مزارعنا لأهالينا" التي أطلقتها الوزارة في توفير لحوم وأضاحي عيد الأضحى المبارك بأسعار تنافسية.

المبادرة، التي تأتي بدعم من الرئيس السيسي، تهدف إلى تلبية احتياجات المواطنين ومحاربة جشع التجار، وذلك من خلال منافذ بيع متعددة شملت المعارض والسيارات المتنقلة.

في تصريحات للقناة الأولى المصرية، أوضح عبد الوهاب أن هناك إقبالاً كبيرًا من المواطنين على شراء اللحوم من منافذ الوزارة، مشيراً إلى أن الأسعار المقدمة أقل من نظيرتها في السوق، حيث يبدأ سعر اللحوم الفريش من 250 جنيهاً، والمفروم بـ240 جنيهاً، والكبدة بـ240 جنيهاً، وتصل إلى 320 جنيهاً للحوم الضأن.

تأتي هذه المبادرة في إطار توجهات الدولة لفتح المزارع التابعة لوزارة الزراعة أمام المواطن ليحصل على احتياجاته الأساسية بأسعار معقولة، ما يسهم في تخفيف العبء المعيشي وتوفير بدائل اقتصادية للمستهلكين.

وأكد عبد الوهاب على أن اللحوم البلدى المتوفرة في منافذ الوزارة أرخص حتى من المجمعات الاستهلاكية، مشدداً على التزام الوزارة بتقديم أرخص اللحوم في السوق المصري بجودة عالية.

مقالات مشابهة

  • «المشاط»: تنفيذ 20 برنامجا في مجالات تمكين المرأة ودعم الموارد المائية
  • المشاط تبحث تعزيز التعاون المشترك مع رئيس الوكالة الإسبانية للتعاون من أجل التنمية
  • المساواة بين الجنسين.. لماذا تتذيل الدول العربية المؤشرات العالمية؟
  • المشاط تلتقي مع رئيس الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية
  • الزراعة: الخدمات البيطرية تستقبل وفدًا من دولة قطر لبحث آفاق التعاون
  • منى المري: حريصون على تعزيز الشراكة مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية
  • سليمان شكر السعودية على تنظيم موسم الحاج
  • الزراعة: أسعار اللحوم الفريش تبدأ من 250 جنيهاً والضأن بـ320 جنيهاً
  • الحاج حسن استقبل السفير الألماني
  • ميقاتي بحث مع الحاج حسن في شؤون وزارة الزراعة.. واستقبل الأرشمندريت انطوان ديب